بن دغر..على العالم اذا كان جادا في وقف معاناة اليمنيين ان يقف في وجه من يغذي الحرب

13 - ديسمبر - 2017 , الأربعاء 04:58 مسائا
1849 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ بن دغر..على العالم اذا كان جادا في وقف معاناة اليمنيين ان يقف في وجه من يغذي الحرب

بن دغر: الحوثيون لن ينصاعوا لأي حل سياسي بدون موافقة إيران
الضالع نيوز - صنعاء



قال رئيس الوزراء اليمني أحمد بن دغر، اليوم الأربعاء، إن جماعة الحوثي "لن تنصاع لأي حل سياسي بدون موافقة إيران".

وكان بن دغر يتحدث، خلال لقاءه بالسفير الأمريكي لدى اليمن "ماثيو تولر" في العاصمة السعودية الرياض، وفقاً لوكالة سبأ الرسمية.

وقال رئيس الوزراء إن "مليشيا الحوثي لن تنصاع لأي حل سياسي وتوقف الحرب التي أشعلتها، ما لم تكن إيران الداعم والمحرك لها، موافقة على ذلك".

وأشار بن دغر، إلى أن "هذا يتطلب تحرك الدول الفاعلة وفي مقدمتها الولايات المتحدة للضغط عليها (جماعة الحوثي)".

وأضاف "إذا كان المجتمع الدولي جادا في وقف المعاناة والمآسي الإنسانية لشعبنا اليمني، فعليه أن يقف في وجه من يغذي الحرب ويعمل على إطالة أمدها لابتزاز العالم في ملفات أخرى"، في إشارة إلى إيران التي تتهمها الحكومة اليمنية والتحالف العربي، بقيادة السعودية، بدعم الحوثيين.

وتابع بن دغر "كلنا ندرك أن طهران هي الداعم والمحرك".

واعتبر أن "شن حرب بالأسلحة الثقيلة، وبينها الدبابات داخل الأحياء المكتظة بالسكان وسط العاصمة صنعاء، مؤشر خطير على دموية هذه المليشيات ومن يقف ورائها"، في إشارة للمواجهات بين الحوثيين وقوات موالية للرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح.

ومطلع الأسبوع الماضي دارت معارك عنيفة بين الحوثيين وقوات حليفهم صالح، انتهت بمقتله وسيطرة الحوثيين على منازله ومنازل أقاربه.

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء