رئيس مركز وعي للاعلام وحقوق الانسان:أصدرنا ثلاثة تقارير حقوقية خلال 8أشهر من تأسيس المركز،وهدفنا صناعة الوعي والنهوص بحقوق الانسان بعيدا عن اي توظيف

24 - يوليو - 2017 , الإثنين 08:13 مسائا
2056 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ رئيس مركز وعي للاعلام وحقوق الانسان:أصدرنا ثلاثة تقارير حقوقية خلال 8أشهر من تأسيس المركز،وهدفنا صناعة الوعي والنهوص بحقوق الانسان بعيدا عن اي توظيف

عدن-خاص


قال رئيس مركز وعي للاعلام وحقوق الانسان الصحفي احمد الضحياني ان مركز وعي للاعلام وحقوق الانسان منظمة مدنية غير حكومية تعنى بالإعلام وحقوق الانسان ونشر وتعزيز الوعي والثقافة المدنية في الجمهورية اليمنية والدول العربية والاسلامية اسسها نخبة من الاعلاميين والحقوقيين والنشطاء وتعنى بنشر الوعي والترشيد الاعلامي ورصد وتوثيق انتهاكات حقوق الانسان والمناصرة للضحايا، وتهتم بكافة الحقوق المدنية وفي مقدمتها حرية الاعلام والراي والتعبير وحقوق الطفل والمرأة والحقوق العامة.


واكد الضحياني في تصريح لوسائل الاعلام ان المركز يولي جهوده في رصد ومراقبة حالة حقوق الانسان وتوثيق الانتهاكات التي يتعرض لها ".

واشار الضحياني ان المركز اصدر ثلاثة تقارير حقوقية اثنين منها تقارير حقوقية نوعية (تقرير عن انتهاكات الطفولة والمراة في الضالع خلال عامين) و(تقرير يوثق ضحايا الالغام في محافظة الضالع خلال 28شهر ) وتقرير سنوي ثالث يرصد انتهاكات حقوق الانسان خلال العام 2016م ،منذ تاسيسه نهاية ديسمبر الماضي.


واوضح الضحياني ان وحدة الرصد والتوثيق قامت بترجمة ملخصات التقارير الى اللغة الانجليزية بالاضافة الى ترجمة شاملة لتقرير ضحايا الالغام في الضالع الصادر في يوليو الجاري من العام 2017م وايصالها الى المنظمات الحقوقية والجهات المعنية للقيام بدورها في الحد من انتهاكات حقوق الانسان وانصاف الضحايا والقيام بالتدخلات اللازمة.

وجدد الضحياني تأكيده ان مركز وعي للاعلام وحقوق الانسان منظمة مدنية مستقلة غير حكومية لا علاقة لها باي جهة سياسية او حزبية ، تهدف الى صناعة وعي ثقافي واجتماعي وحقوقي يخدم المجتمع ويعزز من التنمية في كافة المجالات ،وبناء القدرات الاعلامية والحقوقية وتطوير المهارات للإنسان العربي. محذرا في الوقت نفسه من اي محاولة لتوظيف التقارير الصادرة عنه او استخدامها لمصلحة شخصية للتكسب غير المشروع .


وقال رئيس مركز وعي للاعلام وحقوق الانسان الصحفي احمد الضحياني في اختتام تصريحه ان "الانسانية والاستقلالية، والتميز و المصداقية والاحترافية والمسؤولية"هي القيم التي يتميز بها اداء المركز.

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات