الأتراك يدلون باصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

16 - أبريل - 2017 , الأحد 02:34 مسائا
109 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةالقائمة الرئيسية ⇐ الأتراك يدلون باصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

الضالع نيوز-وكالات

بعد طول انتظار وحملات دعائية مكثفة قامت بها الأحزاب السياسية في تركيا منذ 50 يوماً، توجه الناخب التركي اليوم الأحد إلى صناديق الاقتراع ليقول كلمته الأخيرة ويحدد مستقبل نظام الحكم في البلاد.

وبدأ التصويت على التعديلات الدستورية في الساعة السابعة من صباح اليوم في بعض الولايات الجنوبية والشرقية واستمرت حتّى الساعة الرابعة، بينما يبدأ التصويت في الولايات الواقعة وسط وغربي البلاد في الساعة الثامنة وينتهي عند الخامسة مساءً.

ويدلي 55 مليون و319 ألف و222 ناخب تركي بأصوته في الاستفتاء الدستوري السابع، في 167 ألف و140 صندوقًا بجميع ولايات البلاد، وذلك عبر 461 صندوقًا لأصوات النزلاء في السجون.

ومنذ تأسيس الجمهورية، شهدت تركيا 6 استفتاءات على التعديلات الدستورية، كانت نتيجة 5 منها إيجابية (في الأعوام 1961 و1982 و1987 و2007 و2010)، بينما انتهت إحداها بنتيجة سلبية (في العام 1988).

وانتهت في تمام الساعة الـ 5 مساء، عمليات التصويت على الاستفتاء في كافة الولايت التركية، ليتم الفور البدء بعمليات الفرز.

وأشارت وسائل الإعلام التركية إلى أنّ عدد الصناديق التي فتحت إلى الآن بلغ ما يقارب 11 بالمئة، موضحة أنّ عملية الاستفتاء شهدت إقبالا جماهيريا كبيرا.

وتجدر الإشارة إلى أنّ عدد الصناديق التي جهّزت من أجل الاستفتاء في عموم تركيا كان قد بلغ 167 ألفا و140 صندوق اقتراع.

جدير بالذكر أنّ حظر الإعلان عن النتائج الأولية للاستفتاء يرفع في تمام الساعة التاسعة مساء، إذ ستتمكن وسائل الإعلام المرئية والمسموعة من الإعلان عن النتائج الاولية بعيد الساعة التاسة.

الضالع نيوز - زكريا الكمالي تحولت المقابر، التي تزايدت بشكل لافت في اليمن خلال العامين الماضيين، إلى مزارات خلال أيام عيد الفطر المبارك، ونافست الملاهي والحدائق العامة في استقطاب الناس. ومنذ أكثر من عامين على النزاع المتصاعد، كانت المقابر تلتهم مساحات واسعة من الأراضي اليمنية؛ حيث تم تشييد تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد تعليقات