مجمع *( سالمين )* التربوي والتعليمي بأبين : *مبنى ضخم جاهز للعمل مع وقف التنفيذ ( تحقيق مصور )

21 - أغسطس - 2017 , الإثنين 06:17 مسائا
2596 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مجمع *( سالمين )* التربوي والتعليمي بأبين : *مبنى ضخم جاهز للعمل مع وقف التنفيذ ( تحقيق مصور )

مجمع *( سالمين )* التربوي والتعليمي بأبين :

*مبنى ضخم جاهز للعمل مع وقف التنفيذ ( تحقيق مصور )



*الضالع نيوز _ زنجبار - خاص - نظيركندح*



*مجمع* ( سالمين ) التربوي والتعليمي بحي الطميسي بمدينة زنجبار يقف شامخاً في وجه العواصف من حروب متتالية مرت بها المحافظة إلى إحتلاله من قبل النازحين الذين حولوه إلى سكن جماعي .. بدلاً من كونه صرحاً تربوياً وتعليمياً لاينبغي العبث به ..

*تأسس* المجمع عام *2011م* وحالت ظروف الحروب دون إستكماله وتسليمه لإدارة التربية والتعليم بالمحافظة ..

*سمي* المبنى بمجمع *( سالمين )* التربوي والتعليمي نسبةً إلى الزعيم والرئيس الأسبق الشهيد/ *سالم ربيع علي ( سالمين )* الذي كان يسمى بأبي الفقراء وكون المبنى يقع في حارة *( سالمين )* ..

*يتكون* المجمع من *3* دور بها *12* فصلاً دراسياً و *12* حماماً ومكاتب للإدارة المدرسية ومختبر واسع ومستودع وسور مساحته *80 * 80* متراً ..

*المجمع* يعد منشئة تربوية وتعليمية الأولى في المحافظة من حيث حجم المساحة ودرجة الإستيعاب .. ومن الخطاء إهماله في ظل مسيس الحاجة للمباني المدرسية في المحافظة ..

*عند* إفتتاحه سيستفيد منه طلاب *5* أحياء كبيرة في مدينة زنجبار وهي : *[ الطميسي - المحل - النصر - باشحاره - عموديه ]* وسيخفف عناء الطلاب الذين يقطعون مسافات طويلة من تلك الأحياء إلى مدارس بأحياء بعيدة عنهم *وسيخفف* الإزدحام في الفصول الدراسية نتيجة نقص المباني المدرسية في عاصمة المحافظة ..

*جاء* تمويله من مشاريع الدعم الإضافي في عام *2009م* ضمن مشاريع خليجي *20* المقام في عاصمة المحافظة زنجبار ..


*حال المجمع اليوم !!*

[img]IMG-20170821-WA0055.jpg[/img


*المجمع* المدرسي يعد أكبر المجمعات التربوية والتعليمية في محافظة أبين ولكن أهمل تماماً بعد إنجازه وأصبح عرضة للعبث من قبل جهات غير مسؤولة قامت بتسكين مواطنين نازحين فيه فعبثوا به وشوهوا ملامحه وأضافوا له خراباً فوق ماتعرض له المبنى من إصابات مباشرة أثناء حرب القاعدة *2011م* وحرب الحوثي والمخلوع *2015م* وقابل ذلك إهمال السلطة المحلية السابقة وعدم إكتراثهم بما جرى لهذا الصرح التربوي والتعليمي الهام في المحافظة ..

*واليوم* طرحت قضية المجمع على اللواء الركن/ *أبوبكر حسين سالم* - محافظ المحافظة - الذي وعد بمتابعة مستحقات المقاول كي يسلم المبنى لإدارة التربية والتعليم وبدوره قام المحافظ برفعها إلى مجلس الوزراء ومازال الوضع قائماً ..

*الضالع نيوز* نزل صباح اليوم الإثنين إلى المجمع لمعرفة ملابسات توقيفه وعدم تسليمه لإدارة التربية والتعليم في المحافظة *وخلال* النزول تم الإطلاع على سبب تأخير إستلامه وحالة المجمع حالياً وكان لنا هذا الإستطلاع والمدعوم بالصور الإيضاحيه ..

*المقاول/فوزي منصر همام* - مقاول مشروع بناء مجمع ( سالمين ) التربوي - قال في تصريح خاص لموقع الضالع نيوز: [ حين رست علينا مناقصة إنشاء المجمع المدرسي بمبلغ وقدره *( 93 مليون ريال يمني )* شرعنا في إنشاء المجمع عام *2009م* وتم إستكمال إنشاء المجمع بجميع تجهيزاته المطلوبة وفق المعايير الحديثة للمباني والمجمعات المدرسية عام *2011م* ولم يتبقى سوى الطلاء فكانت الحروب المتتالية على المحافظة سبباً في عدم تسليمنا كامل المستحقات إلى اليوم وقد سلم لنا مبلغ *( 47 مليون ريال يمني )* من أصل *( 93 مليون ريال يمني )* ومازال *( 45 مليون ريال يمني )* متبقية لم تسلم لنا حتى الآن ، *وخلال* تعاقب السلطات المحلية على أبين منذ عام *2012م إلى 2017م* لم تعط السلطات المحلية أي إهتمام بالمجمع وهو منجز تربوي كبير على مستوى المحافظة ] ..

*وأضاف* : [ بعد تسلم قيادة المحافظة من قبل اللواء الركن/ *أبوبكر حسين سالم* كلف مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أ/ *محمد مخشم* برفع تقرير متكامل عن المجمع وقام المدير مشكوراً برفع تقرير متكامل إلى المحافظ الذي بدوره رفع التكلفة إلى مجلس الوزراء *ولكن* مازلنا ننتظر متابعات المحافظ لإستخراج ماتبقى لنا من المبلغ المحدد كي نسلم المجمع لإدارة التربية والتعليم التي هي بأمس الحاجة له في ظل تدهور الكثير من المباني المدرسية في المحافظة ] ..

*واختتم* تصريحه بمناشدة السلطة المحلية بالإسراع بتسليم ماتبقى له من المبلغ قائلاً : [ لأني من أبناء زنجبار لم أطالب بفارق السعر منذ عام *2012م إلى 2017م* خاصة وسعر الصرف قد ارتفع كثيراً *وأعتبر* ذلك مساهمةً مني لأبناء مدينتي .. *لكن* يجب أن يسلم لنا ماتبقى من المبلغ وهو *45 مليون ريال يمني* ] ..

*أ/هائل باسالم* - إمام وخطيب مسجد المحل المجاور للمجمع - قال : [ أضم صوتي إلى صوت المقاول/ *همام* بمطالبة السلطة المحلية بتسليم ماتبقى للمقاول حتى يتم تسليم المجمع لإدارة التربية والتعليم للإستفادة منه .. فالمجمع ضخم جداً ويقع في منتصف المساحة بين *5* أحياء ويوفر الوقت الكافي للطلاب للوصول إليه بدلاً من الذهاب إلى المدارس البعيدة عن سكنهم ] ..

*أ/بشير السنيدي* - أحد أبناء حي عمودية - قال *للصحيفة* : [ نطالب السلطة المحلية بالإسراع في إفتتاح هذا المجمع التربوي والتعليمي ليأوي أبنائنا الذين يذهبون إلى مدارس بعيدة عن سكنهم *وكذلك* .


[img]IMG-20170821-WA0058.jpg[/img


ليساهم في تخفيف إزدحام الطلاب في المدارس الأخرى ] ..

الضالع نيوز/متابعات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس 18 ابريل 2024 عدن الريال السعودي شراء 442 بيع 443 الدولار الاميركي شراء 1675 بيع 1683 صنعاء الريال السعودي شراء 139.9 بيع 140.3 الدولار الاميركي شراء 531 بيع 534تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات