بيان هام صادر عن حزب الاصلاح اليمني

05 - ديسمبر - 2017 , الثلاثاء 07:45 مسائا
4582 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ بيان هام صادر عن حزب الاصلاح اليمني

الضالع نيوز/خاص

عقدت الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح لقاءا استثنائيا اليوم الثلاثاء للوقوف على التطورات الاخيرة التي تشهدها البلاد في عموم المحافظات وفِي مقدمتها الانتصارات الكبيرة التي يحققها الجيش الوطني في كافة الجبهات وكذا الأحداث التي شهدتها مدينة صنعاء والتي انتهت بمقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح بطريقة منافية لأخلاق وأعراف اليمنيين على أيدي المليشيات الحوثية.

وأكد الاجتماع على موقف التجمع اليمني للإصلاح الثابت على ضرورة تلاحم كل القوى الوطنية تحت مظلة الشرعية المسنودة بالتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وقال الإصلاح في بيان له عقب الاجتماع تلقى موقع "الضالع نيوز" على نسخة منه، قال إن الحرب التي شنها الانقلابيون منذ ثلاث سنوات لم تكن خيار القوى الوطنية ولا خيار الشرعية ولا التحالف العربي، كما أن استمرارها عائد الى تعنت المليشيات الانقلابية برفض كل مبادرات السلام، والتسبب في كوارث إنسانية فاقمت معاناة المواطنين.

وأضاف الإصلاح "أن المشروع الإقصائي الذي تحمله مليشيات الحوثي لا يمكن التعايش معه لأنه قائم على السلالية وتقسيم الناس على أسس طبقية يتنافى مع مبدأ المواطنة المتساوية، ولأن هذه المليشيات تدرك حجم الرفض لها من قبل عموم الشعب فإنها تتمسك بخيار الحرب لفرض مشروعها بالقوة، الأمر الذي يضع الجميع أمام لحظة تاريخية فارقة تتطلب مزيدا من الوحدة ورص الصفوف خلف القيادة الشرعية لاستعادة الدولة وإعادة الاعتبار لها والوقوف في وجه المشروع الذي يحاول انتزاع اليمن من محيطه العربي وتسليمه لأوهام وأطماع الولي الفقيه الفارسي.

وعبر الاصلاح عن تقديره العالي لجهود الاسناد التي يقدمها التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والتي كان لها الفضل بعد الله سبحانه وتعالى وتضحيات الأبطال في تحرير أغلب المدن اليمنية وردع وإيقاف الصلف والطغيان الحوثي.



وأكد التجمع اليمني للإصلاح على أن علاقته بالمؤتمر الشعبي العام قائمة على الشراكة المحكومة بثوابت الدفاع عن الجمهورية والوحدة والديمقراطية وبناء الدولة الاتحادية القائمة على الشراكة والعدالة والمساواة ومحاربة الارهاب واحترام حقوق الانسان والدفاع عن الشرعية واستعادة الدولة والدعوة الى السلام وفق المرجعيات الثلاث المجمع عليها وطنيا واقليميا ودوليا.

وأشار الإصلاح إلى عمق هذه العلاقة ولا سيما في هذه الظروف العصيبة التي تمر بها بلادنا الحبيبة داعيا الى مزيد من التواصل لقطع الطريق امام كل المحاولات التي تصنع المياه العكرة للاصطياد فيها، ويؤكد ادانته الشديدة للانتهاكات التي تقوم بها مليشيات الحوثي بحق المواطنين وخاصة قيادات وقواعد المؤتمر الشعبي العام.

وحيا الاصلاح أبطال القوات المسلحة والأمن المرابطين في الثغور والجبهات وفاء بشرفهم العسكري ودفاعا عن بلدهم باذلين في سبيل ذلك التضحيات الجسام التي سيدونها التاريخ بحروف من نور.

وجدد الإصلاح تأكيده على أن مواقفه تعبر عنها البيانات الصادرة عن هيئاته ومؤسساته الرسمية التي تنشر في وسائل إعلامه التابعة له..

نص البيان



بِسْم الله الرحمن الرحيم



عقدت الامانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح لقاءا استثنائيا للوقوف على التطورات الأخيرة التي تشهدها البلاد في عموم المحافظات وفِي مقدمتها الانتصارات الكبيرة التي يحققها الجيش الوطني في كافة الجبهات وكذا الأحداث التي شهدتها مدينة صنعاء والتي انتهت بمقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح بطريقة منافية لأخلاق وأعراف اليمنيين على أيدي المليشيات الحوثية.



وخرج الاجتماع بما يلي:

1- تأكيد موقف التجمع اليمني للإصلاح الثابت على ضرورة تلاحم كل القوى الوطنية تحت مظلة الشرعية المسنودة بالتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.



2- طالما أكد الإصلاح على أن الحرب التي شنها الانقلابيون منذ ثلاث سنوات لم تكن خيار القوى الوطنية ولا خيار الشرعية ولا التحالف العربي، كما أن استمرارها عائد الى تعنت المليشيات الانقلابية برفض كل مبادرات السلام، والتسبب في كوارث إنسانية فاقمت معاناة المواطنين.



3- إن المشروع الإقصائي الذي تحمله مليشيات الحوثي لا يمكن التعايش معه لأنه قائم على السلالية وتقسيم الناس على أسس طبقية يتنافى مع مبدأ المواطنة المتساوية، ولأن هذه المليشيات تدرك حجم الرفض لها من قبل عموم الشعب فإنها تتمسك بخيار الحرب لفرض مشروعها بالقوة، الأمر الذي يضع الجميع أمام لحظة تاريخية فارقة تتطلب مزيدا من الوحدة ورص الصفوف خلف القيادة الشرعية لاستعادة الدولة وإعادة الاعتبار لها والوقوف في وجه المشروع الذي يحاول انتزاع اليمن من محيطه العربي وتسليمه لأوهام وأطماع الولي الفقيه الفارسي.



4- يعبر الإصلاح عن تقديره العالي لجهود الاسناد التي يقدمها التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والتي كان لها الفضل بعد الله سبحانه وتعالى وتضحيات الأبطال في تحرير أغلب المدن اليمنية وردع وإيقاف الصلف والطغيان الحوثي.



5- يؤكد التجمع اليمني للإصلاح على أن علاقته بالمؤتمر الشعبي العام قائمة على الشراكة المحكومة بثوابت الدفاع عن الجمهورية والوحدة والديمقراطية وبناء الدولة الاتحادية القائمة على العدالة والمساواة ومحاربة الارهاب واحترام حقوق الانسان والدفاع عن الشرعية واستعادة الدولة والدعوة الى السلام وفق المرجعيات الثلاث المجمع عليها وطنيا واقليميا ودوليا، وفي هذا الصدد يؤكد الإصلاح على عمق هذه العلاقة ولا سيما في هذه الظروف العصيبة التي تمر بها بلادنا الحبيبة داعيا الى مزيد من التواصل لقطع الطريق امام كل المحاولات التي تصنع المياه العكرة للاصطياد فيها، ويؤكد ادانته الشديدة للانتهاكات التي تقوم بها مليشيات الحوثي بحق المواطنين وخاصة قيادات وقواعد الموتمر الشعبي العام.



6- يحيي الإصلاح أبطال القوات المسلحة والأمن المرابطين في الثغور والجبهات وفاء بشرفهم العسكري ودفاعا عن بلدهم باذلين في سبيل ذلك التضحيات الجسام التي سيدونها التاريخ بحروف من نور.





7- يؤكد الإصلاح على أن مواقفه تعبر عنها البيانات الصادرة عن هيئاته ومؤسساته الرسمية التي تنشر في وسائل إعلامه التابعة له.





والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل وهو حسبنا ونعم الوكيل.



صادر بتاريخ 5/ديسمبر/ 2017م

الموافق 17 /ربيع أول/1439هـ

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات