اتحاد علماء الجنوب يدين جريمة مقتل بن حبريش ويطالب الرئيس بالكشف عن الجهات الممولة والمخططة والمنفذة للجرائم في الجنوب

04 - ديسمبر - 2013 , الأربعاء 07:58 مسائا
2646 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ اتحاد علماء الجنوب يدين جريمة مقتل بن حبريش ويطالب الرئيس بالكشف عن الجهات الممولة والمخططة والمنفذة للجرائم في الجنوب

الـضالع نيوز / حضرموت

طالب اتحاد علماء ودعاة المحافظات الجنوبية رئيس الجمهورية والحكومة بسرعة تقديم الجناة في قضية مقتل المقدم سعد بن حمد بن حبريش العليي وعدد من مرافقيه إلى العدالة وتوضيح ملابسات هذا الحادث والحوادث الأخرى مع الكشف عن الجهات الممولة والمخططة والمنفذة لهذه الحوادث وغيرها .

مؤكدين في بيان صادر عنهم اليوم بأن هذا العمل الإجرامي ليس الأول بل هو واحد من سلسة أعمال إجرامية تسفك فيها دماء معصومة محرمه فلا يكاد يمر يوم دون حادثة قتل أو اغتيال مع غياب كامل عن القبض على المجرمين بما يوحي بعجز كامل للدولة وأجهزتها أو تواطؤ في تنفيذ هذه الأعمال الإجرامية .

الضالع نيوز ينشر نص البيان كما ورد:

( ببالغ الحزن والأسى وأشد الاستنكار والشجب تلقى أبناء حضرموت وعموم المحافظات بكافة شرائحهم حدث الاعتداء السافر الذي أدى إلى مقتل المقدم سعد بن حمد بن حبريش العليي وعدد من مرافقيه من قبل نقطة عسكرية في مدخل مدينة سيئون وادي حضرموت ، واتحاد علماء ودعاة المحافظات الجنوبية إذ يدين ويستنكر الجريمة البشعة بأشد العبارات ليؤكد على ما يلي :ــ

1 - حرمة دم المسلم وعظم جريمة القتل مصداقاً لقوله تعالى : ((وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا)) وقوله : ((مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا )) عن البراء بن عازب رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ((لزوال الدنيا أهون على الله من قتل رجل مسلم)) أخرجه الترمذي. وقال ابن عمر رضي الله عنهما : ((إن من ورطات الأمور التي لا مخرج لمن أوقع نفسه فيها سفك الدم الحرام بغير حله)) أخرجه البخاري.

2 -هذا العمل الإجرامي ليس الأول بل هو واحد من سلسة أعمال إجرامية تسفك فيها دماء معصومة محرمه فلا يكاد يمر يوم دون حادثة قتل أو اغتيال مع غياب كامل عن القبض على المجرمين بما يوحي بعجز كامل للدولة وأجهزتها أو تواطؤ في تنفيذ هذه الأعمال الإجرامية .

3 - يدعو اتحاد علماء ودعاة المحافظات الجنوبية جميع أبناء هذه البلاد للتحالف لنصرة المظلوم وردع الظالم وحفظ الأمن والاستقرار في هذه الظروف العصيبة التي تكاد البلد أن تنزلق فيها إلى فتن عظيمة استجابة لقول الله تعالى ((وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ)) وقول النبي صلى الله عليه وسلم (( انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً، فقال: رجل يا رسول الله أنصره إذ كان مظلوماً ، أفرأيت إذا كان ظالماً كيف أنصره؟! قال: تحجزه أو تمنعه من الظلم، فإن ذلك نصره)) أخرجه البخاري .

4 -يطالب اتحاد العلماء من خلال هذا البيان رئيس الجمهورية والحكومة بسرعة تقديم الجناة إلى العدالة والكشف عن ملابسات الحادث والحوادث الأخرى ومن يمول؟ ومن يخطط؟ ومن ينفذ؟ هذه الأعمال لتأخذ العدالة مجراها ويلقي المجرمون عقابهم الرادع وقد ثبت أن عمر بن الخطاب قتل نفراً خمسة أو سبعة برجل واحد قتلوه قتل غيلة وقال عمر رضي الله عنه (( لو تمالأ عليه أهل صنعاء لقتلتهم جميعاً )) أخرجه البخاري معلقاً وقال الحافظ في الفتح وهذا الأثر موصول إلى عمر بأصح الأسانيد .

أحمد بن حسن المعلم



رئيس الاتحاد

الضالع نيوز/متابعات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس 18 ابريل 2024 عدن الريال السعودي شراء 442 بيع 443 الدولار الاميركي شراء 1675 بيع 1683 صنعاء الريال السعودي شراء 139.9 بيع 140.3 الدولار الاميركي شراء 531 بيع 534تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات