الحوثيون يعينون «الماوري» وزيراً للداخلية في صنعاء خلفاً للقوسي

13 - ديسمبر - 2017 , الأربعاء 07:44 مسائا
1266 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الحوثيون يعينون «الماوري» وزيراً للداخلية في صنعاء خلفاً للقوسي

وزير داخلية الحوثيين الذي تم تعيينه اليوم - العميد عبدالحكيم الماوري
الضالع نيوز/صنعاء
عينت جماعة الحوثي اليوم الأربعاء, العميد عبدالحكيم الماوري، وزيرا للداخلية بقرار خلفاً للواء محمد القوسي المحسوب على حزب المؤتمر الشعبي العام.

وقالت وكالة سبأ بنسختها الحوثية أنه صدر اليوم قرار جمهوري من رئيس مايسمى بالمجلس السياسي الأعلى صالح الصماد بتعيين العميد عبدالحكيم الماوري، وزيرا للداخلية وترقيته الى رتبة لواء.

والماوري كان يعمل مديراً لإدارة أمن محافظة صعدة قبل أن يتم تعيينه في عام 2015م مديرا لأمن العاصمة صنعاء، خلفاً للعميد عبدالرزاق المؤيد، عقب خلافات نشبت بين الأخير وأحد المشرفين الحوثيين.

ويأتي هذا التعيين بعد نحو أسبوع من مقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح على يد مسلحي جماعة الحوثي عقب دعوته لانتفاضة شعبية ضدهم وفي محاولة من الجماعة لاحكام القبضة الأمنية وإزاحة كل من لاتثق بهم من القيادات الموالية لصالح.

الضالع نيوز/احمد الضحياني العميد علي هزاع مساعد الصيادي-من مواليد قرية مارش -عزلة حدة-مخلاف العود-مديرية النادرة-محافظة إب. -خريج الدفعة ١٣ الكلية العسكرية عدن. وهو ورفيق دربه اللواء الشهيد عبده احمد الصيادي. -تولى عدد من المناصب في عده الوية عسكرية في الجيش اليمني: منها ركن استطلاع لواء تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء