تقرير حقوقي: مقتل وإصابة أكثر من ألفي طفل في تعز بنيران الحوثيين

13 - نوفمبر - 2017 , الإثنين 12:07 مسائا
213 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ تقرير حقوقي: مقتل وإصابة أكثر من ألفي طفل في تعز بنيران الحوثيين

الضالع نيوز/متابعة خاصة
أكد التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الإثنين، إن 300 طفل قتلوا وجرح و1804 آخرون في محافظة تعز جراء القصف الحوثي على أحياء المدينة خلال خلال الفترة من 11 إبريل 2015م وحتى 18 سبتمبر 2017م”.
وقال التحالف في تقرير حقوقي له نشره على موقعه الإلكتروني، والذي جاء تحت عنوان “أطفال اليمن في مرمى النيران” إن (48) طفلا وطفلة قتلوا فيما أصيب (193) أخرين منذ مطلع العام الجاري 2017م نتيجة قذائف “الهاون” و”الهاوزر” المتساقطة فوق أحياء وشوارع مدينة تعز المكتظة بالسكان المدنيين والخالية من أي أهداف عسكرية والتي كان أخرها واقعة قصف قرية “عنصوة” والتي أسفرت عن مقتل 5 أطفال واصابة 2 أخرين.
وأوضح التقرير إن مسلحي جماعة الحوثي، والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، إرتكبت جرائم قتل بحق أطفال تعز خلال العام 2017.
وأشار إلى أنها استخدمت في قصفها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة والمتوسطة على مختلف قرى وأحياء مدينة تعز المكتظة بالسكان.
ودعا تحالف رصد جماعة الحوثي وحليفها صالح، إلى وقف الأعمال العدائية، التي ترتكبها بحق السكان المدنيين عموما والأطفال على وجه الخصوص في تعز و كل مناطق النزاع المسلح في اليمن.
وطالب التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان (تحالف رصد)المنظمات الحقوقية الدولية والمحلية العاملة على الساحة اليمنية تكثيف جهودها للضغط على جماعة الحوثي ،بوقف كل اعمال القصف والقنص بحق أطفال اليمن.

وأشار التقرير الى جرائم القتل التي ترتكبها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بحق أطفال تعز خلال العام 2017 في مختلف قرى واحياء مدينة تعز المكتضة بالسكان ..لافتاً الى ان المليشيا استخدمت في قصفها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة والمتوسطة.

أعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن إعادة فتح ميناء الحديدة لاستقبال المواد الإغاثية والإنسانية الطارئة،وفتح مطار صنعاء لاستقبال طائرات الأمم المتحدة الخاصة بالأعمال الإغاثية والإنسانية،وذلك وفق الإجراءات المعتمدة لدى خلية الإجلاء والأعمال الإنسانية اعتباراً من الساعة (12:00) من يوم الخميس تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء