كتائب "القسام" تهدد إسرائيل بانتفاضة جديدة

22 - يوليو - 2017 , السبت 12:23 مسائا
420 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعربي ودولي ⇐ كتائب "القسام" تهدد إسرائيل بانتفاضة جديدة

كتائب "القسام" تهدد إسرائيل بانتفاضة جديدة

الضالع نيوز - وكالات

قالت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، اليوم الجمعة، إن "تجرؤ العدو (إسرائيل) على الأقصى وحربه ضد القدس، سيحرك الجمر تحت الرماد وسيشعل انتفاضة القدس".

جاء ذلك في تغريدة نشرها أبو عبيدة، المتحدث باسم "القسام"، عبر حسابه على "تويتر".

ولفت أبو عبيدة، إلى أن "صدى" الممارسات الإسرائيلية تجاه الأقصى والقدس "سيقض مضاجع قادة العدو وسيفجر بطولات متجددة بإذن الله".

تهديدات "القسام" تأتي في وقت شهدت فيه القدس وكافة المدن الفلسطينية الرئيسية الأخرى، اليوم، مظاهرات نصرة للمسجد الأقصى، تخللتها مواجهات مع قوات الأمن الإسرائيلية أسفرت عن مقتل 3 فلسطينيين وإصابة المئات.

وتأتي تلك المظاهرات على خلفية إغلاق إسرائيل المسجد الأقصى، الجمعة الماضية، ومنع أداء الصلاة فيه، عقب هجوم أدى إلى مقتل 3 فلسطينيين وشرطيين إسرائيليين اثنين.

ورغم أن إسرائيل أعادت فتح المسجد جزئيًا، الأحد الماضي، إلا أنها اشترطت على المصلين الدخول عبر بوابات الفحص الإلكترونية، وهو ما رفضه الفلسطينيون الذين يحتجون في مدينة القدس منذ ذلك اليوم على تلك البوابات، ويصرون على إزالتها، مشددين أنها محاولة من إسرائيل لفرض سيادتها على "الأقصى".

الضالع نيوز/نون بوست أقدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين على إزالة البوابات الإلكترونية واستبدالها بكاميرات ذكية، وآخر إعلانات المقدسيين ما أعلنه الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا في مدينة القدس، أن "المرجعيات الإسلامية" في المدينة قررت عدم دخول المصلين إلى المسجد الأقصى حتى تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء