الحوثيون يكشفو لأول مرة عن مربعات امنية لهم بالعاصمة وتواجد المجلس السياسي فيها

13 - فبراير - 2014 , الخميس 05:44 مسائا
2330 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الحوثيون يكشفو لأول مرة عن مربعات امنية لهم بالعاصمة وتواجد المجلس السياسي فيها

الحوثيون يكشفو لأول مرة عن مربعات امنية لهم بالعاصمة وتواجد المجلس السياسي فيها
الضالع نيوز ـ خاص:
كشف الناطق باسم الحوثيين علي البخيتي، عن استراتيجية الانتشار والتموضع التي تتبعها مليشيات الحوثي في العاصمة والتي تتركز بشكل أساسي في حي الجراف إلى الشمال من العاصمة، باعترافه لأول مرة بوجود المجلس السياسي لأنصار الله(الحوثيين) في مربع أمني بالقرب من السجن المركزي.

جاء ذلك في المنشور الذي نشره البخيتي في صفحته بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، قبل أن يقوم بحذفه لاحقاً، وكان يعلق فيه على الهجوم الإرهابي الذي تعرض له السجن المركزي، فيما سارع الناطق باسم الحوثيين إلى نسج قصة مفادها أن مليشيات آل الأحمر تجمعوا حول مسجد رابعة التابع للإخوان المسلمين، وانتشروا بكثافة انطلاقاً من المسجد الذي يوجد في المربع الذي يوجد فيه المجلس السياسي لأنصار الله والسجن المركزي.

وبحسب البخيتي، فإن مليشيا الأحمر واجهوا مقاومة عنيفة من قبل الأمن، وأن مسلحين من أنصار الله والشرطة العسكرية منتشرين في المنطقة المحيطة بالمجلس السياسي استعداداً لصد أي هجوم على المجلس أو المباني المجاورة له.

وهذه هي المرة الأولى التي يعترف فيها الحوثيون بوجودهم ضمن مربعات أمنية بشمال العاصمة، على نحو يعكس حالة التماهي القائمة بين تجربة أنصار الله الحوثية مع تجربة حزب الله اللبناني، وهي التجربة التي تستقي الخبرة الإيرانية ذاتها، وتهدد بتأسيس خطوط تماس وانقسام في صنعاء التي لم تعرفها منذ تأسيسها قبل آلاف السنين.

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات