المملكة تعلن تمديد "هوية زائر" لليمنيين

11 - يونيو - 2017 , الأحد 07:51 مسائا
1992 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ المملكة تعلن تمديد "هوية زائر" لليمنيين

الضالع نيوز/متابعات


أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، التمديد 6 أشهر أخرى لليمنيين الحاملين لـ"هوية زائر"، ابتداء من تاريخ انتهاء صلاحيتها والمحددة بتاريخ 20 رمضان الحالي.


وأوضحت مديرية الجوازات السعودية، في بيان ، أنه سيتم توحيد تاريخ انتهاء صلاحية تأشيرة الزيارة الاستثنائية الممنوحة سابقا لليمنيين إلى تاريخ 20 /9 / 1438هـ، كما سيتم تمديد هوية زائر آليا بالنظام لمدة 6 أشهر بعد سداد الرسوم المقررة نظاما وهي 100 ريال خلال الفترة من 13 – 23 رمضان واستلام الهوية عن طريق خدمة البريد “واصل”، حتى لاتطبق بحقهم غرامة التأخير عن تمديد تأشيرة الزيارة الاستثنائية، وسيتم التمديد آليا لكل من سدد الرسوم خلال الفترة المحددة.


وقال البيان: " إنه سيتم إرسال رسالة نصية لهاتف المستضيف المسجل في “أبشر”، عند إتاحة طلب توصيل الهوية، حيث يمكن له بعد ذلك طلب التوصيل من خلال الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية “أبشر” باختيار أيقونة “توصيل الوثائق” ومنها “هوية زائر” بعد طلب التوصيل سيتم بشكل آلي إرسال رسالة للمستضيف على هاتف الجوال الخاص به والمسجل رسمياً في “أبشر” التي تتضمن طلب تسديد رسوم توصيل “هوية زائر”، وذلك من قبل البريد السعودي، وبعد سداد رسوم التوصيل عن طريق القنوات البنكية لنظام سداد سيتم طباعة “هوية زائر” وتسليمها للمستضيف عن طريق خدمة “واصل” البريد السعودي خلال أسبوعين من تاريخ سداد رسوم التوصيل".


وأشارت الجوازات إلى أن المستضيف الذي لم يسجل عنوانه الوطني في البريد السعودي “واصل” يتوجب عليه تسجيل عنوانه الوطني من خلال الموقع الإلكتروني للبريد السعودي، ومن ثم طلب توصيل الهوية بعد إتاحتها للتوصيل من خلال “أبشر”.


وأكدت مديرية الجوازات أنه من يتأخر عن سداد رسم تمديد “هوية زائر” بعد تاريخ 23 رمضان ولم تمدد “هوية زائر” له لأي سبب فيجب على المستضيف الدخول عبر حسابه الشخصي عن طريق الخدمات الإلكترونية “أبشر” وطلب تمديد “هوية زائر” بعد سداد الرسوم مع الغرامة، ومن ثم إكمال الإجراء فيما يخص استلام الهوية عن طريق البريد السعودي “واصل” بعد استلامه رسالة نصية تفيد بإتاحة الهوية للتوصيل.
@yemonitor



Print

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات