"طماح" يدعو لإنصاف يافع وبن فريد يرد

07 - أغسطس - 2017 , الإثنين 02:21 مسائا
1921 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ "طماح" يدعو لإنصاف يافع وبن فريد يرد

"طماح" يدعو لإنصاف يافع وبن فريد يرد
الضالع نيوز| خاص
دعا القيادي في الحراك الجنوبي محمد صالح طماح كافة الاطراف السياسية المحلية في اليمن والجنوب الى ايجاد حالة من الانصاف التاريخية لمنطقة يافع وقياداتها ونشطائها وسياسييها .

وقال طماح انه حان الوقت لانصاف يافع ومنحها حقها الذي تستحقه من المناصب والحضور في الحكومة الشرعية اليمنية والمجلس الانتقالي .

واكد طماح في رسالة صوتية وزعها يوم الاحد انه حان الوقت ان يلتف ابناء يافع حول مطالبهم السياسي ودعم جهود تمثيلهم التمثيل الحقيقي.

ولاحقا جاء الرد من القيادي في الحراك الجنوبي احمد عمر بن فريد مؤكدا انه لم يكن يود ان يسمع خطاب كهذا الذي تحدث عنه طماح".

وقال بن فريد ان هذا رايه الشخصي مؤكدا ان دعوة طماح دعت جنوبيين كثر الى الاجهار بنفس المطالب.

واكد بن فريد انه يحترم حرية الراي والراي الاخر لكنه قال ان مطالب الجنوبيين هي استقلال الجنوب وليس التوجه صوب مطالب فرعية يمكن ان تحدث حالة من الارباك .

وقال "بن فريد ان الهدف الثابت والرئيسي للجنوبيين هو الاستقلال وتحت هذا الهدف يمكن للجنوبيين ان تتباين ارائهم بما لايضر لهذا السقف.

وحذر "بن فريد" من خطورة ان يصل الاختلاف الى جوهر مطالب الجنوبيين بالاستقلال.

وتحدث بن فريد عن مظلومية يافع مؤكدا ان يافع عنصر فاعل وهام في المعادلة الجنوبية مؤكدا انها كيان له حضوره في المشروع الجنوبي وهي الرقم الصعب.

واكد بن فريد ان الحديث عن الحصص اليوم سيدفع الجميع الى البحث عن حصته الامر الذي سيضر بالمشروع الوطني ككل .

ودعا بن فريد الجنوبيين الى الالتفاف حول جبهتهم الوطنية التي قال انها يجب ان تكون متماسكة محذرا من استغلال أي حالة خلافات بين الجنوبيين .

وقال بن فريد انه يتوجب على المجلس الانتقالي الجنوبي ان يطرح مشروعه السياسي لكي يطمئن الناس موضحا بان الجنوبيين والكيانات السياسية الجنوبية كانت قد اتفقت خلال السنوات الماضية على ان المشروع الجنوبي القادم هو مشروع فيدرالي تحكم كل محافظة فيه نفسها بنفسها .

ودعا بن فريد الى القبول بالاخر والا يتم تضخيم الخلافات الجنوبية الجنوبية.

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات