محافظ الضالع يطلق استغاثة لمواجهة وباء الكوليرا

04 - يوليو - 2017 , الثلاثاء 02:21 مسائا
2274 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ محافظ الضالع يطلق استغاثة لمواجهة وباء الكوليرا

محافظ الضالع يطلق استغاثة لمواجهة وباء الكوليرا


أطلق محافظ الضالع فضل الجعدي نداء استغاثة للجهات الحكومية والإنسانية لتقديم الدعم والمساندة لمواجهة مرض الكوليرا الذي بدأ بالتفشي في عدد من مديريات المحافظة. وسجلت الإحصائيات الطبية خلال الشهرين الماضيين قرابة 11 ألف حالة مشتبه بإصابتها بمرض الكوليرا، منها 57 حالة وفاة وسط تحذيرات من تزايد الأعداد في حال لم تضع حلولا ومعالجات سريعة لمواجهة هذا الوباء المتفاقم. وجدد المحافظ الجعدي مناشدته للجهات الرسمية في البلاد إضافة إلى المنظمات الإنسانية المحلية والدولية إلى تكثيف دعمها وبصورة عاجلة لمواجهة الوباء الذي يشهد ارتفاعاً مضطرداً منذ أكثر من شهرين وبات يحصد أرواح الناس على نحو مكثف وسريع وإنقاذ مواطني المحافظة من وباء يهدد حياتهم وينذر بكارثة إنسانية.
وأضاف المحافظ أن الضالع ما تزال بحاجة ماسة إلى دعم حقيقي وكافٍ لمواجهة الوباء المتفاقم الذي لا يشهد انحساراً في 9 مديريات، لافتاً إلى أغلب ضحايا المرض من النساء والأطفال وكبار السن. وأكد على أهمية تكامل الجهود الحكومية والمجتمعية والإنسانية لوقف هذا المرض القاتل عبر خطط وبرامج وإجراءات عملية ميدانية ووقائية.

الضالع نيوز/خاص أُصيب ثلاثة أطفال من أسرة واحدة بجروح بينهم حالة خطيرة جراء إنفجار مقذوف من مخلفات ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في منطقة الزُبيريات شمال غرب قعطبة بمحافظة الضالع. وقال الدكتور سميح حزام مدير مستشفى زايد الميداني بسناح في تصريح صحفي إن الطفلة أسماء فيصل محمد مسعد البالغة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات