المختطفون ووجع المعاناة! #إب: 2662 مختطف خلال 3 أعوام من سيطرة الانقلابين على المحافظة

29 - نوفمبر - 2017 , الأربعاء 06:21 مسائا
1635 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ المختطفون ووجع المعاناة! #إب: 2662 مختطف خلال 3 أعوام من سيطرة الانقلابين على المحافظة

موقع الضالع نيوز الاخباري:
#إب

المختطفون ووجع المعاناة!
#إب: 2662 مختطف خلال 3 أعوام من سيطرة الانقلابين على المحافظة


تواصل مليشيا الانقلاب انتهاج سياسية الاختطاف والاعتقال التعسفي والإخفاء القسري بحق الكثير من أبناء محافظة إب، وسط صمت المنظمات الحقوقية وعجز السلطات الشرعية في إدارة ملف المختطفين.

حيث لايزال المئات من أبناء المحافظة يقبعون في سجون مليشيا الانقلاب بالمحافظة وسط أحاديث عن انتشار أمراض مزمنة وأخرى وبائية في أوساطهم ومنع إدارة تلك السجون من ارسالهم للعلاج أو توفير أطقم طبية للإشراف على حالاتهم الصحية .
وتشير الإحصائيات المرصودة لعدد المختطفين المتبقين داخل سجون الانقلابيين من أبناء المحافظة إلى وجود المئات في سجون "الأمن السياسي، البحث الجنائي، السجن الإحتياطي، السجن المركزي، سجون خاصة "

أرقام وإحصائيات

وبحسب إحصائيات المركز الإعلامي للمقاومة، فإن مليشيا الانقلاب اختطفت نحو (2662)مواطن خلال ثلاثة أعوام من سيطرة الانقلابيين على المحافظة.

وبحسب الإحصائيات فإن من بين المختطفين (9) أطفال، تم اختطافهم كرهائن في حوادث أعادت إلى الأذهان سياسية الإماميين قبل ثورة 26 سبتمبر المجيدة، حين كانوا يحتجزون الأطفال في سجونهم وقصورهم كرهائن حتى لا تنتفض الأسر عليهم، الرهائن التي جسدها الراحل "زيد مطيع دماج" في روايته الشهيرة " الرهينة".

إحصائيات المركز تحدثت عن توثيق تعذيب (178) مختطف ووفاة (9) منهم بعد استخدام المليشيا لأبشع أنواع الجرائم وأدوات التعذيب بحقهم وفق شهادات وتقارير طبية.

ووفق المركز فإن المليشيا اختطفت في ماتبقى من العام 2014، وعام 2015نحو (1014)مختطف، فيما اختطفت في العام 2016، نحو (1200) مختطف من بينهم 600 عامل اختطفتهم من الخطوط العامة الرابطة للمحافظة بالمحافظات الأخرى.
واختطفت المليشيا الانقلابية من بداية العام الجاري وحتى 15 أكتوبر 2017م نحو (448)مختطف.


أمهات المختطفين تناشد
"أم عبدالله " عضوة رابطة أمهات المختطفين في المحافظة، قالت بأن سجون إب تمتلىء بالمختطفين من أبناء المحافظة ومن بينهم مصابون بأمراض مزمنة معرضون للخطر الكبير الذي يتهدد حياتهم.
وأضافت: بأن الرابطة وثقت وجود عشرات العمال داخل سجون الانقلابيين في المحافظة لأشهر طويلة من دون أي تهمة، كما كشفت الرابطة ـ وفق أم عبدالله ـ عن وجود حالات إخفاء القسري لعدد من المواطنين لم تكشف المليشيا عن أماكنهم.

وناشدت أم عبدالله باسم الرابطة المنظمات الدولية، والأمم المتحدة ومبعوثها الأممي وضمير الإنسانية، والمنظمات الحقوقية سرعة التدخل وإنقاذ حياة المختطفين في المحافظة التي شهدت أكثر عمليات اختطاف من بين محافظات الجمهورية ولايزال المئات منهم يقبعون خلف القضبان.

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات