شباب الثورة بحضرموت يحتفلون بالذكرى الثالثة لثورة 11 فبراير ونجاح الحوار ويدعون لسرعة التغيير بالمحافظة

14 - فبراير - 2014 , الجمعة 10:37 صباحا
2500 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ شباب الثورة بحضرموت يحتفلون بالذكرى الثالثة لثورة 11 فبراير ونجاح الحوار ويدعون لسرعة التغيير بالمحافظة

المكلا / محمد باجابر – تصوير رشيد بن شبراق

بارشيد : ثرتم فصمدتم ،وعدتم فوفيتم . وخير شاهد على وفائكم: إقليمكم في حضرموت الذي به يوماً بشرتم، ولأجله حاورتم .

دومان : الفرحة لم تكون بالمستوى لغياب التغيير الجذري والمطلوب الذي خرج من أجله جموع الثوار في حضرموت .

الخامر : نجدد اداتنا لما يتعرض له ابناء حضرموت من عدوان ونطالب بسرعة إصدار قرار بحظر حركة الدبابات كما تم حظر حركة الدراجات .



احتفل مساء أمس الخميس بالمكلا شباب الثورة بحضرموت بمناسبة حلول الذكرى الثالثة لثورة 11 من قبراير التي أطاحت بالمخلوع صالح .

وفي الفعالية التي الفعالية نظمها مجلس شباب الثورة السلمية بالتنسيق مع المجلس الثوري بحضرموت بارك القيادي في الثورة الشبابية سعيد الخامر باسم مجلس شباب الثورة لجموع الشباب الحاضرين ذكرى انطلاق ثورتهم في سنتها الثالثة متزامنا مع فرحة أبناء شعبنا اليمني بالدولة الاتحادية الجديدة ومع فرحة أبناء حضرموت وشبوة والمهرة وسقطرى بإعلان إقليمهم .

وقال ماكان لتأتي هذه الأفراح لولا فضل الله عزوجل ثم جهود الشباب وتضحياتهم من اجل إزاحة ودحر الظلم والظالمين والأمل في مستقبل أفضل ينعم به أبناء الشعب جميعا".

وأكد الخامر أن الثورة مستمرة ولن تتوقف الا باستكمال جميع اهدافها التي قامت من اجلها مطالباً رئيس الجمهورية بالافراج الفوري عن المعتقلين من شباب الثورة ومحاكمة من أسماهم القتلة وسرعة هيكلة الجيش والأمن وإعادة الاموال المنهوبة وكذلك إصدار قرار باعلان الحادي عشر من فبراير عيدا وطنيا .

وجدد مطالبته بإلغاء الاتفاقيات والعقود الغازية والنفطية المجحفة وسرعة إصدار قرار بحظر حركة الدبابات كما تم حظر حركة الدراجات وسحب السلاح من المليشيات والعصابات التي تصول وتجول داخل البلاد دون محاسبة حسب وقوله .

ودعا الرئيس إلى بإقالة النائب العام وتعيين نائبا جديدا يتمتع بالاستقلالية والنزاهة.

وأوضح الخامر أن سبب تردي الوضع بالمحافظة سببه تباطؤ اصدار قرارات تخص المحافظة من قبل رئيس الجمهورية محملاً إياه المسؤولية الكاملة لما سيترتب عليه من احداث .

وأدان مايتعرض له ابناء حضرموت وخاصة ابناء القبائل في غيل بن يمين من قتل واعتقال و تضيق مناشداص الجميع في ختام كلمته كلمت بنبذ العنف والاقتتال الذي لا يخدم سوى اعداء حضرموت .

من جانبه خاطب نائب رئيس المجلس الثوري عبدالله بارشيد شباب الثورة قائلاً" ثرتم فصمدتم ،وعدتم فوفيتم . وخير شاهد على وفائكم: إقليمكم في حضرموت الذي به يوماً بشرتم، ولأجله حاورتم ".

ووجه رسالة إلى الرئيس هادي " حضرموت لاتزال من ثمار التغيير في حرمان ، فهل آن الآوان ؟ فلا تكرهنا أيها الرئيس أن نقول لك يوما فات الأوان وتلجئنا إلى الميدان ونصدح بها كما صدحنا بها لسلفك وتناشدنا فلا نسمعك ".

وحث الحراك السلمي الجنوبي قائلاً " لمن بقي متمسك بسلميته اعلموا أن النضال السلمي في سبيل الحقوق ليس له طريق إلا النجاح مابقي المناضل يعض على تبعات هذا الطريق .

ووقال في ختاك كلمته "قلنا نثورلأسقاط رأس النظام ، فقيل مستحيل فثرنا . وقلنا مبادرة لحفظ البلاد، فقيل لن يوقع فوقع مرغما . وقلنا نتحاور لنسمع من الجميع، فقيل لن يحدث فتحاورنا . وقلنا سنخرج من الحوار باتفاق ونجاح، فقيل لن تتفقوا ولن ينجح فوقعت وثيقة حوارنا . وقلنا سنرسم يمن جديد فقيل ليس لكم خيار ولن يلقى اتفاق فوافق كل العالم وشهد . وقلنا حضرموت إقليمنا فقيل هذا مشروع في سبيله هرمنا وها هي حضرموت من الأقاليم هي الأولى . وبقي من قولكم : لن ينفذ ... وإن غدا لناظره قريب وبإذن الله ينفذ".

وقال رئيس المنسقية العليا لشباب الثورة عمر دومان في كلمة له بالاحتفالية "إن حضرموت كظمت جزء من فرحتها بذكرى الثورة لان من يديرها مازالوا من اتباع المخلوع ".

وأضاف " إن رؤيتنا التي رفعناها في الساحات بان تكون حضرموت و ما جاورها اقليما يديره ابناؤه اصبحت واقعا بنضالكم وتضحياتكم .

وتخلل الفعالية وصلات فنية غنائية لزهرات الثورة بحضرموت ووصلة رائعة قدمها الفنان عبدالله العامري تحي دور الشباب في حضرموت حملت عنوان من حضرموت الحضارة نرسل تحية وبشارة للشباب المناضل .. النصر والخير قادم.

وفي الاحتفالية تم الاعلان عن انتاج فلم يحكي مسيرة الثورة بحضرموت واصدار كتاب بهذا الخصوص قريباً.

وفي نهاية الحفل تم اشهار اللجنة التحضيرية لمنتدى اقليم حضرموت ..

واشار رئيس اللجنة التحضيرية صالح بامخشب إلى أن المنتدى سيكون رافدا لكل الجهود المبذولة من شانها رسم ملامح مستقبل حضرموت داعيا كل الشباب بجميع اطيافهم وانتمائيتهم السياسية في الانخراط في هذا المنتدى .

حضر الاحتفالية عدد من قيادات الثورة الشبابية بحضرموت وشخصيات حزبية .

الضالع نيوز/متابعات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس 18 ابريل 2024 عدن الريال السعودي شراء 442 بيع 443 الدولار الاميركي شراء 1675 بيع 1683 صنعاء الريال السعودي شراء 139.9 بيع 140.3 الدولار الاميركي شراء 531 بيع 534تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء