الكويت إلى جانبكم..الصديق وقت الضيق..عامان من مد يد العون لليمنيين

05 - أبريل - 2017 , الأربعاء 08:21 مسائا
3664 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاحمد الضحياني ⇐ الكويت إلى جانبكم..الصديق وقت الضيق..عامان من مد يد العون لليمنيين

الكويت إلى جانبكم..الصديق وقت الضيق..عامان من مد يد العون لليمنيين

أحمد الضحياني

ما من شك ان دولة الكويت حكومة وشعب تقف إلى جانب الشعب اليمني في كل المحن التي مر بها.

وهاهم اليوم يجددون هذا الوقوف من خلال برامج الإغاثة الذي تنفذه الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة بدعم مباشر من وزارة الخارجية الكويتية ضمن حملة الكويت إلى جانبكم والتي بدأت مطلع العام 2015م ومازالت مستمرة حتى الآن في خمسة قطاعات:هي قطاع الغذاء،وقطاع المياه،وقطاع الايواء،وقطاع التعليم،وقطاع سبل المعيشة ،واستهدفت هذه المشاريع 15محافظة يمنية.

وتحرص حملة الكويت الى جانبكم الوصول إلى الفئات والجغرافيا المستهدفة .

صحيح أن المشاريع الذي نفذتها الهيئة اليمنية الكويتية من خلال حملة الكويت إلى جانبكم خلال العامين لم تغطي الأضرار المادية والبشرية لما خلفته الحرب في اليمن لكنها ساهمت في إيواء وسد حاجة الملايين من اليمنيين وكانت مشاريعها ملموسة وواضحة للعيان واستهدفت قطاعات الحاجة إليها بشكل يومي كالتعليم والمياه وسبل المعيشة،،وهذا ما خفف من التدهور الذي كانت تشهده هذه القطاعات.
حيث كشفت الهيئة أن إجمالي كلفة المشاريع التي تم تنفيذها خلال عامين (29750000)مليون دولار استفاد منها 10مليون يمني.

وكشفت الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة القائمة على التنفيذ في حملة الكويت إلى جانبكم خلال تقريرها السنوي لعامي2015-2016م أن إجمالي كلفة المشاريع التي نفذتها في قطاع الغذاء صنف السلة الغذائية) (10مليون دولار)استفاد منها (793224)فرد في محافظات عدن ولحج وأبين والضالع وحضرموت وشبوة،ومارب والجوف والحديدة والأمانة وصنعاء والبيضاء وتعز وسقطرى)
وفي قطاع المياة أوضح التقرير تنفيذ مشاريع بكلفة (6.547)مليون دولارتمثلت ب:ربط بالشبكة الرئيسية وربط محطة مياة بالشبكة الكهربائية وحفر وتأهيل آبار وتوزيع مياه صالحة للشرب،في 15محافظة يمنية(عدن لحج الضالع أبين حضرموت شبوة مأرب الجوف الحديدة إب صنعاء تعز).استفاد منها (5809411)فرد.
أما قطاع التعليم فقد نفذت فيه مشاريع تكلفتها بلغت (4.5)مليون دولار شملت إعادة تأهيل (52)مدرسة وإعادة تاهيل (6)معاهد و (6)كليات وتدريب (1000)معلم و2مولدات كهربائية وتوزيع (26000)حقيبة مدرسية ،بالاضافة الى مشاريع اخرى في القطاع نفسه،استفاد منها (2664706)فرد.
وفي قطاع الايواء بلغ كلفة المشاريع (6.5)مليون دولار استفاد منها (131601)فرد.

وفي قطاع سبل المعيشة نفذت الهيئة مشاريع بكلفة (354400)دولار.

احمد الضحياني صديقي المناضل الشهيد زكي السقلدي عرفتك مناضلا صادقا شجاعا.. لا تخاف في قول الحق لومة لائم.. باستشهادك.. فقدت اليمن عموما والضالع والجنوب خصوصا.. قامة وطنية كبيرة.. فقدوا ابرز قادة النضال السياسي السلمي.. ابرز دعاة الشراكة والتحالفات السياسية والراي الاخر.. وابرز الصحفيين المؤسيين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء