وفاة المختطف 112تحت تعذيب مليشيا الحوثي في الأمن السياسي بصنعاء

10 - ديسمبر - 2017 , الأحد 03:33 مسائا
1974 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ وفاة المختطف 112تحت تعذيب مليشيا الحوثي في الأمن السياسي بصنعاء

الضالع نيوز/متابعات

توفي مختطف من أبناء محافظة الحديدة، أمس السبت، جراء التعذيب على أيدي مليشيا الحوثي الانقلابية في سجن الأمن السياسي، في العاصمة صنعاء.

وقالت رابطة أمهات المختطفين أنها تلقت بلاغا من أسرة المختطف حسين عبد الله أخضر "50 عاما" من محافظة الحديدة، يفيد بأنه قتل تحت التعذيب من قبل مليشيا الحوثي في سجن الأمن السياسي، بعد شهر من اختطافه.

و اختطفت مليشيا الحوثي "حسين أخضر" بتاريخ11أكتوبر الماضي أثناء تواجده في العاصمة صنعاء.

وتقول أسرته أنه تعرض للتعذيب الشديد بطريقة وحشية ضربا وحرقا بالنار في أماكن متفرقة من جسمه.

ونقلته المليشيا بعد تعذيبه إلى إحدى مستشفيات العاصمة صنعاء يوم الثلاثاء، بتأريخ28نوفمبر، لتلقي العلاج لكنه فارق الحياة بعد12يوما من إسعافه.

وأكدت رابطة أمهات المختطفين في بيان لها عقب وفاة أخضر ، ان أمهات المختطفين يفقدن العشرات من أبنائهن واحد تلو الآخر تحت التعذيب في سجون مليشيا الحوثي دون أن تحرك المنظمات الحقوقية والإنسانية ساكنا تجاه هذه الانتهاكات الممنهجة والمرتكبة بحق المختطفين والمخفيين قسراً، ودون إدانة شعبية أو اجتماعية لما يتعرض له المختطفين داخل سجون مليشيا الحوثي.

وأوضحت الرابطة أآن إطالة أمد قضية المختطفين والمخفيين قسراً دون حل عادل وعاجل لها تزيد من الآم أمهات وأبناء وذوي المختطفين وتزيد من الانتهاكات الممارسة بحقهم.

وحملت رابطة أمهات المختطفين مليشيا الحوثي الانقلابية حياة وسلامة جميع المختطفين والمخفيين قسراً التي يجب أن تطلق سراحهم دون قيد أو شرط.

وبوفاته تحت تعذيب المليشيا الانقلابية يحتل المختطف "حسين أخضر" الرقم112 بين المختطفين الذين توفوا جراء التعذيب الممنهج والشديد في سجونها.

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء