ادانات واسعة للتفجير الارهابي الذي صار ضحيته 11شهيد و4جرى في قعطبة بالضالع(تقرير)

العبوات الناسفة تهد مضاجع المجتمع في الضالع..  

16 - أغسطس - 2017 , الأربعاء 08:38 مسائا
2662 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ ادانات واسعة للتفجير الارهابي الذي صار ضحيته 11شهيد و4جرى في قعطبة بالضالع(تقرير)

الضالع نيوز /خاص/احمد الضحياني

شهدت مدينة الضالع ومديرية قعطبة خلال الشهرين الاخيرين سلسلة من التفجيرات بالعبوات الناسفة خلفت قتلى وجرحى مدنيون وعسكريون قام بها مجهولون لم يتم حتى الان التعرف على هوية الجناة.

وخلفت هذه التفجيرات 15قتيلا و8جرحى وتدمير مركبتين خلال 3اشهر دون التعرف على الجناة.


جريمة مروعة

استشهد11شخص واصيب اربعة اخرين في انفجار استهدف سيارة تقل مقاوته ظهر يوم الاثنين14اغسطس على مدخل مدينة قعطبة شمال مدينة الضالع.

وقال مصدر امني "للضالع نيوز" ان 11شخص استشهدوا فيما اصيب اربعة اخرين في انفجار استهدف سيارتهم وهم مقاوته واخرين يعملون في قطف القات ظهر يوم الاثنين 14اغسطس امام محطة العكشي على مدخل مدينة قعطبة.

اسماء شهداء التفجير الإرهابي

التفجير الإرهابي الذي استهدف سيارة الأخ عصام عبده علي كحيل بعبوه ناسفه ظهر يوم الاثنين 14اغسطس
جوار محطة العكشي ونتج عنه استشهاد كلا من الأخوه التاليه أسمائهم وهم.
1. عمار صادق الفقيه
2. ماجدمحمدكحيل
3.خليل نبيل الفتيني
4.صلاح زهر العولقي
5.حزام عبدالله ابوهدال
6.محمدعبدالمنعم اسعد
7.مصطفى علي مقبول
8.محمدعارف عبدالله سيف
9.رمزي يحيى حيدر.
10:احمد علي مقبول.

كما نتج عن الحادث سقوط جرحى جراحهم حرجه ولازالوا في العنايه المركزه وهم.
1-.نجم الدين رشاد علي.
2-امين مساعد العولقي
3-علي قاسم مثنى
4-وجدي رشاد علي.

ادانة الحادثة

اصلاح محافظة الضالع كان اول من ادان هذا العمل الارهابي،حيث ادان حزب التجمع اليمني للاصلاح بمحافظة الضالع التفجير الارهابي الجبان الذي وقع في المدخل الغربي لمدينة قعطبة و الذي اودى بحياة 11شخص وجرح 4اخرين بينما كانوا على متن سيارة عائدين من قطف القات.

وقال اصلاح الضالع في بيان له "ان هذا العمل الارهابي دخيل على مجتمعنا اليمني ومخالف لقيم وتعاليم ديننا الاسلامي الحنيف."

وترحم اصلاح الضالع "على الشهداء الابرار ويسال من الله عزوجل ان يتغمدهم بواسع الرحمة ويلهم اهلهم وذويهم الصبر والسلوان،،و"تقدم باصدق التعازي والمواسأة لاسر الشهداء ،ويرجوا الشفاء العاجل للمصابين."

ودعا"السلطات المحلية والاجهزة الرسمية القيام بدورها في كشف المجرمين واحالتهم للعدالة ،، والقيام بدورها في استتباب الأمن والاستقرار ،،".

وختم اصلاح الضالع بيانه بدعوة كافة القوى الوطنية الى تعزيز الاتحاد والتعاون لما فيه خير وصلاح البلاد والعباد.

محافظ الضالع يعزي أسر الضحايا

محافط الضالع فضل الجعدي ادان الحادثة وقال الجعدي في منشور مقتضب على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن "الجرائم التي ترتكب هذه الأيام تدل على أن الهدف هو خلق الفوضى وإقلاق السكينة العامة.. ويتم تنفيذ تلك الجرائم بعشوائية ولا يهم من تكون الضحية".

كما بعث محافظ محافظة الضالع الاستاذ، فضل محمد الجعدي، برقية عزاء ومواساة لأسر وذوي ضحايا العمل الإجرامي الجبان الذي استهدف سيارة مواطنين بعبوة ناسفة بمديرية قعطبة، اليوم الاثنين، وأسفر مقتل واصابة عشرين، جلهم عمال وفلاحين.

واعرب المحافظ عن استنكاره وادانته الشديدين لهذا العمل الاجرامي الذي يهدف الى زعزعة الامن والسكينة العامة، والذي لا يمت بصلة لتعاليم ديننا الحنيف ولا للقيم الانسانية والأعراف العامة في المحافظة، موكدا ان من يقف خلف هذا العمل الجبان لن ينجح في مهامه التخريبية والأجرامية، داعيا الجميع رسميا وشعبيا، الى الوقوف صفا واحدا في وجه هذه الاعمال الاجرامية وإفشال مخططاتها، باعتبارها تستهدف كل مواطني المحافظة وأمنهم واستقرارهم.

وشدد على ضرورة ان تتحلى الجهات العسكرية والأمنية بالمحافظة، باليقظة وتحمل مسئولياتها الكاملة ازاء حفظ أمن المحافظة وحماية المواطنين ومصالحهم، بحسب المهام الموكلة لها.

وقال " اننا نشاطر اسر الضحايا آلامهم وأحزانهم، الذي سببه لهم هذا العمل الاجرامي الجبان، والذي راح ضحيته مواطنين يعملون بكل شرف لكسب لقمة عيشهم وعائلاتهم"، سائلا المولى عز وجل ان يتغمد المتوفين بالرحمة والمغفرة وان يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وان يلهم أهلهم وذويهم، الصبر والسلوان.


اصلاح قعطبة يدين الحادثة ويدعوا الأجهزة الأمنية إلى اليقظة العالية والقيام بواجبها الوطني

كما دان حزب التجمع اليمني للإصلاح بمديرية قعطبة في محافظة الضالع، بأشد عبارات الإدانة والاستنكار التفجير الإرهابي الذي أودى بحياة 11 مواطناً من أبناء المدينةيوم الإثنين 14اغسطس2017م.

وكانت عبوة ناسفة استهدفت سيارة كانت تقل مواطنين أثناء عودتهم من العمل يوم الإثنين 14اغسطس أودت ب11 مواطناً وأصابت ثلاثة آخرين.

وجاء في بيان إصلاح قعطبة: "يدين التجمع اليمني للإصلاح بمديرية قعطبة محافظة الضالع، بأشد عبارات الإدانة والاستنكار، التفجير الإرهابي الجبان الذي استهدف أرواح ودماء الأبرياء من أبناء مدينة قعطبة، وذلك بتفجير عبوة ناسفة استهدفت السيارة التي كانت تقلهم أثناء عودتهم من العمل في قطف أشجار القات ظهر يوم الإثنين الموافق 14 أغسطس 2017 م في الخط الإسفلتي العام أمام محطة العكشي غرب مدينة قعطبة".

وأضاف البيان: "إن التجمع اليمني للإصلاح بمديرية قعطبة، وهو يدين هذا العمل الإرهابي الغادر، يؤكد بأن هذه الأعمال دخيلة على أبناء المنطقة ومخالفة لقيم مجتمعنا المحافظ وتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف".

ودعا البيان القوى الوطنية إلى "إلى توحيد الجهود في هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها البلد، ولما فيه خدمة المنطقة وأبنائها".

كما أهاب البيان بكل أبناء المنطقة الشرفاء إلى رفض وإدانة مثل هذه الأعمال الشريرة الدخيلة على مجتمعنا، والتي لا تخدم سوى الإنقلابيين.
ويهيب بالجميع إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية بما يساعدها على القيام بواجبها في تعزيز الأمن والإستقرار في المنطقه.

ودعا الأجهزة الأمنية إلى اليقظة العالية والقيام بواجبها الوطني تجاه المواطن وأمنه واستقراره.

و سرعة الكشف عن الجناه والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزآء ماقترفوه من جرم بحق الأبريآء.

كما تقدم بأصدق التعازي والمواساه لأسر الشهدآء وترجى من الله الشفآء العاجل للجرحى ويترحم على أرواح الشهداء الأبرار سائلا المولى عزوجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان."


شرطة الضالع:هذه الجريمة لن تسقط بالتقادم

ادانت شرطة محافظة الضالع الجريمة البشعة . وأكدت شرطة محافظة الضالع انها مستمره باتخاذ اجراءاتها وملاحقة مرتكبي هذه الجريمة التي ارتكبت بحق مواطني قعطبة الذي كانت عبارة عن عبوة ناسفة زرعها مجهولين في مطب ترابي بالخط الواصل بين قعطبة والفاخر والذي يبعد عن مدينة قعطبة بحوالي 2 كم غربا .

وجددت تاكيدها ان هذه القضية لن تسقط بالتقادم ولن يضيع مرتكبيها مهما كانت العوائق وانها قريبا ستتمكن باذن الله من القاء القبض عليهم بتعاون الجميع من ابناء قعطبة ليتم تقديمهم للعداله لينالو جزائهم الرادع والقصاص الشرعي على ما ارتكبوه من جرم .


ادانة واستنكار شعبي واسع

كما لاقت الحادثة استنكارا وادانة شعبية واسعة في مختلف قرى وعزل مديريات محافظة الضالع،،
وعبر وجهاء ومشائخ محافظة الضالع عن استيائهم واستنكارهم الشديد لهذه الجريمة ،،داعين كل المجتمع للتعاون مع الاجهزة الامنية لمعرفة وكشف الجناة والقاء القبض عليهم لينالوا جزائهم الرادع.

واعتبروا ان مثل هذه الاعمال الارهابية تستهدف المجتمع برمته،وهو ما يستدعي من الجميع العمل على استتباب الامن والاستقرار ،خاصة وان مثل هذه الاعمال بقدر ما تخلفه من خسائر بشرية فهي تخدم المليشيات الانقلابية التي تشن حربا بربرية على القرى الشمالية والغربية في مريس والعود بقعطبة.

الضالع نيوز/خاص أُصيب ثلاثة أطفال من أسرة واحدة بجروح بينهم حالة خطيرة جراء إنفجار مقذوف من مخلفات ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في منطقة الزُبيريات شمال غرب قعطبة بمحافظة الضالع. وقال الدكتور سميح حزام مدير مستشفى زايد الميداني بسناح في تصريح صحفي إن الطفلة أسماء فيصل محمد مسعد البالغة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء