أمريكا وهولندا يؤكدان دعمهما للشرعية وجهود انهاء الانقلاب

07 - أغسطس - 2017 , الإثنين 02:45 مسائا
1494 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ أمريكا وهولندا يؤكدان دعمهما للشرعية وجهود انهاء الانقلاب

أكد الرئيس عبدربه حرصه الدائم على تحقيق السلام المبني وفق رؤية عمليه وعلى الأسس والمرجعيات
أمريكا وهولندا يؤكدان دعمهما للشرعية وجهود انهاء الانقلاب
الضالع نيوز - متابعة خاصة
استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم الاثنين كلا من السفير الامريكي لدى اليمن ماثيو تولر، والسفير الهولندي روبرت بيتري لمناقشة مستجدات الأوضاع في اليمن وفي مقدمتها عملية السلام وجهود الحكومة في مكافحة الإرهاب.

وأكد الرئيس عبدربه حرصه الدائم على تحقيق السلام المبني وفق رؤية عمليه وعلى الأسس والمرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216، حسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وأشار رئيس الجمهورية الى دور ومكانة الولايات المتحدة الأمريكية الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية في مختلف المحافل الدولية..مشيداً بالتنسيق والتعاون مع الولايات المتحدة في مختلف المجالات ومنها ما يتصل بإنهاء الانقلاب واستتباب وعودة الأمن والاستقرار الى كافة المدن والمحافظات ومكافحة الإرهاب.

من جانبه عبر السفير الأمريكي عن تقديره لمجمل تلك الجهود التي بذلها ويبذلها فخامة الرئيس لمصلحة اليمن ومن أبرزها تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الذي يمثل وجه اليمن الحضاري الجديد والذي توافقت عليه مختلف قواه .. وكذا جهود الحكومة في استعادة مؤسسات الدولة وتطبيع الحياة العامة ومكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن والاستقرار لبدأ عملية التنمية والبناء .

وأكد دعم الإدارة الأمريكية لليمن وشرعيتها الدستورية للمضي قدما في تحقيق السلام ومجالات التعاون القائمة بين البلدين لمكافحة التطرف والإرهاب بكافة اشكاله.

وقال السفير الأمريكي " ان موقفنا ثابت في هذا الاطار لدعم جهودكم ودعم السلام وفق مرجعياته الثلاث ".

من جانبه اكد السفير الهولندي استمرار دعم بلاده للشرعية الدستورية وجهود انهاء الانقلاب وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الذي يمثل وجه اليمن الحضاري الجديد والذي كانت هولندا شريكا فاعل الى جانب الشركاء الدوليين في إنجاحه وتعتبر المخرج الآمن وخارطة الطريق لمستقبل اليمن وشعبه والذي توافق عليه كل أبناء الشعب وقواه السياسية.

وأضاف السفير " لدينا العديد من المشاريع والبرامج في اليمن وستستمر لمساعده الشعب اليمني".

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات