قيادة التحالف تعلن فتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء لاستقبال المواد الاغاثية وطائرات الأمم المتحدة

22 - نوفمبر - 2017 , الأربعاء 03:24 مسائا
1335 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ قيادة التحالف تعلن فتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء لاستقبال المواد الاغاثية وطائرات الأمم المتحدة

أعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن إعادة فتح ميناء الحديدة لاستقبال المواد الإغاثية والإنسانية الطارئة،وفتح مطار صنعاء لاستقبال طائرات الأمم المتحدة الخاصة بالأعمال الإغاثية والإنسانية،وذلك وفق الإجراءات المعتمدة لدى خلية الإجلاء والأعمال الإنسانية اعتباراً من الساعة (12:00) من يوم الخميس الموافق 23 / 11 / 2017م.

وقالت قيادة التحالف في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية(واس) استمراراً لحرص قوات التحالف في الوقوف إلى جانب الشعب اليمني الشقيق وتخفيف معاناته الإنسانية التي تسببت فيها الميليشيا الحوثية فستعلن قوات التحالف قريباً عن خطة عمليات إنسانية شاملة تهدف لمساعدة وإغاثة الشعب اليمني وتسهيل وصول المواد الغذائية لجميع المحافظات اليمنية".

وأضاف البيان "ان هذه الإجراءات تأتي ضمن الجهود التي تبذلها دول التحالف لتخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق"..مشيراً الى ان الجهات المعنية في قيادة التحالف قد قامت بمراجعة شاملة لإجراءات التحقق والتفتيش التي تنفذ لتطبيق أحكام القرار (2216) المتعلقة بمنع تزويد الميليشيا الحوثية وأعوانهم بالأسلحة والمواد العسكرية التي يستخدمونها لإدامة العمليات العسكرية في اليمن.

ودعت قيادة قوات التحالف الأمم المتحدة بسرعة إرسال فريق مختص للاجتماع مع المختصين في قيادة قوات التحالف لمراجعة وتحسين آلية التحقق والتفتيش الخاصة بالأمم المتحدة (UNIVN) بما يحقق أفضل الممارسات التي تحمي الشعب اليمني وتسهل وصول المواد الإغاثية والإنسانية له وتمنع الميليشيا الحوثية من تهريب الصواريخ واستهداف دول الجوار.

الضالع نيوز/اشرف الفلاحي يتساءل العديد من اليمنيين عن مصير القرار الدولي "2216" الصادر عن مجلس الأمن عام 2015، بعد تفاهمات السويد بين الحكومة المعترف بها دوليا وبين جماعة الحوثيين، وسط مؤشرات عن مساع دولية لإصدار مشروع قرار جديد يعطل هذا القرار. وكان مندوب دولة الكويت في الأمم المتحدة قال، في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء