الحديدة..الجيش الوطني يحرير مديرية حيس

10 - ديسمبر - 2017 , الأحد 12:28 مسائا
3043 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الحديدة..الجيش الوطني يحرير مديرية حيس

الضالع نيوز

الحديدة..الجيش الوطني يحرير مديرية حيس

الضالع نيوز ــ صحف
أكدت مصادر ميدانية يمنية أن قوات الشرعية اليمنية مدعومة بالتحالف العربي تمكنت من السيطرة على مركز مديرية حيس في محافظة الحديدة.

وفي اتصال هاتفي مع معالي الدكتور العزي شريم وزير المياه والبيئة اليمني وأحد القيادات السياسية في محافظة الحديدة، أكد الوزير شريم لـ"الرياض" أن قوات الشرعية اليمنية مسنودة بقوات التحالف العربي تمكنت من تحرير مركز مديرية حيس، مؤكدا استسلام عدد كبير من المغرر بهم في صفوف الميليشيات الانقلابية.

وأضاف الوزير شريم أن تحرير مدينة الحديدة عاصمة إقليم تهامة هو الهدف الاستراتيجي لقوات الشرعية اليمنية المدعومة بالتحالف العربي.

وكان الرئيس هادي منصور قد أعلن عن بدء عملية عسكرية لتحرير باقي الأراضي اليمنية الواقعة تحت سيطرة الميليشيات الانقلابية المدعومة من إيران، والذي أعلن فيه عن تطمينات لكل من يتراجع عن دعم الانقلاب بالعفو العام.

جدير بالذكر أن مديرية حيس تبعد بضع كيلو مترات عن مديرية زبيد التي كانت عاصمة للدولة الأشاعرية وهي مدينة اشتهرت بالعلم ونشر الثقافة على مدار قرون من الزمن، وهي كذلك على مقربة من عاصمة الزرانيق الذين قادوا ثورات ضد الإمامة في اليمن خلال القرن التاسع عشر.

الضالع نيوز/متابعات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس 18 ابريل 2024 عدن الريال السعودي شراء 442 بيع 443 الدولار الاميركي شراء 1675 بيع 1683 صنعاء الريال السعودي شراء 139.9 بيع 140.3 الدولار الاميركي شراء 531 بيع 534تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات