معتقلي الثورة يحمل هادي مسؤولية حياة المعتقلين ويتهم صالح بتنفيذ جريمة المركزي

14 - فبراير - 2014 , الجمعة 02:38 صباحا
2428 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ معتقلي الثورة يحمل هادي مسؤولية حياة المعتقلين ويتهم صالح بتنفيذ جريمة المركزي

صورة من الارشيف
الضالع نيوز/صنعاء

دان المجلس العام لمعتقلي الثورة اليمنية الهجوم الارهابي الذي تعرض له مقر السجن المركزي بصنعاء مساء ليلة الخميس، معتبر الهجوم ناقوس خطر يهدد حياة خمسة من معتقلي الثورة داخل مركزي صنعاء، وحمل بيان صادر عن المجلس الرئيس عبدربه منصور هادي – رئيس الجمهورية - المسؤولية الكاملة عن أمن وسلامة معتقلي الثورة.

وطالب البيان بتحقيق شفاف وعاجل في الحادث وكشف نتائجه للرأي العام خلال الساعات القليلة القادمة وتقديم مرتكبيه ومن يقف ورائهم إلى المحاكمة.

كما طالب رئيس الجمهورية بسرعة الإفراج الفوري عن معتقلي الثورة بصنعاء وحجة تنفيذاً للقانون ولما نصت عليه وثيقة ضمانات تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

وفيما يلي نص بيان المجلس العام لمعتقلي الثورة:

إننا في المجلس العام لمعتقلي الثورة ندين بشدة الهجوم الإرهابي الذي تعرض له مقر السجن المركزي بصنعاء من قبل مليشيات مسلحة ونعتبر هذا الهجوم أي كانت دوافعه بمثابة ناقوس خطر يهدد حياة خمسة من شباب الثورة المعتقلين خارج إطار القانون داخل مركزي صنعاء منذ قرابة ثلاثة أعوام والمضربين عن الطعام للأسبوع الثالث على التوالي.
كما نؤكد أن اختيار عشية جمعة “سنحمي ثورتنا ونحرر المعتقلين” التي دعا لها شباب الثورة بصنعاء كتوقيت لتنفيذ هذا الهجوم يكشف بوضوح أن من يرفض الإفراج عن معتقلي ثورة التغيير هو وحده من يقف وراء هذا العمل الإجرامي الجبان وهو من سارع أيضاً عبر إعلامه المضلل لإلصاق التهمة بشباب الثورة فضلاً عن حملة التحريض التي يمارسها منذ اسبوع ضد الثورة ومعتقليها.
وليس ذلك ببعيد على من وجه أول أمس الثلاثاء لرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي تهمة الضلوع في حادثة تفجير جامع النهدين والتي تعد دليلاً كافياً على تخبط المخلوع وبقايا نظامه الذين نجوا من جريمة خططوا لها ثم عادوا ليلصقوا التهمة بشباب الثورة الأبرياء انتقاما من ثوريتهم وتغطية على المجرمين الحقيقيين.
وعليه :
• نحمل رئيس الجمهورية المسؤولية الكاملة عن أمن وسلامة معتقلي الثورة ، ونطالب بتحقيق شفاف وعاجل في الحادث وكشف نتائجه للرأي العام خلال الساعات القليلة القادمة وتقديم مرتكبيه ومن يقف ورائهم إلى المحاكمة.
• وقبل ذلك كله نطالب رئيس الجمهورية بسرعة الإفراج الفوري عن معتقلي الثورة المضربين عن الطعام في السجن المركزي بصنعاء وحجة تنفيذاً للقانون ولما نصت عليه وثيقة ضمانات تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

المجد والخلود لشهداء الثورة .. الشفاء للجرحى .. الحرية للمعتقلين
صادر عن / المجلس العام لمعتقلي الثورة
صنعاء : الخميس – 13 – فبراير – 2014م

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات