الضالع..ابناء جحاف يطلقون نداء استغاثة جراء نضوب مياة الشرب

22 - نوفمبر - 2017 , الأربعاء 05:13 مسائا
581 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ الضالع..ابناء جحاف يطلقون نداء استغاثة جراء نضوب مياة الشرب

ارشيفيه
الضالع..ابناء جحاف يطلقون نداء استغاثة جراء نضوب مياة الشرب

الضالع نيوز _ الضالع


وجه ابناء مديرية جحاف محافظة الضالع نداء استغاثة للحكومة اليمنية و التحالف العربي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية نتيجة الجفاف والشح الشديد في مياه الشرب، حيث أن جحاف تعاني من الجفاف مع مرور السنين، كما تتوالى عليها ازمات مياه الشرب الخانقة كل عام الا ان هذا العام هو الاشد جفاف وانعدام للمياه.

وبرزت في الآونة الأخيرة مظاهر البؤس والمعاناة وتجسدت بطوابير النساء والاطفال على بوز الماء لساعات من اجل الحصول على دبه او دبتين ماء شرب نظيفة, فحوالي خمسة و ثلاثين الف نسمه ضرب الجفاف قراهم وهم على وشك النزوح بسب هذا الجفاف وانعدام المياه في ظل فشل حكومي شامل وحرب طاحنة تعيشها اليمن.

هذا وسبق أن تم تشكيل لجنتان في جحاف الأولى لمتابعة مشروع مياه -جحاف الاستراتيجي والثانية للمشروع الإسعافي.

وفي لقاء بمدير المدير ناقش ابناء جحاف واحدة من أهم القضايا التي تمس مسألة بقائهم بسبب انعدام الماء وهو عصب الحياة, وخلال اللقاء اقترح مدير المديرية توجيه نداء استغاثه عاجلة عبر وسائل الاعلام نظرا للشح الشديد الذي بداء يشكل تهديد حقيقي لأبناء المديرية وينذر بموجة نزوح كبيرة صوب المدن.

وحث مدير المديرية النشطاء والإعلاميين من ابناء المديرية على إيصال رسالتهم الإغاثية بشكلها المأمول, وشكر بالوقت نفسه الدور الإنساني الذي بذله ويبذله رجال الخير والتجار والمغتربين والمسؤولين من أبناء المديرية والمحافظة على حدٍ سواء

الضالع نيوز الضالع: مسيرة حاشدة في مريس رفضاً لتهويد القدس والتاكيد على هويتها العربية والإسلامية الضالع / خاص شارك الآلاف من ابناء الضالع اليوم السبت بمسيرة حاشدة تضامنية مع القدس ورفضاً لقرار الرئيس الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية الى القدس عاصمة الدولة الفلسطينية . وهتف تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء