توكل كرمان تتهم الحوثيين وقوات صالح بـ "إخفاء" شقيقها وصديقيه قسرا

11 - أغسطس - 2017 , الجمعة 07:03 مسائا
2012 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ توكل كرمان تتهم الحوثيين وقوات صالح بـ "إخفاء" شقيقها وصديقيه قسرا

الضالع نيوز/متابعات
اتهمت الناشطة اليمنية الحائزة جائزة نوبل للسلام توكل كرمان، مساء الخميس، الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، بـ "إخفاء" شقيقها واثنين من أصدقائه منذ شهر.



ونقلت وكالة الأناظول عن كرمان قولها في منشور لها على حسابها بموقع "فيسبوك"، "أخي محمد عبد السلام كرمان، وصديقيه عمر ياسين عبد العزيز، ومحمد كحلا، مخفيون قسريا منذ شهر".



وأضافت أن الثلاثة مخفيون "لدى جهاز الأمن القومي (المخابرات الخارجية) بالعاصمة صنعاء، التابع للتحالف الانقلابي الفاشي".



وأوضحت الناشطة اليمنية أنه تم إخفاء شقيقها "انتقاما لمواقفنا السياسية الرافضة للانقلاب".



ورأت أن "هذه الجريمة تنضم لسجل المخلوع صالح وميليشيا الحوثي، الحافل بالاختطاف والإخفاء القسري لآلاف المواطنين اليمنيين".



ولم يصدر أي تعليق من الحوثيين أو قوات صالح حول ما أوردته كرمان.



وتتهم الحكومة اليمنية تحالف "الحوثي ـ صالح" باختطاف أكثر من 3 آلاف مواطن يمني في المناطق التي يسيطرون عليها، وإخفائهم في سجون سرية، وتعريض حياتهم للخطر.



وينتظر ذوو المخفيين والمختطفين فترات طويلة، قبل نشر خبر اختفاء أقاربهم، على أمل خروجهم بوساطات اجتماعية دون تصعيد إعلامي.



وتعتبر كرمان من رموز انتفاضة 2011 التي اندلعت ضد نظام صالح، ما اضطره إلى التنحي.



ومنذ 26 مارس / آذار 2015، تدور حرب في اليمن بين القوات الحكومية مدعومة بتحالف عربي تقوده الجارة السعودية من جهة، ومسلحي الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى، والذين يسيطرون بقوة السلاح على محافظات بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر / أيلول 2014.

الضالع نيوز/متابعات أفشل الجيش، هجوما لمليشيا الحوثي الإرهابية في جبهة كرش شمال محافظة لحج، وكبد المليشيا خسائر. وقال مصدر عسكري لـ "سبتمبر نت" إن أبطال القوات المسلحة أفشلوا هجوماً لمليشيا الحوثي الإرهابية في جبهة كرش، وأجبروا المليشيا على التراجع والفرار وكبدوها خسائر في الأرواح والعتاد.تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات