الضالع: عسكريون وشخصيات إجتماعية في جبهة مريس يشكون تجاهل العسكرية الرابعة لجبهتهم ويكشفون عن أسباب تأخر تحرير دمت وجبن.

13 - أغسطس - 2017 , الأحد 02:28 مسائا
2903 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ الضالع: عسكريون وشخصيات إجتماعية في جبهة مريس يشكون تجاهل العسكرية الرابعة لجبهتهم ويكشفون عن أسباب تأخر تحرير دمت وجبن.

الضالع نيوز/خاص

تحدثت مصادر عسكرية في جبهة مريس بمحافظة الضالع ، عما وصفته بتجاهل المنطقة العسكرية الرابعة للجبهة التي تخوض معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي والمخلوع صالح منذ قرابة العامين.

وأكدت المصادر أن الجبهة التي يرابط فيها اللواء
٨٣ مدفعية بقيادة العميد عبدالله مزاحم، عانت وضعاً عسكرياً جراء الوضعية المختلة الناتجة عن تبعيتها عسكريا وعملياتيا للمنطقة العسكرية الرابعة، التي لم تقدم أي دعم يذكر، مشيرة إلى عدم تسلم اللواء العسكري الوحيد المرابط في الجبهة لأي قطعة سلاح أو ذخيرة أو إمدادات تغذية ووقود، أو غيرها من قيادة المنطقة الرابعة.

وقال المصدر أن الجبهة التي تشكلت مطلع نوفمبر ٢٠١٥م عقب سيطرة ﺍﻟﻤﻴﻠﻴﺸﻴﺎﺕ الانقلابية على مديريتي دمت وجبن ، ما زالت في خضم مواجهات عسكرية كبدت الانقلابيين خسائر ﻣﺎﺩﻳﺔ وبشرية كبيرة، قدمت خلالها المقاومة الشعبية المسنودة من الجيش الوطني وطيران التحالف، تضحيات جسام من خيرة رجالها وشبابها.

وتعاني جبهة مريس دمت نقص شديد في الأسلحة والذخائر النوعية المتوسطة والخفيفة وكذا الثقيلة ، فضلا عن أشياء لوجيستية مثل الإسعافات ﺍﻻﻭﻟﻴﺔ ومستشفى ميداني أو حتى سيارة إسعاف واحدة لنقل جرحى الحالات الخطرة إلى المستشفيات.

وكانت قيادات الجيش الوطني والمقاومة في أوقات سابقة قد أبدت استعدادها التام لتحرير بقية المناطق في مديريتي دمت وجبن الواقعة تحت سيطرة ﺍﻟﻤﻴﻠﻴﺸﻴﺎﺕ الانقلابية.

وأكد قادة عسكريون وشخصيات إجتماعية ووجهاء في أحاديث مختلفة انه ومتى ما تم دعم الجبهة بالسلاح والعتاد، فإن رجالها بمقدورهم القيام بتلك المهمة على أكمل وجه، مشيرين في هذا الصدد إلى أن ﺍﻟﻤﻠﻴﺸﻴﺎﺕ تخوض المعركة معهم بعتاد وسلاح الجيش الذي استولت عليه، عند انقلابها على الشرعية، والذي لولاه لما قدر لها الاستيلاء ومن ثم السيطرة على المحافظات اليمنية.

الأهالي في مريس بدورهم أكدوا أن مليشيات الحوثي والمخلوع تفرط في استخدام السلاح الثقيل وبشكل عبثي لا يفرق بين مدني وآخر عسكري ، لافتين إلى أن تلك ﺍﻟﻤﻠﻴﺸﻴﺎﺕ تمايزت عن المقاومة والجيش الوطني الذي مازال في طور التشكل، بإمتلاكها لأسلحة الجيش اليمني ولمخزونه من الذخيرة والعتاد الحربي.

وطالب أبناء مريس قيادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي وحكومة د/ احمد عبيد بن دغر والتحالف العربي إعطاء الجبهة قدرها، وسرعة حل مشكلاتها الناجمة عن سوء التصرف في السلاح والمرتبات والعلاج وحتى الإتصال بقيادة الجبهة والذين وبرغم جهودهم للتواصل مع قيادات المنطقة العسكرية

الضالع نيوز - خاص تمكنت القوات المشتركة بمحافظة الضالغ من صد هجومين لمليشيا الحوثي في جبهات شمال الضالع . وقالت مصادر عسكرية لموقع الضالع نيوز ان وحدات الحيش صدت هجوم للحوثيين استهدف مواقعها في الجبهة الشرقية بجبهة مريس والحقت خسائر كبيرة بالحوثيين في العدة والعتاد وفي جبهة الثوخب تمكنت تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء