الصحة العالمية: 1205 عدد وفيات الكوليرا في اليمن منذ أقل من شهرين

22 - يونيو - 2017 , الخميس 06:55 مسائا
1259 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الصحة العالمية: 1205 عدد وفيات الكوليرا في اليمن منذ أقل من شهرين

الضالع نيوز-متابعات

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس، عن ارتفاع الوفيات جراء وباء الكوليرا باليمن إلى 1205 منذُ أبريل الماضي.
 
وقالت المنظمة في تغريدة على "تويتر"، إنه تم تسجيل 179 ألفا و548 حالة اشتباه بالوباء، بينها 1205 حالات وفاة، منذ عودة الوباء في 27 أبريل / نيسان الماضي.
 
و"الكوليرا" مرض يسبب إسهالاً حادًا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات، إذا لم يخضع للعلاج، ويتعرّض الأطفال، الذين يعانون من سوء التغذية، وتقل أعمارهم عن 5 سنوات بشكل خاص لخطر الإصابة بالمرض.
 
وبدأ تفشي المرض باليمن في أكتوبر/ تشرين الأول 2016 وتزايد حتى ديسمبر/ كانون الأول من نفس العام، ثم تراجع لكن دون السيطرة الكاملة عليه. وعادت حالات الإصابة للظهور مجددا بشكل واضح في أبريل/ نيسان الماضي.
 
وتعتبر العاصمة صنعاء ومحافظات عمران (شمال) وحجة (شمال غرب) والحديدة (غرب) من أكثر المحافظات التي شهدت انتشارا أكبر لوباء الكوليرا، حسب المنظمة.
 
وبدأ تفشي المرض باليمن في أكتوبر/ تشرين الأول 2016، وتزايد حتى ديسمبر/ كانون أول من العام نفسه، ثم تراجع لكن دون السيطرة الكاملة عليه.
 
وعادت حالات الإصابة للظهور مجددا بشكل واضح في27 أبريل/نيسان الماضي.

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء