الحكومة تعلن بدء إعادة إعمار ما خلفته الحرب في عدن

07 - أغسطس - 2017 , الإثنين 01:14 مسائا
1517 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الحكومة تعلن بدء إعادة إعمار ما خلفته الحرب في عدن

الحكومة تعلن بدء إعادة إعمار ما خلفته الحرب في عدن
الضالع نيوز- وكالات

أعلن وزير الأشغال العامة والطرق معين عبدالملك، أمس الأحد، أن عملية إعادة إعمار المنشآت المتضررة جراء الحرب التي تشهدها البلاد منذ قرابة العامين ونصف ستنطلق في محافظة عدن الثلاثاء المقبل.

وقال عبدالملك، وفقا لوكالة الأناضول، إن عجلة إعمار المباني المتضررة جراء الحرب ستنطلق الثلاثاء المقبل في العاصمة المؤقتة عدن، التي يوجد في عموم مديرياتها 12 ألف و392 مسكنا متضررا.

وأشار إلى أن الحكومة اليمنية ستبدأ في المرحلة الأولى بإعادة بناء وترميم 1221 منزلا بمديرية "التواهي" في عدن، بتكلفة إجمالية قدرها 9 مليون و179 ألف دولار أمريكي.

وذكر أن المرحلة الأولى ستشمل أيضا إعادة بناء وترميم المنشآت الحكومية والخدمية المتضررة والبالغ عددها 28 منشأة، بكلفة إجمالية قدرها 34 مليون و661 ألف دولار.

وقال إن "إعادة إعمار كل ما خلفته الحرب في محافظة عدن يحتاج إلى مبالغ طائلة والحكومة تسعى لضخ أموال كبيرة بالتنسيق مع دول التحالف العربي والمجتمع الدولي وكل الشركاء الدوليين للتغلب على هذه المعضلة".

وشدد الوزير عبدالملك على أن الحكومة تعمل بشكل متسارع لإزالة آثار الحرب، مشيرا إلى أن الأشهر القليلة المقبلة ستشهد افتتاح العديد من المشاريع الكبيرة في محافظات البلاد

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء