الضالع.. في حادث مأساوي وفاة اربع نساء بينهن طفلة غرقا في بئر ببلاد الحيقي بالحشاء (صورة)

07 - سبتمبر - 2017 , الخميس 04:19 مسائا
2944 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ الضالع.. في حادث مأساوي وفاة اربع نساء بينهن طفلة غرقا في بئر ببلاد الحيقي بالحشاء (صورة)

صورة للبئر التي غرقت فيها النسوة بالحشاء_الضالع نيوز
الضالع..
في حادث مأساوي وفاة اربع نساء بينهن طفلة غرقا في بئر ببلاد الحيقي بالحشاء (صورة)


الضالع نيوز / خاص / ابراهيم الشجيفي


لقت أربع  نساء حتفهن غرقا بينهن طفلة في عمر الزهور بمنطقة حبيل يحي في عزلة بلاد الحيقي بمديرية الحشاء وذلك عند قيامهن بععملهن كالمعتاد بغسل الثياب وسحب الماء من البئر لغرض الشرب والاستخدام المنزلي.


وقال سكان محليون لموقع الضالع نيوز ان الطفلة اشراف عبدالله مسعد وامها فاطمة صالح احمد الرفيدي وخالتها صفية وابنتها لحظة صالح قاسم الشجيفي كن يقمن بمهامهن كالمعتاد  جوار البئر التي امتلأت حتى فاضت من مياه السيول في حين اقدمت الطفلة على اغتراف الماء من البئر وسقت فورا اليها مما أدى الى غرقها في الحال وحاولت الأم انقاذ ابنتها فسقطت مباشرة الى جوار الطفلة في حين كانت اخت الأم وابنتها تحاولان انقاذ الطفلة وأمها إلا أنهما سقطتا ايضا الى جوار الضحيتان وتوفت الأربع النساء فيما حاولت امرأة خامسة تدعى شفاف عبدالله مسعد لا تتقن السباحة جيدا انقاذ الضحايا الا انها باءت بالفشل ونجت بنفسها من الغرق.


وقد ناشد اهالي الضحايا المنظمات الدولية والانسانية النظر في الأمر حيث تعيش المنطقة اوضاعا مأساوية صعبة حيث يعمل معظم اطفالها للحصول على لقمة العيش وكذلك الفتيات حيث يتركن الدراسة في سن مبكرة للقيام بمهام منزلية لا تتناسب مع اعمارهن كجلب الماء من ابار بعيدة ومكشوفة وجلب الاحطاب للوقود والطبخ مما يعرض فئة الاطفال للخطر والموت.
منطقة بلاد الحيقي التابعة لمديرية الحشاء تقع في الجانب الغربي لمديرية الضالع وهي اول عزلة متاخمة لمنطقة حجر التابعة لمديرية الضالع حيث تطغى نسبة الأمية على غالبية سكان هذه المنطقة في ظل غياب التعليم والخدمات الأساسية.

الضالع نيوز/خاص أُصيب ثلاثة أطفال من أسرة واحدة بجروح بينهم حالة خطيرة جراء إنفجار مقذوف من مخلفات ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في منطقة الزُبيريات شمال غرب قعطبة بمحافظة الضالع. وقال الدكتور سميح حزام مدير مستشفى زايد الميداني بسناح في تصريح صحفي إن الطفلة أسماء فيصل محمد مسعد البالغة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات