مجلس الحراك الجنوبي يرفض الوصابة الإماراتية ويتهم ابوظبي بتغذية المناطقية

17 - أغسطس - 2017 , الخميس 03:50 مسائا
1707 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مجلس الحراك الجنوبي يرفض الوصابة الإماراتية ويتهم ابوظبي بتغذية المناطقية

الضالع نيوز-متابعة خاصة

اتهم مجلس الحراك الجنوبي الذي يقوده القيادي الجنوبي حسن باعوم دولة الإمارات العربية المتحدة بدعم المليشيات والعمل على تقسيم الجنوب وتغذية المناطقية المقيتة.
 
جاء ذلك خلال عقد المجلس مؤتمره العام الأول اليوم الخميس في العاصمة المؤقتة عدن بحضور جماهيري واسع من كافة قواعد المجلس.
 
وأعلن المجلس في بيان له بيان ختامي صادر عن مؤتمر مجلس الحراك الجنوبي رفضه الوصاية الإمارتية على الجنوب ودعمها للمليشيات وتغذية المناطقية في الجنوب.
 
وقال البيان "إن ما يجري اليوم في الجنوب من سباق محموم بين قوى خارجية كدولة الامارات العربية التي أصبحت تستحوذ على منافذ الجنوب وخيراته وتتحكم بمصيره وتوجهاته، ثم تأتي لتمنح ثلة ممن اتخذتهم اتباعاً لها قليل من الفتات الحقير وتؤسس لمستقبل متناحر متشرذم تصنعه من خيرات الجنوب"، لافتا إلى أن الإمارات تنشئ كيانات لا تعبر عن الجنوب وثورته التحررية.
 
وأكد البيان أن مصلحة الإمارات هو استمرار معاناة شعب الجنوب واستمرار الخنوع لها، مشيرا إلى أنها أضحت بديل للمحتل السابق وبتسميات مختلفة وقد تؤدي حالة التعاطي مع ذلك الخارجي ومنحه صفة الوالي وصلاحية الامير والحاكم الاول الذي سيؤدي الى غياب رؤية الثورة والدخول في صراعات لا نهاية لها.
 
وشدد البيان على تمسكه بتوحيد الصف الجنوبي على أساس وتحت سقف استقلال الجنوب استقلالاً ناجزاً لا تنازل او تهاون أو تفريط فيه.
 
وقال "نرفض رفضاً قاطعاً استغلال حماس الجنوبيين وضخ الاكاذيب والتأثير عليه عاطفياً لانتزاع تأييد شعبي ومن ثم السير عكس الإرادة الشعبية للجنوب".
 
من جانبه أكد القيادي في مجلس الحراك الجنوبي محمد دنبع "أن شعب الجنوب كما رفض قوات الاحتلال اليمني سوف يرفض "الاحتلال الإماراتي" حد تعبيره.. محذرا دولة الإمارات ومندوبيها في عدن من تغذية الصراعات وبناء جيش وأمن مناطقي.
 
وقال "نقول للإخوة في التحالف لن نقبل أن نكون اتباع ولن نقبل أن نطرد احتلال بخيرة الرجال ونقبل احتلال بعلب الرنج"، في إشارة إلى الإمارات .
 
واضاف هناك تجاوزات للسيادة الوطنية للجنوب وهناك سجون سرية . متبعا بالقول "سقطرى تستباح وجزيرة ميون تستباح وبالحاف تستباح فعن اي تحالف تتحدثون" وجدد في ختام حديثه على رفض الوصاية بكافة اشكالها وأدواتها في الجنوب.

للاشتراك في موقع الضالع نيوز الاخباري على تيليجرام التالية👇👇👇
@addalinews
http://tlgrm.me/addalinews
http://ⓣelegram.me/addalinews

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات