احتجاجات متواصلة للمعلمات بأمانة العاصمة لليوم الرابع على التوالي وفشل محاولات حوثية لكسرها

10 - أكتوبر - 2017 , الثلاثاء 06:24 مسائا
2015 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ احتجاجات متواصلة للمعلمات بأمانة العاصمة لليوم الرابع على التوالي وفشل محاولات حوثية لكسرها

الضالع نيوز/صنعاء

تتواصل احتجاجات المعلمات في العاصمة صنعاء، لليوم الرابع على التوالي، وسط محاولات حوثية يائسة لكسر الاضراب.

وبحسب مصادر محلية فإن المعلمات المحتجات في ميدان السبعين، بصنعاء رفضن قرار الحوثي بصرف نصف راتب والذي يأتي- بحسب المعلمات- محاولة لكسر اضراب وإفشاله.

ومنذ الأحد الماضي، خرجت تظاهرة حاشدة لمعلمات ومدراء مدارس أمانة العاصمة صنعاء، أمام مبنى أمانة العاصمة لمطالبة مليشيات الحوثي الانقلابية بصرف المرتبات الموقوفة منذ اغسطس من العام الماضي ،ورفضاً لانتهاكات المليشيا بحق المعلمين والمؤسسات التعليمية .

وهتفت التظاهرة برحيل القيادي الحوثي المعين في حكومة الانقلاب وزيرا للتربية يحيى الحوثي، ورفعت لافتات تطالب مليشيات الحوثي بإطلاق مرتبات المعلمين والكف عن التدخلات في العملية التعليمية والاعتداء على المعلمين والمؤسسات التعليمية .

وذكر شهود عيان ان مليشيات الحوثي الانقلابية دفعت بمسلحين من عناصرها لمواجهة تظاهرة المعلمين والمعلمات بتظاهرة مضادة .

وكانت عناصر حوثية مسلحة اعتدت على التظاهرة السلمية للمعلمين والمعلمات، بالألفاظ النابية ونعتهم بـ"العملاء" و"الطابور الخامس" وتجريد بعض المحتجين من هواتفهم كما حاولت اخذ لافتات الاحتجاج .

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات