فوائد تناول الثوم على الريق

05 - يونيو - 2017 , الإثنين 11:06 مسائا
528 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةالقائمة الرئيسية ⇐ فوائد تناول الثوم على الريق

الضالع نيوز/متابعات


لا تستغرب! هناك فوائد لتناول الثوم على الريق فالثوم من النباتات الشهيرة جدًا بخصاصها العلاجية، لطالما لعب دورًا في الطب الشعبي عند حضارات مختلفة كالرومان والفراعنة. وهو لا يزال مستخدمًا إلى اليوم لغايات علاجية متعددة عند الناس.

ومن ناحية أخرى فإن هذا النبات ذو الرائحة النفاذة حاضر بقوة في معظم المطابخ العالمية، وهو مكون مهم في عدد كبير من أطباقنا. الحصول على فصوص الثوم الطازجة وإضافتها للطعام أو إضافة مسحوق الثوم المجفف (بودرة الثوم) هما الطريقتان الأشهر لإدخال الثوم إلى نظامنا الغذائي.

يعمل الثوم على خفض نسبة الكوليستيرول في الدم وبالتالي تحسين صحة الشرايين وتدفق الدم فيها
يختص علم النباتات الطبية بدراسة الفوائد العلاجية التي يمكن أن تظهرها النباتات بحد ذاتها أو مستخلصاتها، عند تحليل النباتات وعزل مركبات معينة منها، والتداوي بالنباتات ليس خرافة أو ضربًا من الخيال؛ عدد كبير من الأدوية التي تباع في الصيدليات اليوم مصنعة من مستخلصات نباتية، ونشأة علوم الصيدلة كانت بداية من فكرة التداوي بالنباتات.

يعلم الجميع أن الثوم فعال في تخفيض ضغط الدم والحماية من التجلطات والحفاظ على صحة الشرايين، إلا أن فوائد الثوم لا تقتصر على صحة القلب والشرايين.

فوائد تنازل الثوم على الريق؛ بمعنى تناوله على معدة فارغة:

1- مضاد حيوي
عند تناول الثوم على الريق فإنه يعمل كمضاد حيوي فعّال ينجح في القضاء على الالتهابات البكتيرية، فعالية لثوم تكون أكبر عند تناوله على معدة خالية لكون امتصاصه يكون أسرع بغياب الطعام.

2- التحكم في ضغط الدم
من فوائد تناول الثوم على الريق، ولاحتوائه على مركبات مهمة مثل الألين والألسين أنه يعمل على تخفيض ضغط الدم المرتفع والتحكم بالمضاعفات الناتجة عن ذلك.


تجدر الإشارة هنا إلى كون ارتفاع ضغط الدم مرضًا مزمنًا مضاعفاته خطيرة ويجدر التحكم به عن قرب، وبإشراف طبي؛ تناول الثوم لن يكون بديلًا عن الدواء بحال من الأحوال، والدراسات التي تجرى على أثر الثوم الإيجابي على ضغط الدم لا توصي بتناوله بديلًا عن الدواء الموصوف من الطبيب.

كما أن كميات كبيرة من الثوم (قد تصل إلى 8 فصوص يوميًا) يمكن أن تعادل تأثير واحد من الأدوية.

3- معالجة مشاكل المعدة
للثوم دور فعال في حماية المعدة، تحديدًا عند تناوله على معدة فارغة على الريق. إذ يعالج الإسهال واضطرابات الجهاز الهضمي، كما يعمل على تحسين صحة المعدة وقدرتها على الهضم.

من فوائد تناول الثوم على الريق، ولاحتواءه على مركبات مهمة مثل الألين والألسين أنه يعمل على تخفيض ضغط الدم المرتفع
4- تخفيض الكولستيرول
يعمل الثوم على خفض نسبة الكوليسترول في الدم وبالتالي تحسين صحة الشرايين وتدفق الدم فيها، هذا بلا شك سينعكس إيجابًا على صحة القلب والشرايين.

5- تحسين مستويات الدهون في الدم
يعمل الثوم على التحكم في مستويات دهون الدم إذ يرفع HDL النافع للجسم، كما يخفض الدهون الضارة مثل LDL، التحكم في مستويات الدهون في الجسم مهم جدًا لصحة القلب والشرايين، كما أنه ضرورة لتخفيض الآثار السلبية لأمراض أخرى كالسكري وارتفاع ضغط الدم.

الضالع نيوز/صنعاء عينت جماعة الحوثي اليوم الأربعاء, العميد عبدالحكيم الماوري، وزيرا للداخلية بقرار خلفاً للواء محمد القوسي المحسوب على حزب المؤتمر الشعبي العام. وقالت وكالة سبأ بنسختها الحوثية أنه صدر اليوم قرار جمهوري من رئيس مايسمى بالمجلس السياسي الأعلى صالح الصماد بتعيين العميد عبدالحكيم تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء