شكل الدولة وضمانات معالجات القضية الجنوبيةعلى طاولة لجنة "8+8" بعد عودة بنعمر

03 - ديسمبر - 2013 , الثلاثاء 10:51 صباحا
3108 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ شكل الدولة وضمانات معالجات القضية الجنوبيةعلى طاولة لجنة "8+8" بعد عودة بنعمر

الضالع نيوز– صنعاء:



من المقرر أن تستأنف اللجنة المصغرة لفريق القضية الجنوبية اجتماعاتها الخميس المقبل بعد عودة مستشار الأمين العام للأمم المتحدة مبعوثه إلى اليمن جمال بنعمر المقررة غدا الأربعاء لاستكمال مناقشة المقترحات المتعلقة بشكل الدولة وضمانات معالجة القضية الجنوبية .

فيما تواصل لجنة التوفيق لمؤتمر الحوار الوطني الشامل اليوم استعراض بقية الرؤى المقدمة إليها حول مرحلة مابعد مؤتمر الحوار وضمانات تنفيذ مخرجاته.

وقال نائب أمين عام مؤتمر الحوار الوطني ياسر الرعيني في تصريح لـ « الثورة » أن لجنة التوفيق بالإضافة إلى استكمال نقاشاتها حول ضمانات تنفيذ مخرجات الحوار ستتابع أيضا استكمال تقارير فرق العمل التي لم تكتمل وهي فرق القضية الجنوبية وبناء الدولة والعدالة الانتقالية.

مشيرا إلى أن اللجنة ناقشت رؤى المؤتمر الشعبي العام واتحاد الرشاد اليمني، وحزب الشعب الديمقراطي وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي. بالإضافة إلى مسودة مصفوفة تتضمن رؤى المكونات لآليات وضمانات الفترة المتبقية من المرحلة الانتقالية والمرحلة التي تليها .

إلى ذلك علمت "الثورة" من مصادر مطلعة في مؤتمر الحوار أن الجلسة العامة الختامية لمؤتمر الحوار لن تستأنف أعمالها إلاَّ بعد إنجاز بقية تقارير فرق العمل الثلاثة العدالة الانتقالية وبناء الدولة والقضية الجنوبية ..

الضالع نيوز/متابعات أفشل الجيش، هجوما لمليشيا الحوثي الإرهابية في جبهة كرش شمال محافظة لحج، وكبد المليشيا خسائر. وقال مصدر عسكري لـ "سبتمبر نت" إن أبطال القوات المسلحة أفشلوا هجوماً لمليشيا الحوثي الإرهابية في جبهة كرش، وأجبروا المليشيا على التراجع والفرار وكبدوها خسائر في الأرواح والعتاد.تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء