منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد أعضاء حزب «الاصلاح» بعدن

16 - أكتوبر - 2017 , الإثنين 09:08 مسائا
1855 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد أعضاء حزب «الاصلاح» بعدن

الضالع نيوز/عدن
طالبت منظمة حقوقية، اليوم الإثنين، المجتمع الدولي بالضغط لوقف الانتهاكات والاعتقالات التي تستهدف أعضاء في حزب "التجمع اليمني للإصلاح" بمدينة عدن جنوبي اليمن.

وقالت منظمة "سام للحقوق والحريات" (غير حكومية ومقرها جنيف بسويسرا)، إنّ "قوات خاصة بمكافحة الإرهاب تابعة لأمن عدن داهمت، الأربعاء الماضي، بالقوة، منازل عدد من أعضاء الحزب، الواقعة في حي الرومي بالمحافظة".

وأضافت المنظمة، في بيان لها، اليوم، أن "المداهمات أسفرت عن احتجاز 9 أشخاص من أعضاء الحزب، بينهم أمينه العام المساعد، محمد عبد الملك، والأمين العام لنقابة الأطباء في عدن، عمار محمد فارع.

ولفت البيان، أن عملية الاحتجاز جرت "بشكل مهين ومخالف للقوانين والأعراف الدولية".

واعتبر أن "خطوة الاعتقالات استمرار لنهج التخويف والإذلال للآمنين والمعارضين السلميين".

ودعت المنظمة إلى الافراج "الفوري" عن الموقوفين، مطالبة المجتمع الدولي بالضغط لإيقاف هذه الانتهاكات، من خلال التحرك لإنهاء حالات الاحتجاز التعسفي الحاصل في اليمن.

والأربعاء والخميس الماضيين، أوقفت قوة أمنية في عدن، قيادات وناشطين في حزب "الإصلاح"، الذي تأسس في 13سبتمبر/ أيلول 1990.

والجمعة الماضي، وجه رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، الأجهزة الأمنية في محافظة عدن بمنع أي اعتقالات إلا بإذن مسبق من النيابة العامة، بعد حملة الاقتحامات ضد مقرات حزب "الإصلاح".

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات