أثناء إستقباله الشخصيات الاجتماعية وسيدات وسادة رجال اﻷعمال:هادي: اليمن خرجت من دوامة الأزمات والمحن

13 - فبراير - 2014 , الخميس 03:48 مسائا
2227 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ أثناء إستقباله الشخصيات الاجتماعية وسيدات وسادة رجال اﻷعمال:هادي: اليمن خرجت من دوامة الأزمات والمحن

الضالع نيوز- صنعاء
قال الرئيس عبد ربه منصور هادي اليوم استطيع" أن أطمئنكم جميعاً اليمن خرجت من دوامة الأزمات والمحن ، وهي على مشارف مستقبل مشرق وانتهت المخاوف وخطورة الحرب التي كانت محدقة قبل الحوار وأثناء الحوار ، واليوم كذلك حقق الشعب اليمني معجزة بنجاح الحوار الوطني الشامل وعلى قاعدة لا غالب ولا مغلوب".

كان ذلك اثناء استقباله اليوم الشخصيات الاجتماعية من رجال وسيدات المال و الأعمال وذلك بمناسبة حفل تكريم أفضل عشرين شركة في اليمن للعام 2013 .

وأشار الرئيس هادي، بحسب ما نشرت وكالة الأنباء اليمنية"سبأ"، إلى تداعيات الأزمة التي نشبت مطلع العام 2011م .. مستعرضا كيفية التخطي الناجح للمخاطر والتحديات الكبيرة التي كان الوطن على حافة الانهيار من جرائها.

وقال الرئيس " كانت الخطوات صعبة جدا والتحديات الماثلة كبيرة جدا وبين اتخاذ القرار نعتبر أنها نقطة واحدة فان كانت 56% نسبة النجاح فإن عليك اتخاذ القرار بدون تردد وإذا كانت نسبة 55% فلا تستعجل في اتخاذ القرار وهكذا الفاصل هو رقم واحد ".

وأضاف" مضينا بالخطوات والإجراءات والقرارات وبما هيئ المناخ لانعقاد مؤتمر الحوار الوطني الشامل وتجلت هنا قدرة اليمنيين وحكمتهم على التجاوز والتسامح والالتئام والوئام وانتقل من كان في المتارس متخاصمين ومتقاتلين إلى الانحياز للحوار باعتبار الحوار هو وحده الكفيل بالحل ".

ولفت هادي إلى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وتبني مجلس الأمن والمجتمع الدولي لها على أساس إخراج اليمن من دائرة الخطر والحرب ودعم مجلس الأمن المبادرة الخليجية بالقرار الدولي رقم 2014 كان حاسما بصورة مكنتنا من المضي صوب تحقيق متطلبات المرحلة الانتقالية وترجمة المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة .

ولفت الرئيس أيضا إلى لقائه بسفراء الدول الخمس ورسائله إلى رؤساء دولهم حول طبيعة الأزمة واشكالياتها والمخاطر الكبيرة على أمن واستقرار اليمن وأمن المنطقة والأمن الدولي إذا ما انزلق اليمن إلى أتون الحرب الأهلية .

ونوه بأن الجميع قد بادروا في دعم العملية الانتقالية والتغيير السلمي وبما يلبي آمال وتطلعات الشعب .. مؤكدا أن مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل قد حققت كامل الأهداف.

وقال " نحن اليوم نعتبر أن اليمن يتشكل بمنظومة حكم جديدة على أساس الحكم الرشيد والمشاركة في المسئولية والسلطة والثروة من اجل العدالة، والنظام الاتحادي هو من احدث الأنظمة والإشراف الإداري عن قرب عن طريق سلطات الإقليم ستكون مفيدة جدا للأمن والاستقرار والوحدة".

وشدد على أن ذلك هو إشراف إداري عن قرب لتلبية متطلبات الناس في الأمن والتربية والتعليم والصحة العامة ومختلف البنى التحتية .. ونبه إلى أن هذا يحفظ الوحدة ولا يفرط بها .

وأكد هادي أن الوحدة مصانة مهما تقول البعض انطلاقا من مصالحهم الخاصة والضيقة التي تتجاوز مصلحة الوطن والجماهير وهذا النظام الاتحادي سيمثل قفزة نوعية من اجل التطور والازدهار ونمو الاستثمار والاقتصاد .

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء