مركز حقوقي: المليشيات ترتكب (249)انتهاك في جبن بالضالع خلال 24يوما

19 - مايو - 2017 , الجمعة 07:45 مسائا
2103 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ مركز حقوقي: المليشيات ترتكب (249)انتهاك في جبن بالضالع خلال 24يوما

الضالع/خاص
كشف رئيس مركز وعي للإعلام وحقوق الانسان الصحفي احمد الضحياني ان" جماعة الحوثيين المسلحة وقوات الحرس الجمهوري المسيطرة على مديرية جبن شرق محافظة الضالع شنت جملة من انتهاكات حقوق الانسان خلال 24يوما .

وقال الصحفي احمد الضحياني في تصريح لوسائل الاعلام " ان مركز وعي للإعلام وحقوق الانسان رصد (249)انتهاك خلال 24يوما في الفترة من 22ابريل وحتى 16مايو2017م ارتكبتها مليشيات الحوثي وصالح انتهاكات بحق المواطنين المدنيين في مديرية جبن شرق محافظة الضالع ، حيث قامت بتفجير منزلا لشيخ قبلي ونسفه بالديناميت ، وقامت باقتحام ونهب 5مؤسسات اهلية وتعليمية وجمعيات خيرية وتحويلها الى ثكنات عسكرية لمسلحيها، كما قامت بجملة اختطافات طالت اكثر من55مواطنا وقامت باقتيادهم الى سجونها في مدينتي جبن ودمت.

واكد الصحفي الضحياني ان مليشيا الحوثي وصالح قامت باقتحام ونهب ٨٠ منزلا و8 سيارة وتهجير ١٠٠ اسرة يوم الثلاثاء15مايو من ثلاث قرى بعزلة الربيعتين بمديرية جبن شرق محافظة الضالع.

واشار الضحياني "ان الاسر المهجرة لجئت الى مديرية الشعيب وقرى مريس وبعض القرى المجاورة في عزل المديرية .

وتمارس المليشيا الإنقلابية انتهاكات يومية بمدينة جبن واختطافات تهدف لممارسة الابتزازات المالية ونهب المواطنين في ظل غياب المنظمات الإنسانية والحقوقية.

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن قسم الطوارىء استقبل الأطفال وهم يعانون من الإصابة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء