العراق تطرد دبلوماسي يمني انتقد جرائم المليشيا وتمهله 72 ساعة لمغادرة البلاد

14 - يونيو - 2017 , الأربعاء 10:28 مسائا
2606 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ العراق تطرد دبلوماسي يمني انتقد جرائم المليشيا وتمهله 72 ساعة لمغادرة البلاد

الضالع نيوز/وكالات

قالت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأربعاء، إنها قررت طرد دبلوماسي يمني ذكرت أنه تجاوز على الأجهزة الرسمية للدولة.


وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد جمال أن الوزارة قررت طرد أحد موظفي السفارة اليمنية في بغداد.


وقال البيان الذي صدر من مكتب وزير الخارجية إبراهيم الجعفري في بغداد إن "الموظف تجاوز على أجهزة الدولة الرسمية وهيبتها، وخرج عن السياقات المعتمدة لطبيعة عمله ومهمته ضمن البعثة الدبلوماسية التي يعمل فيها، ما أدى إلى اتخاذ مثل هذا الإجراء بحقه".


وأشار إلى قيام وزارة الخارجية العراقية بإعلام الدبلوماسي اليمني المطرود، وطلبت منه مغادرة الأراضي العراقية خلال 72 ساعة، مبيناً أن السلطات العراقية لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أية إساءة أو تجاوز بحق أجهزة الدولة ومؤسساتها وأفرادها، وفقاً للبيان.


ونقات صحيفة "العربي الجديد" عن مصادر دبلوماسية عراقية "أن الدبلوماسي انتقد جرائم وانتهاكات المليشيات في العراق".


وشهدت العلاقات الدبلوماسية بين بغداد والحكومة الشرعية اليمنية فتوراً خلال العامين الماضيين، بسبب العلاقة بين مليشيات "الحشد الشعبي" العراقية والانقلابين الحوثيين.


وزارت وفود ممثلة للحوثيين بغداد في أوقات سابقة، والتقت وزراء ومسؤولين عراقيين، وقالت وزارة الخارجية العراقية في وقت سابق إن وزيرها إبراهيم الجعفري التقى وفداً حوثياً برئاسة يحيى بدر الدين الحوثي، وأكد الجعفري حينها رفض بلاده لتدخل التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن.


كذلك التقى الوفد اليمني قيادات في مليشيا "الحشد الشعبي" في اجتماعات مغلقة لم تعرف طبيعتها، بسبب منع الصحافيين من تغطيتها.

الضالع نيوز/متابعات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس 18 ابريل 2024 عدن الريال السعودي شراء 442 بيع 443 الدولار الاميركي شراء 1675 بيع 1683 صنعاء الريال السعودي شراء 139.9 بيع 140.3 الدولار الاميركي شراء 531 بيع 534تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء