هل ستعود العملة اليمنية إلى ما كانت عليه بعد وديعة الـ 2 مليار دولار ؟

13 - نوفمبر - 2017 , الإثنين 12:21 مسائا
565 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ هل ستعود العملة اليمنية إلى ما كانت عليه بعد وديعة الـ 2 مليار دولار ؟

الضالع نيوز/متابعة خاصة

قال وكيل البنك خالد العبادي إن الوديعة التي ستقدمها المملكة ستساعد البنك المركزي على استقرار العملة وتمويل التجارة وتوفير غطاء للالتزامات الحكومية، خصوصا المشتقات النفطية وتوفير الكهرباء وغيرها من الخدمات المدنية”.
وأوضح العبادي في تصريح لـ” الشرق الاوسط” “أنه منذ عقود والرياض تدعم وتساعد مؤسسات الجمهورية اليمنية من قبل الأزمة وحتى الآن، ومن أبرز ما قدمته المملكة لـ(المركزي اليمني) وديعة بمليار دولار في عام 2012”.
وأشار “أن السعودية قدمت الكثير من المساعدات الفنية الكبيرة، وسيظل (المركزي اليمني) يتمتع بعلاقات قوية مع مؤسسة النقد العربي السعودي، ومع المملكة العربية السعودية”.
وكان الرئيس عبد ربه منصور هادي أعلن أمس السبت عن وديعة مرتقبة لصالح البنك المركزي اليمني بملياري دولار، لافتا إلى تأكيدات تلقاها من الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، حول تخصيص مبالغ لإعادة الإعمار وإصلاح البنى التحتية في مجالات التعليم والصحة والطرقات والكهرباء والمياه وغيرها ابتداء من يناير 2018.

أعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن إعادة فتح ميناء الحديدة لاستقبال المواد الإغاثية والإنسانية الطارئة،وفتح مطار صنعاء لاستقبال طائرات الأمم المتحدة الخاصة بالأعمال الإغاثية والإنسانية،وذلك وفق الإجراءات المعتمدة لدى خلية الإجلاء والأعمال الإنسانية اعتباراً من الساعة (12:00) من يوم الخميس تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء