صحيفة خليجية تكشف عن خطة للشرعية لتطويق معقل الحوثي

25 - سبتمبر - 2017 , الإثنين 02:06 مسائا
1856 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ صحيفة خليجية تكشف عن خطة للشرعية لتطويق معقل الحوثي

صحيفة خليجية تكشف عن خطة للشرعية لتطويق صعدة

الضالع نيوز ــ الوطن السعودية


كثفت قوات الجيش الوطني اليمني بمساندة مباشرة من قوات التحالف العربي من عملياتها العسكرية في محافظة صعدة مسقط رأس زعيم ميليشيا الحوثيين المتمردة عبدالملك الحوثي، من عدة محاور، بهدف عزل صعدة عن العاصمة صنعاء بالدرجة الأولى وعن بقية المديريات والمحافظات التي يسيطر عليها المتمردون.

وأكد مصدر في قوات الشرعية في تصريحات إلى «الوطن» البدء في تنفيذ خطة تطويق صعدة بمهاجمة مواقع تمركز ميليشيا الحوثي وحليفهم المخلوع علي صالح ومعسكراتهم في مديريات حجة وسحار وكتاف وحيدان ومحافظة عمران.


كما أشار مصدر محلي داخل المقاومة اليمنية في صعدة إلى أن الخطة هدفها تطويق وحصار صعدة من قبل قوات الحكومة الشرعية وبدعم مباشر من قوات التحالف العربي وعزلها عن بقية المحافظات، مما يعني تقويض تأثير الجماعة، وإسقاط سلطتها فعلياً في العاصمة صنعاء.

شنت مقاتلات التحالف العربي أمس عشرات الغارات على محافظة صعدة في مديريات باقم سحار وحيدان وكتاف والصفراء، واستهدف الهجوم العنيف والمتواصل معسكرات لميليشيا الحوثي وحليفهم المخلوع علي صالح، وأكد مصدر أمني يمني أن مقاتلات التحالف ألحقت أضرارا كبيرة وتم تدمير قوات المتمردين.

الضالع نيوز/متابعات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس 18 ابريل 2024 عدن الريال السعودي شراء 442 بيع 443 الدولار الاميركي شراء 1675 بيع 1683 صنعاء الريال السعودي شراء 139.9 بيع 140.3 الدولار الاميركي شراء 531 بيع 534تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء