الأمن القومي الأمريكي يخترق شبكة إتصالات بلجيكية عملاقة للتجسس على إتصالات اليمن

23 - سبتمبر - 2013 , الإثنين 04:14 مسائا
2901 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ الأمن القومي الأمريكي يخترق شبكة إتصالات بلجيكية عملاقة للتجسس على إتصالات اليمن

قالت شركة الاتصالات البلجيكية العملاقة بلجاكوم امس ان شبكتها عانت من اختراق وتطفل وكالة الأمن القومي الأمريكي (NSA ) للاتصالات الواردة والصادرة من وإلى اليمن وبعض دول أفريقيا والشرق الأوسط .

وقال ممثلو الادعاء الاتحادي أمس ان بلجاكوم المملوكة للدولة تقدمت بشكوى في يوليو عن الدخول غير المصرح لوكالة الأمن القومي الأمريكي (NSA ) لخوادمها للتجسس على مكالمات اليمن ودول أخرى تعتبر مشبوهة لدى واشنطن وفقا لما ذكرته صحيفة (hindustantimes) باللغة الإنجليزية .

وقال ممثلو الادعاء أنه لم يكن ممكنا قرصنة خوادم الشركة إلا من خلال كيان كبير ووسائل مالية ولوجستية كبيرة وأن الشكوك كانت تدور على فعل التجسس الدولي على الدولة .

وقال المدعون وفقا للمعلومات المتوفرة حتى الآن أن الهدف وراء هذا التطفل كان ربما من أجل جمع معلومات استراتيجية وليس التخريب أو التسبب في أضرار إقتصادية .

وردا على ذلك قالت الحكومة البلجيكية أنه إذا تم التأكد من تورط حكومة أجنبية في الأمر فإنهم سيقومون باتخاذ الإجراءات المناسبة .

وذكرت صحيفة دي ستاندارد البلجيكية يوم الاثنين ان التسلل بدأ في عام 2011 من قبل وكالة الأمن القومي الأمريكي ولكن دون أن تكشف عن مصدر هذا الإتهام والتصريح .

وقالت الصحيفة ان الولايات المتحدة مهتمة بالاتصالات الصادرة والواردة من وإلى اليمن وسوريا ودول أخرى تعتبر مشبوهة من قبل الأجهزة الأمنية واشنطن

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن قسم الطوارىء استقبل الأطفال وهم يعانون من الإصابة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات