في الذكرى الثانية لاستشهاده..من هو الشهيد عبدالله صالح ريشان(سيرة ذاتية)

03 - سبتمبر - 2017 , الأحد 07:58 صباحا
4271 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ في الذكرى الثانية لاستشهاده..من هو الشهيد عبدالله صالح ريشان(سيرة ذاتية)

في الذكرى الثانية لاستشهاده..من هو الشهيد عبدالله صالح ريشان(سيرة ذاتية)

الضالع نيوز-خاص

ريشان اول الجبل واخر السهل،، قلعة العز ودرع الحق وجنة السائلين عن واحة السلام وعن أيقونة الأمان.

ريشان مهد الفرسان الذين وثبوا كالدرع على خاصرة الإسلام ضحوا بأنفسهم من أجل الحق والسلام ،، ريشان التي ينبعث منها بركان النجدة مع الحق وكل من فيها خلق بروح الجهاد في سبيل الله تعالى،،قدمت من أجل الكرامة والحرية والحق والحياة والدعوة الإسلامية أغلى رجالها .


ريشان كما ان لها تأريخ الماضي العريق الذي ذكرنا فاليوم لها تاريخ عريق آخر سيخبر الأجيال عن ماضيها وحاضرنا رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه يتوارثون حب الجهاد والاجتهاد في سبيل الله والحق والوطن.

ثلاثة فرسان من فرسانها الشيخ صالح مسعد ريشان والشيخ عبدالله صالح ريشان وعبدالرزاق السيد ..كانوا نجوم تضيئ سماء المديرية.. كانوا شيوخ القوم توشحوا سيف الحق والوقوف مع الحق رغم أعمارهم ولكنهم لبوا نداء الحق والمجد فانتفضوا كأنهم في أول شبابهم يسارعون نحوا الجنتين إما النصر أو الشهادة في وجه سرطان باغي ادمن النهب والسلب والاستبداد.. سلك القتل والفساد .

اليوم تحل علينا الذكرى الثانيه لاستشهاد احد هؤلاء الفرسان،، الشيخ الشهيد عبد الله صالح ريشان الذي استشهد في نقيل الخشبة على البوابة الغربية لمحافظة الضالع .


ولد الشهيد عبدالله صالح ريشان في 1946م قرية ريشان مديرية قعطبة محافظة الضالع..وفيها نشأ وترعرع .

اغترب في ثمانينات القرن الماضي في دولة الامارات العربية المتحدة ،واثناء عودته الى اليمن 1980م كان له دورا نضاليا في حروب المناطق الوسطى مساندا للشرعية والدولة اليمنية تحديدا(قعطبة -مريس-العود) وحينها كان قائد السرية الاولى حرس حدود حتى انتهت حروب المناطق الوسطى في 1982م،،

كما كان له دورا نضاليا تمثل في دعم ومساندة ثورة ال11من فبراير2011م .


كان للشهيد دورا بطوليا في ترسيخ الوحدة اليمنية وشارك الى جانب القوات الحكومية ،حيث اصيب بشظايا متفرقة في الرأس واليدين نتيجة انفجار لغم ارضي بسيارته وظلت الشظايا ساكنة جسمه حتى استشهاده.

*لقد كان الشهيد ذو خلق رفيع يقف الى جانب الحق والعدل شهمٌ ؛شجاع كريم جوادٌ له من الفراسة والدهاء ارث ورثته العرب.


*ولما قامت جماعة الحوثي والمخلوع صالح بالانقلاب المسلح على الشرعية والدولة واجتاحت المحافظات واستدعت السلطة الشرعية الشعب لمساندتها ومساندة الجيش الوطني كانا الشيخ عبدالله صالح ريشان والشيخ صالح مسعد ريشان من اوائل الملبين قادة للمقاومة الشعبية بمديرية قعطبة ..


وفي 3سبتمبر 2015م حينما حاولت هذه المليشيا العودة عن طريق محافظة إب قاد مع رفيق دربه الشيخ صالح مسعد ريشان معركة الصد وذهب بنفسه واولاده وسيارته وكامل سلاحه للتصدي لها في نقيل الخشبة على الحدود مع محافظة إب.

واستشهد في اليوم نفسه 3سبتمبر2015م في نقيل الخشبة اثناء تصديه للمليشات الاتقلابية على الحدود مع محافظة إب وهو يقاتل ضد العصابات الانقلابية الهمجية التي ارادت الموت والخراب واستعباد الناس.

واصبح الشهيد اول شهيد في جبهة حمك واسس هذه الجبهة بدمه الغالي.


صور للشهيد عبدالله صللح ريشان من ثمانيات وتسعينات القرن الماضي


الضالع نيوز - خاص تمكنت القوات المشتركة بمحافظة الضالغ من صد هجومين لمليشيا الحوثي في جبهات شمال الضالع . وقالت مصادر عسكرية لموقع الضالع نيوز ان وحدات الحيش صدت هجوم للحوثيين استهدف مواقعها في الجبهة الشرقية بجبهة مريس والحقت خسائر كبيرة بالحوثيين في العدة والعتاد وفي جبهة الثوخب تمكنت تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء