الضالع.. جردة حساب العام 2017م.. رصد للأحداث باليوم والتاريخ(تقرير)

03 - يناير - 2018 , الأربعاء 08:29 مسائا
2316 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ الضالع.. جردة حساب العام 2017م.. رصد للأحداث باليوم والتاريخ(تقرير)

الضالع نيوز/خاص/احمد الضحياني






ابتدأ العام 2017م بقصف طيران التخالف العربي على مواقع للحوثيين في جبل ناصة ،ودمر منصات صاروخية كانت تجهزها المليشيات الانقلابية لقصف مواقع الجيش والمقاومة الشعبية.
كما شهدت الاربع الاشهر الاولى العديد من الاحداث تصدرتها عمليات الصد التي تسطرها المقاومة الشعبية والجيش الوطني في جبهتي مريس وحمك بالعود،،في مواجهة المليشيات الانقلابية .

كما تمكنت حملة امنية من ازالة النقاط غير القانونية على طول الخط من قعطبة الى الضالع والابقاء على ثلاث نقاط قانونية تتبع الاجهزة الامنية..بعد استهداف احد النقاط غير القانونية لقاطرة تتبع احد تجر مريس تحمل مواد منظفة مما ادى الى احتراقها بالكامل.

كما شهد شهر يناير احتجاجات لافراد المقاومة الشعبية احتجاجا على اسقاط اسمائهم من كشوف الدمج في الجيش الوطني.
وفي نهاية شهر يناير لقي القيادي الحوثي ابوذياب مصرعه مع سته من مسلحيه في مواجهات مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة حمك غرب الضالع،،فينا استشهد احد رجال المقاومة والجيش وجرح 2اخرين.

كم ارتكبت المليشيات الانقلابية العديد من الانتهاكات خلال شهر يناير وقامت بقصف حافلة ركاب ما بين نجد القرين ويعيس حيث ادى القصف الى مقتل 2ركاب بينهم رجل مصري الجنسية وجرح 3اخرين ،كما قامت مليشيات الحوثي وصالح في سوق الليل ومنطقة السور باستهداف باص يقل ركاب ادت الى مقتل ثلاث نساء.




يناير الدم


وفي شهر يناير ارتكبت مليشيات الحوثي وصالح أكثر من 117انتهاك حسب تقرير أصدره مركز وعي للإعلام وحقوق الإنسان في مناطق العود ومريس بمديرية قعطبة ومديرية دمت.


حيث قال التقرير أن الانتهاكات توزعت بين القتل والجرح والاختطاف والقصف العشوائي على القرى والاحياء السكنية واقتحام المنازل وتدمير للمزارع والممتلكات.

حيث رصد التقرير (11)حالة قتل بينها امرأتين ،و(23)حالة جرح بينها طفلة في السادس من عمرها،و(10)حالات اختطاف،و(65)عدد مرات القصف العشوائي على المنازل والقرى بالاسلحة الثقيلة والخفيفة، واقتحام ونهب لمنزل واحد في قرية العرفاف جنوب دمت. ورصد مركز وعي للاعلام وحقوق الانسان قيام الحوثيين بتدمير (7)مزارع في قرية رمه عبر منع الماء عنها وتركها لليباس.

فبراير ومارس

كما كان فبراير مليء بالأحداث في محافظة الضالع .. حيث ابتداء بقصف مليشيات الحوثي وصالح للمنازل في قرى العود ،كما تمكنت نقطة تابعة للجيش الوطني والمقاومة الشعبية في منطقة الوطيف بالعود من ضبط 2دينات تحمل مواد خام لصناعة العطور والخمور كانت في طريقها الى الحديدة.

كما شهد شهر فبراير ارتفاع جنوني لأسعار المواد الغذائية تزامنا مع ارتفاع لسعر الدولار والعملات الصعبة وانهيار للريال اليمني مما ضاعف من تدهور الحالة المعيشية للسكان.

اما شهر مارس فهو ايضا شهد احداث كثيرة،،حيث لقي القيادي الحوثي ابو مرتضى مصرعه في قصف مدفعي للجيش الوطني في مريس،





انتهاكات مروعة بالجملة



وخلال العرم 2017م كانت الضالع على موعد بانتهاكات لحقوق الانسان بالجملة ..

حيث كشف تقرير حقوقي عن اكثر من ( 800) انتهاكاً ارتكبتها مليشيات جماعة الحوثيين وقوات صالح بحق المدنيين محافظة الضالع جنوب اليمن خلال الفترة من 1يناير وحتى 31أكتوبر الماضي من العام الجاري ٢٠١٧م
تركزت معظمها في مناطق مريس والعود ودمت وجبن وهي مناطق حرب للسنة الثالثة على التوالي، إضافة إلى تعرض المواطنين للعديد
من الانتهاكات والمضايقات في مديريات دمت وجبن الخاضعة لسيطرة مليشيات
الحوثي وصالح.

وقال التقرير الذي أصدره فريق مركز وعي للإعلام وحقوق الإنسان أن الانتهاكات توزعت بين 63 حالة قتل، وجرح 85 آخرين بينهم نساء وأطفال خلال الفترة من 1 يناير الى
31 أكتوبر 2017م، بينها إصابات خطرة، جراء عمليات القنص والقصف العشوائي
على القرى والأحياء السكنية والتفجيرات الإرهابية في مديرية قعطبة والضالع.

وتصدر الرجال الرقم الأعلى من بين أعداد الضحايا، حيث بلغ عدد القتلى( 52 ) قتيلاً،
كما جرح (72 ) آخرين، في حين تصدر الأطفال الفئة الثانية في أعداد الضحايا،
حيث وصل عدد ضحاياهم إلى ( 8 ) قتلى و( 9 ) جرحى ، بينما قتلت ( 5 ) نساء، وأصيبت (2 ) أخريات، أغلب تلك الإصابات كانت خطرة.

وقال التقرير أن مليشيات الحوثي وصالح ارتكبت عدد (45) انتهاكا من إجمالي عدد حالات
القتل البالغة (63) حالة، فيما بلغ عدد الذين أصيبوا بقصف وقنص مليشيات
الحوثي وصالح (68) جريح و (2 ) حالات قتل (3) حالات جرحًُارُتِكبت من قبل جهات تابعة للحكومة الشرعية ، وقيد (16 ) قتيلاً و( 12) جريح نتيجة التفجيرات
والعبوات الناسفة والمقيدة ضد مجهولين في مناطق سيطرة السلطة الشرعية.

كما رصد التقرير تعرض أكثر من (22 ) منزل للأضرار بين كلي وجزئي في مريس والعود بقعطبة
جراء القصف العشوائي الذي تشنه مليشيات الحوثي وصالح على القرى والاحياء السكنية – وتفجير (2 ) منازل بالديناميت واقتحام ونهب 80 منزلا في مديرية جبن.

وسجل فريق الرصد وفقا للتقرير إغلاق 2 مدارس وتعرض 2 أخريات للقصف العشوائي فيما تم تحويل مدرسة أخرى الى ثكنة عسكرية من قبل جماعة الحوثيين المسلحة وقوات الحرس الجمهوري التابعة للرئيس السابق علي، عبدالله صالح في كلا من مريس والعود بمديرية قعطبة، فيما توقف ( 65 ) طالباً جامعياً عن مواصلة تعليمهم جراء الحرب والانهيار الاقتصادي المخيف.

وتحدث التقرير عن اقتحام واحتلال 6 مباني حكومية في مديريات دمت وجبن وتحويلها الى ثكنات عسكرية، حيث أقدم الحوثيين وقوات صالح بإقتحام خمس مؤسسات أهلية في مديرية جبن بينها مركز طبي يتبع جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية وطرد العاملين من الموظفين والأطباء والمرضى ونهب المخزن الدوائي وعدد من المعدات الطبية.. والتمركز فيه وتحويله الى ثكنة عسكرية.

وكذا تعرض 3 مساجد للاعتداءات بين انتهاك حرمة وقصف وتحويل بعضها مساكن ومجالس لتناول القات ومساكن عسكرية لعناصر الحوثي وتقع هذه المساجد في جبن ورمه غرب مريس.

التقرير كشف عن تدمير ونهب 12سيارة ومركبة منها 11سيارة ومركبة قامت بنهبها مليشيات الحوثي وصالح ومركبة دمرتها ما يسمى بالمقاومة الجنوبية، فيما بلغ عدد المختطفين الذين اختطفهم مليشيات الحوثي وصالح 132 مختطف بينهم 6 أطفال غالبيتهم في جبن.

وفي جانب المياه قال التقرير أن مليشيات الحوثي وصالح أقدمت على تدمير عدد ( 3 ) آبار مياه للشرب شمال
وغرب مريس وذلك بسبب القصف الذي تشنه على قرى شمال وغرب مريس، فيما تعرض أكثر من (11) خزان مياه للتدمير الكلي. وفي الوضع الصحي ايضاً قال التقرير أن الضالع تعتبر تحت أزمة مياة متواصلة بسبب قلة الأمطار و المياه الجوفية في السنوات الأخيرة وإعتمادهم على الخزانات الشخصية التي تخزن مياة الأمطار وتستخدم لشهور الجفاف حيث توشك المياه الغير صحية على النفاد في أقرب الاوقات حيث بلغ سعر الوايت نوع متوسط من 14000 ريال..ويزداد شحة المياه الصالحة للشرب في مختلف مديريات محافظة الضالع.

كما لا توجد مراكز صحية مؤهلة للعمل الطبي، فقط غرف ومختبرات بدون أي كادر طبي أو معدات طبية..كما تعاني من نقص حاد للادوية والادوات الطبية ..حيث أغلقت 23 مرفقا صحيا في، مختلف، مديريات المحافظة، فيما توفي اكثر من 156شخص بوباء الكوليرا خلال الفترة من 22 مايو وحتى نهاية يوليو 2017م.

وأشار التقرير إلى أن محافظة الضالع شهدت عملية نزوح للسكان والأسر ما زالت متواصلة من مديرية جبن ودمت الى مديرية قعطبة، بالإضافة الى استقبال مدينة قعطبة للنازحين من صنعاء وتعز وإب. ومن خلال النزول الميداني والزيارات تم التعرف على الأماكن التي نزح إليها النازحون في محافظة الضالع ومن ثم نزوح ابناء مريس والعود وجبن إليها في مديرية قعطبة والشعيب.

وأكد التقرير أن إجمالي عملية المسح الأولى للنازحين من مناطق مريس، والعود وجبن ودمت الى انحاء متفرقة من مديريات المحافظة، كشفت عن ( 183) أسرة، نزح البعض منهم الى أهاليهم وأقاربهم فيما بعضهم نزح الى أصدقائه ومعارفه..

ويعيش هؤلاء في وضع معيشي صعب، جراء انعدام الغذاء والمفروشات وغيرها من متطلبات الحياة الاساسية، فيما يعيش بقية السكان تحت قصف وعدوان مليشيات الحوثي، فيما بلغ عدد الأسر النازحة الى مديرية قعطبة من محافظات صنعاء وتعز وإب خلال الفترة من 1يناير-31 أكتوبر 2017م (186) أسرة.


المناطق المستضيفة للنازحين هي الأخرى أكد التقرير أنها تعاني بشكل مخيف من نقص الغذاء حيث زيادة الأسر النازحة و طول المدة الزمنية لاستقبالهم منذ أكثر من عشرة أشهر تقريباً، مشيراً إلى تلقي المركز لمعلومات من جمعيات المجتمع المدني عن تدهور الوضع الغذائي بشكل مخيف حيث يعتمد الناس على مخزونهم الشخصي الذي أوشك على النفاد بدون المقدرة على الحصول على الغذاء بسبب الاوضاع و غياب المردود المادي لهم.

ولفت التقرير إلى أن ثقافة السائدة وعادات أبناء الضالع في مثل هذه الحالات أنهم عند النزوح إلى أي منطقه يتم استقبالهم في منازل الأسر المستضيفة و يتم استيعابهم فيها و لا يسمح لهم المستضيفين الجلوس بالمرافق الحكومية مثل المدارس.
فيما بلغ عدد الأسر التي تعرضت للتهجير من منازلها ومساكنها الاصلية في مديرية جبن الى مديريات قعطبة والشعيب ( 123) أسرة، فيما لم تستطع اكثر من (243) أسرة نازحة من مناطق رمه وسون والرحبة غرب مريس نزحت في اكتوبر
2016م الى مناطق مختلفة في مريس والعود ومدينة قعطبة العودة الى مساكنها الاصلية بسبب الحرب.

كما تشهد الضالع في ظل هذا الوضع أزمة حادة في المشتقات النفطية حيث اصبحت متواجدة في السوق السوداء باسعار خيالية حيث يبلغ سعر الدبة سعة 20 ليتر ديزل 10000ريال 9000 ريال للبترول.
وتعاني اغلب مديريات المحافظة وفقاً للتقرير أزمة غذائية حادة وارتفاع حاد لها في دمت وقعطبة وجبن .حيث بلغ سعر الكيس الارز عبوة 50كيلو جرام 22 الف ريال ،والكيس القمح عبوة 50 كليوا جرام 8000 ريال حيث بلغ سعر اسطوانة الغاز رغم انعدامها 5000 ريال.

كما رصد فريق مركز وعي للاعلام وحقوق الانسان اثناء النزول الميداني اكثر من 4600 اسرة لم تستطع الحصول على غذاء كاف، واكثر من 15000الف اسرة تضررت من الحرب في أغلب مديريات المحافظة. وأكد التقرير أن استمرار انقطاع الكهرباء والمياه عن مديريات قعطبة والحشاء ودمت وجبن للسنة الثالثة على التوالي وتعرض خطوط الكهرباء وشبكة المياه لأضرار كبيرة جعلتها خارج الخدمة تمامًا . مما ادى الى انعكاسات سلبية وتوقف لكثير من اعمالهم التي يعتمد 85 منها على الكهرباء.




ونترككم على اجمالي تفاصيل الاحداث خلال العام 2017م في الضالع:

01 - يناير - 2017 , الأحد
-غارات جديدة للطيران على مواقع للحوثيين في جبل ناصه
-تدمير المنصات الصاروخية التي كانت للمليشيات الانقلابية تجهزها في جبل ناصة بمريس
-شرطة الضالع تدعو بقية منتسبيها سرعة الحضور لاستلام مرتباتهم.

03 - يناير - 2017 , الثلاثاء
- سقوط قتلى وجرحى وتدمير طقم تابع للمليشيا بعد إستهدافهم بقذيه بي 10في حمك بقعطبة
-مليشيات الحوثي وصالح تشن قصفأ قرى ومناطق العود غرب قعطبة
- طيران التحالف يدك مواقع المليشيات في العرفاف بدمت

05 - يناير - 2017 , الخميس
-قائد لواء الصدرين العميد عبدالله مزاحم يزور جرحى الجيش الوطني والمقاومة بمريس في مستشفيات عدن .
-مليشيا الحوثي وصالح في دمت تجدد قصفها العشوائي على قرى سكنية بمريس
-مليشيات الحوثي وصالح تشن حملة اختطافات بمن تبقى من المواطنين في قرية رمه غرب مريس وهم: وهم:صالح هزاع الضحياني ومصلح محسن احمد واحمد هزاع مسعد وعمر صالح عبدالله ومصلح مسعد عبدالله ومعين محمد احمد". و اقتيادهم الى جهة مجهولة.
-مليشيات الحوثي وصالح تختطف ثلاثة مواطنين أشقاء هم أبناء الشيخ عبده صالح المثيل الثلاثة، بعد عودتهم من عزاء في منطقتهم بعد اطلاق النار على سيارتهم واعطاب عجلاتها بدون سابق إنذار. في مدينة دمت

08 - يناير - 2017 , الأحد
العثور على جثة مسلح حوثي يدعى " سلمان عبدالغني الموتي " عثر عليه جثة هامدة بجوار سد قرية الظاهرة بمنطقة الحبيشية في دمت. بجوار حاجز مائي وإلى جواره سلاحه بعد أيام من اختفائه

10 - يناير - 2017 , الثلاثاء
احتراق قاطرة محمله بمواد منظفة تابة لاحد تجار مريس بعد اطلاق النار عليها من قبل افراد نقطة أمنيه الضالع

11 - يناير - 2017 , الأربعاء
-حملة امنية تتمكن من رفع النقاط غير القانونية في الضالع وتكتفي بوضع ثلاث نقاط حكومية
-سقوط قذيفة دبابة من موقع القشاع على منزل مواطن بالجليلة في اشتباكات بين الامن والجيش ومسلحين على خلفية رفع النقاط غير القانونية
- وفاة طفل غرقا في سد مائي في مديرية الحصين

12 - يناير - 2017 , الخميس
مليشيات الحوثي وصالح تعتدي على المواطن علي الصفري وتصيبه بجراح بالغة جراء الاعتداء و تقوم باختطافه إلى جهة مجهولة . في دمت بالضالع

14 - يناير - 2017 , السبت
خطيب الجامع الكبير بالضالع يدعو للتعاون مع السلطة لدفعها لتثبيت الامن وبسط نفوذها ويشيد بحملة إزالة النقاط
مزارع المواطنين بالحقب تتعرض للسرقة من قبل عناصر المليشيات. .

15 - يناير - 2017 , الأحد
- إصابة طالب جامعي برصاص قناص حوثي في جبل التهامي بجبهة مريس صباح اليوم الأحد.
-وكيل المحافظة العميد البلعسي يقوم بزيارة تفقدية إلى مريس ويلتقي بقائد لواء الصدرين العميد مزاحم.
-محتجون بالوعرة يقطعون الطريق العام للمطالبة بقاتل شاب من أهالي القرية
16 - يناير - 2017 , الإثنين
مليشيا الانقلاب تستهدف باص نقل جماعي ومقتل 3 وجرح اخرين من المسافرين مابين العرفاف و يعيس

18 - يناير - 2017 , الأربعاء
مليشيا الحوثي في دمت تختطف العقيد فرحان وتقتاده الى جهة مجهولة

19 - يناير - 2017 , الخميس
القيادي الحوثي "طعفش"يدهس المواطن صلاح علي الماطري وتركه حتى فارق الحياة دون اسعاف وجرح والمواطن عادل المقيبعي بينما كانا يستقلان دراجة نارية على طول خط سوق الليل باتحاه ظفار ظهر اليوم الخميس. ويجرح اخر في سوق الليل مابين الضالع وإب

20 - يناير - 2017 , الجمعة
الضالع..ناطق المقاومة الشعبية بقعطبة يدعوا الى سرعة دمج رجال المقاومة الشعبية في الجيش والامن ويحذر من استبعاد اي مقاوم مازال يقاوم الانقلاب

22 - يناير - 2017 , الأحد

احتجاجات واسعة وقطع للطريق لمقاومة قعطبة جراء إسقاط أسماء رجال المقاومة الشعبية بقعطبة من كشوفات الترقيم

مصرع امرأتين في استهداف الحوثيون لحافلة ركاب في الخط الاسفلتي المجاور لقرية ظفار بالعود هما الحاجة امان وملايين القحيف
27 - يناير - 2017 , الجمعة
نجاة القيادي بمقاومة مريس احمد صالح العمري من محاولة اغتيال أثناء عودته من صلاة العشاء ، بعبوة ناسفة انفجرت على بعد ثلاثة أمتار فقط. من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة
27 - يناير - 2017 , الجمعة
إصابة طفلة في قصف عشوائي شنته مليشيا الحوثي والمخلوع على مريس

28 - يناير - 2017 , السبت
إصابة إمرأتين بقصف المليشيات غرب الضالع

30 - يناير - 2017 , الإثنين
مقتل مواطن وجرح اخرين في اطلاق المليشيات الرصاص عشوائيا في سوق الحقب بمديرية دمت
30 - يناير - 2017 , الإثنين
مقتل القيادي الحوثي ابو ذياب مع 6 من مسلحي الحوثي وجرح اخرون في مواجهات مع الجيش الوطني والمقاومة بجبهة حمك غرب الضالع
30 - يناير - 2017 , الإثنين
إصابة نجل رئيس حزب الإصلاح بمديرية قعطبة في معارك مع الانقلابيين شمال مريس
01 - فبراير - 2017 , الأربعاء
الضالع..توزيع مشروع التمور لاكثر من 9000الالاف اسرة في قعطبة بالضال
02 - فبراير - 2017 , الخميس
اشتباكات ومواجهات عنيفة شمال مريس والمليشيات تقصف المنازل في العود غرب قعطبة
02 - فبراير - 2017 , الخميس
اصابة الشيخ القبلي عبدالغني العجل في قصف مليشيات الحوثي وصالح على منزل الشيخ نبيل الصيادي في منطقة العود
05 - فبراير - 2017 , الأحد
نقطة تابعة للجيش الوطني والمقاومة الشعبية في (الوطيف)على طريق إب تضبط 2دينات محملة بمواد خام لصناعة العطور و الخمور كانت في طريقها إلى الحديدة .
11 - فبراير - 2017 , السبت
مهرجان جماهيري بالذكرى السادسة للثورة الشبابية في مريس .
12 - فبراير - 2017 , الأحد
مقتل اثنين اشخاص احدهما طفلة واصابة طفل آخر في قصف صاروخي ومدفعي للحوثيين وقوات صالح على مدينة قعطبة
12 - فبراير - 2017 , الأحد
مقتل طفل واصابة اخر في انفجار مقذوف مدفعية بي 10 من مخلفات حرب الحوثيين وقوات صالح على الضالع
13 - فبراير - 2017 , الإثنين
استشهاد الشاب عدنان الضحياني برصاص قنّاصة الحوثي في قرية رمة غرب مريس

13 - فبراير - 2017 , الإثنين
مليشيات الحوثي والمخلوع تقصف بصورايخ الكاتيوشا قرى مريس
14 - فبراير - 2017 , الثلاثاء
المقاومة الشعبية والجيش الوطني تحرر "تبة الضاحة" ومقتل 2حوثيين وإصابة آخرين في جبهة حمك بالعود شمال غرب قعطبة
14 - فبراير - 2017 , الثلاثاء
قائد لواء 83بالصدرين تم دمج 2000للجيش وعملية صرف المرتبات تسير بطريقة منظمة
16 - فبراير - 2017 , الخميس
مجلس الوزراء يقر موارنة رصف الشارع العام بمدينة الضالع
16 - فبراير - 2017 , الخميس
مدير أوقاف قعطبة يدعوا خطباء المساجد للتفاعل مع حملة التحصين ضد شلل الأطفال التي ستبدأ في 20فبراير
16 - فبراير - 2017 , الخميس
التجار يقومون برفع أسعار المواد الأساسية إلى مستوى جنوني في ظل غياب للجهات المختصة
16 - فبراير - 2017 , الخميس
استشهاد الشاب عادل مسعد قايد المريسي في الثاني والعشرون من عمره اثناء تواجده امام منزلة بقرية يعيس شمال مريس . برصاص قنّاصة الحوثي في يعيس بمريس

20 - فبراير - 2017 , الإثنين
مليشيات الحوثي وصالح تختطف 3اشخاص بينهم طفل هم :هزاع محمد الضحياني ، وعبدالرحمن مسعد علي ، والطفل سيف ناجي عبدالله واقتادتهم الى مكان مجهول. وتفخخ منزل استعداد لتفجيره بقرية رمه شمال غرب مريس
21 - فبراير - 2017 , الثلاثاء
5 غارات لمقاتلات التحالف تستهدف مواقع وآليات للانقلابيين بدمت
21 - فبراير - 2017 , الثلاثاء
مواطنون يقطعون الطريق العام الرابط بين عدن وصنعاء في منطقة الوبح .على خلفية مقتل مواطن
27 - فبراير - 2017 , الإثنين
تشكيل لجنةلتمثيل المعلمين المظلومين في مديرية الشعيب
28 - فبراير - 2017 , الثلاثاء
تقرير حقوقي يكشف عن اكثر من (150)انتهاك مروع للحوثيين وقوات صالح خلال شهري يناير وفبراير من العام 2017م
الانتهاكات توزعت بين القتل والجرح والاختطاف والقصف العشوائي على المواطنين المدنيين في القرى والطرقات والمدن، واقتحام المنازل ،وتدمير للمزارع، وتضرر للمنازل والممتلكات.
03 - مارس - 2017 , الجمعة
مليشيا الحوثي والمخلوع تعتدي على مؤذن بمسجد رمه لرفضه إضافة حي علي خير العمل في الأذا

06 - مارس - 2017 , الإثنين
رئيس مجلس الحراك بالضالع ينفي صلته ببيان اتهم المحافظ الجعدي بالتعامل مع الحوثيين
07 - مارس - 2017 , الثلاثاء
تدمير ماكينة مشروع مياه بقصف مكثف لمليشيا الحوثي والمخلوع صالح المتمركزة في جبل ناصة على قرية الجدس غرب مريس.
10 - مارس - 2017 , الجمعة
إصابة نجل القيادي بإصلاح الضالع صالح الطيري في انفجار لغم زرعته مليشيات الحوثي وصالح شمال مريس
10 - مارس - 2017 , الجمعة
ارتفاع جنوني في الأسعار يضاعف من معاناة المواطنين بالضالع
10 - مارس - 2017 , الجمعة
استشهاد "ابراهيم الشبيبي" أحد أفراد معسكر الاستقبال بالضالع
11 - مارس - 2017 , السبت
الضالع..إصابة امرأة ومزارع في قصف مليشيات الحوثي وصالح على قرى ومزارع مريس
12 - مارس - 2017 , الأحد
مقتل خمسة من عناصر مليشيات الحوثي وصالح وجرح آخرين وإصابة أحد أفراد المقاومة في معارك عنيفة في جبهتي حمك ومريس
19 - مارس - 2017 , الأحد
الحراك الثوري بالضالع يدعو

رقمي سبافون, [٠٣.٠١.١٨ ٢٢:٣٢]
لإحياء الذكرى العاشرة لتأسيس جمعية المتقاعدين الجنوبيين
20 - مارس - 2017 , الإثنين
المليشيات تطلق صاروخ غراد على مديرية الشعيب بالضالع
21 - مارس - 2017 , الثلاثاء
محافظ الضالع ينجوا من محاولة اغتيال نفذها مسلحون امام معسكر عبود اصيب عللى اثرها اثنين من مرافقيه
احزاب اللقاء المشترك بمحافظة الضالع تدين محالولة الاغتيال الاثمة التي تعرض لها محافظ الضالع فضل الجعدي ( النص )
احزاب اللقاء المشترك بمديرية قعطبة تدين محاولة اغتيال محافظ محافظة الضالع الأستاذ فضل الجعدي وإصابة اثنين من مرافقيه
21 - مارس - 2017 , الثلاثاء
قيادة اللواء 28 مدفعية والمقاومة الشعبية بمريس تدين محالولة الاغتيال التي تعرض لها محافظ الضالع
21 - مارس - 2017 , الثلاثاء
مقتل 3 حوثيين وإصابة 6 آخرين بمعارك مع الجيش في جبهة حمك
21 - مارس - 2017 , الثلاثاء
تقرير حقوقي يكشف عن اكثر من (5764) انتهاك للحوثيين وقوات صالح في محافظة الضالع خلال العام 2016م
22 - مارس - 2017 , الأربعاء
الاجهزة الامنية تلقي القبض على 4 متهمين بمحاولة إغتيال محافظ الضالع
22 - مارس - 2017 , الأربعاء
نائب رئيس الجمهورية يطمئن على سلامة محافظ الضالع
27 - مارس - 2017 , الإثنين
مقتل القيادي الحوثي ابو مرتضى لفي قصف لمدفعية الجيش الوطني على مواقع المليشيات شمال مريس
02 - أبريل - 2017 , الأحد
مصرع مسلح حوثي وجرح 3 اخرين في كمين لقوات الجيش بجبهة حمك
07 - أبريل - 2017 , الجمعة
مصرع وجرح عشرة حوثيين واستشهاد جندي في مواجهات بمريس
07 - أبريل - 2017 , الجمعة
وفد من هيئة الإغاثة الكويتي يزور الضالع ويطلع على المستشفيات والمراكز الصحية
08 - أبريل - 2017 , السبت
قوات الجيش بحمك تعطب آلية للحوثيين ومصرع مسلح حوثي بمواجهات بمريس

10 - أبريل - 2017 , الإثنين
مقتل2مواطنين واصابة اربعة اخرين باستهداف موكب قائد اللواء 33 مدرع في الضالع أمام مستشفى الابجر
10 - أبريل - 2017 , الإثنين
نقطة امنية في سناح تحتجز " مليار ريال " تابعة لمصرف الكريمي

مصرف " الكريمي " يكشف تفاصيل احتجاز " مليار ريال " تابعة له في محافظة الضالع
10 - أبريل - 2017 , الإثنين
حملة الكترونية وفعالية شعبية يوم غدا الثلاثاء احياءٍ للذكرى الاولى لاستشهاد العقيد نصر الربية
11 - أبريل - 2017 , الثلاثاء
الضالع تحيي الذكرى الأولى لاستشهاد العميد / نصر الربية بمهرجان جماهيري
15 - أبريل - 2017 , السبت
قائد اللواء 83 مدفعية العميد مزاحم يدعو افراد المقاومة والجيش للتحلي بالصبر ويحذر من إثارة البلبلة والتحريض

15 - أبريل - 2017 , السبت
مصرع جندي امام مقر لجنة صرف مرتبات وإيقاف ترقيم منتسبو قوات الامن الخاصة بسناح
16 - أبريل - 2017 , الأحد
مقتل ٧ من الانقلابيين في استهداف الجيش لطقم للمليشيا في القطاع الغربي لجبهة مريس شمال قعطبة
17 - أبريل - 2017 , الإثنين
مدير بريد الضالع يعلن صرف بدء مرتبات المتقاعدين ويوضح أسباب التأخير
17 - أبريل - 2017 , الإثنين
قتيل وجرحى في خلاف بين قبيلتين بالحشأ وجهود للسلطة المحلية لإحتواء القضية
20 - أبريل - 2017 , الخميس
مسؤول ملف الشهداء والجرحى بجبهة مريس يقدم استقالته
20 - أبريل - 2017 , الخميس
سقوط جرحى حوثيون في كمين مسلح إستهدف قيادي حوثي بمديرية جبن
22 - أبريل - 2017 , السبت
مصرف الكريمي يؤكد ملكيته لـ 2 مليار ريال التي تم احتجازها في الضالع ويطالب بإعادة المنهوبات
22 - أبريل - 2017 , السبت
مليشيا الحوثي تختطف عشرات المواطنين من أبناء مديرية جبن شرق الضالع
23 - أبريل - 2017 , الأحد
نقطة امنية في الحبيلين تمنع جريح من المقاومة بجبهة مريس من المرور الى محافظة عدن
24 - أبريل - 2017 , الإثنين
مليشيا الحوثي والمخلوع تختطف ٨ مواطنين برمة بينهم طفلان " الاسماء "

24 - أبريل - 2017 , الإثنين
مليشيا الحوثي تفرج عن مختطفين بجبن مقابل مئة الف لكل مختطف وتقتحم دارا للقرآن
25 - أبريل - 2017 , الثلاثاء
محافظ الضالع يعلن اعتكافة عن العمل والجلوس فب البيت
25 - أبريل - 2017 , الثلاثاء
مقتل وجرح 3 من عناصر المليشيا برصاص الجيش الوطني بمريس .
25 - أبريل - 2017 , الثلاثاء
مليشيات الحوثي وصالح تقتحم مؤسستين أهليتين ومقر حزبي في جبن شرق الضالع
26 - أبريل - 2017 , الأربعاء
قتل مسلح حوثي وجرح2اخرين في معارك بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والمليشيات الانقلابية في جبهة حمك بالعود






03 - مايو - 2017 , الأربعاء
الضالع :اهالي ضحايا التفجير الارهابي بسناح يتهمون السلطات بالمماطلة والضغط عليهم لاتهام جهة بعينها

05 - مايو - 2017 , الجمعة

الضالع : عناصر مليشيات الحوثي والمخلوع في نقطة بيت اليزيدي بدمت تحتجز عائلات من آل الفرح بعد عودتها من مريس عقب مشاركتها في حفل زفاف أحد أقاربها

07 - مايو - 2017 , الأحد

الضالع ..مقتل وجرح4مسلحين حوثيين في معارك مع الجيش الوطني شمال مريس
07 - مايو - 2017 , الأحد
إصلاح الضالع يدين إحراق مقر الإصلاح بمحافظة عدن ويقول:ان هذه الأعمال الهمجية تستهدف بالمقام الأول مشروع الدولة
09 - مايو - 2017 , الثلاثا
الضالع..نقطة أمنية تضبط 30 طناً من الكتب«الطائفية» كانت في طريقها للحوثيين

09 - مايو - 2017 , الثلاثاء
الضالع : إرتفاع حالات الإصابات بمرض الكوليرا إلى 24 حالة في مديرية قعطبة
09 - مايو - 2017 , الثلاثاء
لجنة صرف مرتبات المنطقة الرابعة تواصل إحتجاز مرتبات جنود اللواء 83 مدفعية بمريس الضالع للشهر الثاني.
09 - مايو - 2017 , الثلاثاء
مقتل 3 من مسلحي الحوثي بقصف لقوات الجيش بمريس
09 - مايو - 2017 , الثلاثاء
مصرع قناص حوثي بجبل التهامي بمريس غرب الضالع
مقتل 3 من مسلحي الحوثي بقصف لقوات الجيش بمريس



12 - مايو - 2017 , الجمعة
العثور على جثتي شابين داخل مزرعة قات بحجر الضالع .
13 - مايو - 2017 , السبت
الضالع.. مليشيا الحوثي تقتحم مركز طبي بجبن وتنهب محتوياته وتختطف مواطنين
13 - مايو - 2017 , السبت
الضالع.. مقتل وجرح 15مسلحا حوثيا في تصدي مواطنين لحملة عسكرية حوثية حاولت اقتحام عزلة الربيعتين بمديرية جبن
15 - مايو - 2017 , الإثنين
الضالع.. مليشيات الحوثي وصالح تفجر منزلاً وتنهب10سيارات و تقتحم 5مؤسسات اهلية وتختطف اكثر من 50مواطن في مديرية جبن خلال 23يوما(تقرير)
15 - مايو - 2017 , الإثنين
الضالع..المقاومة تنسحب من عزلة الربيعتين في جبن
17 - مايو - 2017 , الأربعاء
الضالع ..مليشيا الحوثي وصالح تهجر ١٠٠اسرة وتنهب ٨٠ منزل و8سيارات في عزلة الربيعتين بجبن
18 - مايو - 2017 , الخميس
الضالع.. اشتباكات عنيفة بين المليشيا الانقلابية والجيش في جبهة مريس بقعطبة
18 - مايو - 2017 , الخميس
مليشيا الحوثي والمخلوع تقصف قرى مريس بالضالع بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية الثقيلة
18 - مايو - 2017 , الخميس
الضالع.. ضبط قاطرتين تحملان وقود طائرات للانقلابيين بمريس

19 - مايو - 2017 , الجمعة
الضالع..تدشين توزيع مشروع توزيع المصحف والحقيبة الدعوية ضمن المشاريع الرمضانية في قعطبة
19 - مايو - 2017 , الجمعة
مركز حقوقي: المليشيات ترتكب (249)انتهاك في جبن بالضالع خلال 24يوما
19 - مايو - 2017 , الجمعة
الضالع: مقتل 12 من مليشيات الحوثي وصالح بينهم “قياديين” خلال مواجهات مع الجيش “بمريس”


21 - مايو - 2017 , الأحد
الضالع..احتراق منزلين في قصف المليشيات على قرى مريس
21 - مايو - 2017 , الأحد
249 انتهاكا ارتكبتها مليشيات الانقلاب في جبن بالضالع خلال 24 يوما من 22 ابريل حتى 16 مايو 2017
21 - مايو - 2017 , الأحد
الضالع..الكوليرا تجتاح مديرية قعطبة وتسجيل أول حالة وفاة وارتفاع حالات الإصابة إلى 200حالة
22 - مايو - 2017 , الإثنين
الضالع..مقتل وجرح 6حوثيين في مواجهات عنيفة بين قوات الشرعية ومليشيا الحوثي والمخلوع صالح شمال وغرب مريس
23 - مايو - 2017 , الثلاثاء
محافظ الضالع فضل الجعدي يتهم الشرعية بتركيع الضالع عبر زراعة المليشيات وتكريم قطاع الطرق
23 - مايو - 2017 , الثلاثاء
الضالع. مؤسسة بناء التنموية تدشن توزيع مشروع التمور على 4000 أسرة ضمن المشاريع الرمضانية في قعطبة
27 - مايو - 2017 , السبت
الضالع.. إرتفاع للأسعار وتلاعب في بيع الغاز من قبل "قاطرات "غير مرخصة وسط غياب للسلطات الأمنية والرقابية
30 - مايو - 2017 , الثلاثاء
الضالع: مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية يدشن مشروع إفطار الصائم.
30 - مايو - 2017 , الثلاثاء
طيران التحالف يلقي منشورات تحذيرية بين إب والضالع



05 - يونيو - 2017 , الإثنين
الضالع : وفاة امراتين مصابة بالكوليرا وإرتفاع حالات الإصابات إلى 400 حالة في مديرية قعطبة

06 - يونيو - 2017 , الثلاثاء 08:
الضالع.. إصابة طفلة في مريس برصاص مليشيا الحوثي والمخلوع المتمركزة في جبل ناصة

13 - يونيو - 2017 , الثلاثاء
الضالع: مليشيا الحوثي والمخلوع صالح تقصف عشوائياً قرى مريس بصواريخ الكاتيوشا.
الضالع..استشهاد جندي في مدينة قعطبة جراء انفجار عبوة ناسفة أواخر شهر رمضان
14 - يونيو - 2017 , الأربعاء
الضالع: استشهاد ثلاثة جنود إصابة مسؤول أمني وعدد من الجنود في انفجار عبوه ناسفة في أحد أقسام الشرطة
17 - يونيو - 2017 , السبت
الحوثيون يحولون المساجد الى مقايل لتناول القات في جبن بالضالع
17 - يونيو - 2017 , السبت
الضالع..نجاة قائد قطاع حمك عرفات الحالمي من محاولة إغتيال في منطقة شذان
18 - يونيو - 2017 , الأحد
وفاة 11حالة وأصابه اكثر من 700 بوباء الكوليرا في مديرية الحشاء بالضالع
18 - يونيو - 2017 , الأحد
مقتل 2 حوثيين في تجدد المواجهات مع قوات الجيش بجبهة حمك شمال الضالع
19 - يونيو - 2017 , الإثنين
الضالع.. مقتل طفلة وجرح 4 أشخاص في انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون جوار مقبرة بقعطبة
19 - يونيو - 2017 , الإثنين
اصلاح الضالع يدين استهداف الامن والاستقرار في المحافظة ويدعو الجيش والوطن والمقاومة الى توحيد الصفوف والجهود
19 - يونيو - 2017 , الإثنين
الضالع : نجاة مدير أمن المحافظة من محاولة إغتيال وإصابة 5 من مرافقيه
22 - يونيو - 2017 , الخميس
الضالع ..توزيع كسوة اليتيم لعيد الفطر المبارك ل1600يتيم ويتيمة في قعطبة
26 - يونيو - 2017 , الإثنين
مقتل إمراة مسنة بقصف للمليشيات على قرى مريس صباح يوم العيد
04 - يوليو - 2017 , الثلاثاء
محافظ الضالع يطلق استغاثة لمواجهة وباء الكوليرا
09 - يوليو - 2017 , الأحد
الضالع : قائد اللواء 83 مدفعية بمريس يكرم خريجي الشرطة العسكرية باللواء والمدربين العسكريين.
18 - يوليو - 2017 , الثلاثاء
توزيع 1000سلة غذائية على الفقراء والنازحين في الضالع

16 - يوليو - 2017 , الأحد

الضالع.. مسلح يقتل مواطنا في باص أجرة بسبب اختلافه معه في النقاش
16 - يوليو - 2017 , الأحد
الضالع : عرض عسكري بمناسبة تخرج الكتيبة الأولى باللواء "82" مشاة
15 - يوليو - 2017 , السبت
مقتل مواطن من أبناء المسيمير في حادثة تقطع بمريس شمال الضالع
13 - يوليو - 2017 , الخميس
الضالع..قتلى وجرحى حوثيين في معارك عنيفة شمال مريس
19 - يوليو - 2017 , الأربعاء
مصرع مواطن برصاص نقطة أمنية شمال مدينة الضالع
20 - يوليو - 2017 , الخميس
الضالع: تنفيذ حكم عرفيا بحق قاتل د.صادق الجحافي
20 - يوليو - 2017 , الخميس
على خلفية مقتل مواطن برصاص نقطة أمنية ..قطع طريق الضالع عدن

20 - يوليو - 2017 , الخميس
رفع قطاع قبلي بمنطقة سناح عقب تسليم متهم بالقتل للأمن بالضالع .
21 - يوليو - 2017 , الجمعة
قتلى وجرحى من المليشيات في تجدد المواجهات بمريس ومدفعية الجيش تدك مواقع الانقلابيين
21 - يوليو - 2017 , الجمعة
تقرير حقوقي يكشف ضحايا الالغام في الضالع خلال 28شهر
بلغ اجمالي الاضرار (98)ارتكبت مليشيات الحوثي وصالح منها 81ضرر
24 - يوليو - 2017 , الإثنين
الضالع : مقتل مواطن في اشتباكات قبلية بمنطقة حجر
25 - يوليو - 2017 , الثلاثاء
بن دغر يناقش مع محافظ الضالع الأوضاع الخدمية والأمنية بالمحافظة

24 - يوليو - 2017 , الإثنين
الضالع : مقتل مواطن في اشتباكات قبلية بمنطقة حجر
27 - يوليو - 2017 , الخميس
الضالع :حشود غفيرة يتقدمهم قائد لواء الاستقبال تشيع جثمان الشهيد قشعة بمريس
29 - يوليو - 2017 , السبت
الضالع: نقطة " شلال سعيد" تحتجز شحنة سلاح تابعة لجبهة مريس
29 - يوليو - 2017 , السبت
نجاة قيادي في المقاومة من محاولة إغتيال بعبوة ناسفة شمال الضالع
29 - يوليو - 2017 , السبت
وفاة شخص إثر سقوطه في خزان مياه بالحشاء بالضالع
29 - يوليو - 2017 , السبت
الضالع: المئات في مريس يشيعون جثمان الشهيد عزالدين عباد إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهداء بالجبارة في مريس.
31 - يوليو - 2017 , الإثنين
مليشيا الحوثي تفجر منزل مواطن بجبن شرق الضالع
30 - يوليو - 2017 , الأحد
الضالع: تشييع شهيدا لواء الإستقبال إلى مثواهما الأخير في مقبرة الشهداء بمريس
31 يوليو - 2017 , الإثنين
كمين مسلح يستهدف قيادي حوثي بالضالع ومقتل احد مرافقيه
31 - يوليو - 2017 , الإثنين
الضالع.. مليشيا الحوثي والمخلوع تفجر منزل مواطن في قرية نعوة بمديرية جبن هو السادس منذ سيطرتهم على المديرية


01 - أغسطس - 2017 , الثلاثاء
نقطة مسلحة بالضالع تحتجز شحنة ذخائر للجيش والمقاومة بجبهة مريس.
02 - أغسطس - 2017 , الأربعاء
الضالع : مليشيات الحوثي والمخلوع في جبن تختطف 8 مواطنين


02 - أغسطس - 2017 , الأربعاء
الضالع : مقتل شخص وإصابة آخر من " بني محمود " برصاص مسلحين من " آل الحدي " في نزاع قبلي وسط مدينة دمت.
02 - أغسطس - 2017 , الأربعاء
الضالع..مصرع قناص برتبة ضابط وآخر في قصف للجيش الوطني بمريس
03 - أغسطس - 2017 , الخميس ت
مدفعية الجيش الوطني تدك مواقع الانقلابيين جنوبي دمت بالضالع

11 - أغسطس - 2017 , الجمعة
الضالع.. إصابة طفل بقصف عشوائي لمليشيا الحوثي والمخلوع على وادي سون

14 - أغسطس - 2017 , الإثنين
الضالع ..مقتل 11شخص واصابة خمسة اخرين في انفجار استهدف سيارة تقل مقاوته في الخط العام بمدخل مدينة قعطبة
16 - أغسطس - 2017 , الأربعاء
شرطة محافظة الضالع تدين جريمة انفجار قعطبة وتتوعد بمحاسبة مرتكبيها
17 - أغسطس - 2017 , الخميس
الضالع : مقتل مواطن على متن سيارته برصاص قناصة الحوثي والمخلوع بالخط العام في منطقة التماس بيعيس شمال مريس.
19 - أغسطس - 2017 , السبت
الضالع..10 سقطوا قتلى وجرحى من مسلحي الحوثي وصالح في مواجهات عنيفة مع الجيش الوطني والمقاومة في جبهة حمك شمال غرب قعطبة
20 - أغسطس - 2017 , الأحد
الضالع.. مليشيا الحوثي والمخلوع تقصف بالأسلحة الثقيلة قرى مريس شمال قعطبة
القبض على شاحنة تحمل كتب خاصة بالمذهب الشيعي والسحر والشعوذة في طريقها إلى صنعاء.
21 - أغسطس - 2017 , الإثنين
امن الضالع ينفي صلته بنقطة القت القبض على كتب شيعية وسحر متجهه نحو صنعاء
23 - أغسطس - 2017 , الأربعاء
الضالع.. استشهاد مواطن برصاص قناص حوثي شمال مريس
23 - أغسطس - 2017 , الأربعاء
اغتيال قيادي في، الحزب الاشتراكي والحراك الجنوبي، في محافظة الضالع
23 - أغسطس - 2017 , الأربعاء
اصلاح الضالع يدين اغتيال القيادي في الاشتراكي والحراك الجنوبي المهندس عبدالله احمد حسن
23 - أغسطس - 2017 , الأربعاء
اشتراكي الضالع ينعي الشهيد المهندس عبدالله احمد حسن
30 - أغسطس - 2017 , الأربعاء
جرحى غاضبون يوقفون لجنة صرف "وصية زايد" بالضالع إحتجاجا على إسقاط أسمائهم


02 - سبتمبر - 2017 , السبت
الضالع..قتلى وجرحى من الحوثيين في مواجهات مع قوات الجيش الوطني بمريس
03 - سبتمبر - 2017 , الأحد
قتلى وجرحى حوثيين واستشهاد احد رجال الجيش الوطني في تجدد المواجهات بمريس شمال الضالع
03 - سبتمبر - 2017 , الأحد
السلطة المحلية وتربية الشعيب تنعي استشهاد الشهيد المناضل والمربي القدير "علي يحيى ناشر الخيلي"
04 - سبتمبر - 2017 ,
تشيع مهيب للشهيد علي الخيلي في الضالع
06 - سبتمبر - 2017 , الأربعاء
مليشيا الحوثي تختطف محاميا في دمت بالضالع
06 - سبتمبر - 2017 , الأربعاء
اندلاع اشتباكات مسلحة امام بوابة معسكر للجيش بالضالع
07 - سبتمبر - 2017 , الخميس

الضالع.. في حادث مأساوي وفاة اربع نساء بينهن طفلة غرقا في بئر ببلاد الحيقي بالحشاء
07 - سبتمبر - 2017 , الخميس
رئيس الوزراء : أبناء الضالع صمام أمان الجمهورية والوحدة
08 - سبتمبر - 2017 , الجمعة
مواجهات عنيفة بمختلف الاسلحة شمال مريس بالضالع
09 - سبتمبر - 2017 , السبت
مواجهات وتبادل للقصف المدفعي بين الجيش الوطني والمليشيا بجبهة حمك غرب الضالع
09 - سبتمبر - 2017 , السبت
منظمة الانقاذ الدولية تشيد بجهود بمحجر تورصه بالضالع
10 - سبتمبر - 2017 , الأحد
الضالع...جنود محتجون على إسقاط ارقامهم من اللواء ٣٠ مدرع يحتجزون عشرات الناقلات لليوم الرابع
11 - سبتمبر - 2017 , الإثنين
الضالع.. جنود في مريس يقطعون الطريق العام احتجاجاً على إسقاط اسمائهم
13 - سبتمبر - 2017 , الأربعاء
نجاة قيادي في الجيش الوطني بمريس الضالع من محاولة اغتيال
13 - سبتمبر - 2017 , الأربعاء
الضالع : حملة اختطافات واسعة في دمت قبل قليل تقوم بها مليشيات الحوثي والمخلوع الانقلابية بحق أبناء مريس تشمل عدد من التجار ومحلات الصرافة.

13 - سبتمبر - 2017 , الأربعاء
الضالع.. الأجهزه الأمنيه في مريس تلقي القبض على نجل قيادي حوثي حاول إدخال عبوات ناسفه في سيارة تقل نساء في موكب زفاف عرس من دمت إلى مريس .
15 - سبتمبر - 2017 , الجمعة
العثور على مواطن مقتولا بسناح شمال الضالع
16 - سبتمبر - 2017 , السبت
الضالع.. مقتل مواطن بقصف الحوثيين المتواصل على قرية سون غرب مريس
17 - سبتمبر - 2017 , الأحد
الضالع.. مهرجان عيدي للاطفال
19 - سبتمبر - 2017 , الثلاثاء
الضالع..المليشيا تجبر المختطفين من تجار مريس بدمت عل التوقيع على بيان يدين المقاومة
20 - سبتمبر - 2017 , الأربعاء
القيادي الحوثي ابو خلدون اليافعي ينفي اعتداء شرطة مريس عليه وعلى عائلته.
22 - سبتمبر - 2017 , الجمعة
الضالع.. مالكي وسائقي الشاحنات يشكون دفع اموال طائلة لنقاط الجباية
22 - سبتمبر - 2017 , الجمعة
الضالع مواجهات عنيفة شمال مريس وسقوط شهيد من الجيش الوطني
23 - سبتمبر - 2017 , السبت
وفاة عروس ونجاة زوجها في حريق بالضالع
24 - سبتمبر - 2017 , الأحد
تحت شعار رفضا لتغيير المناهج.. تربية قعطبة تدشن ب اللقاءات التربوية
24 - سبتمبر - 2017 , الأحد
الضالع.. مقتل 4حوثيين وجرح اخرين في، قصف مدفعي للجيش الوطني على موقع للمليشيات شمال مريس
24 - سبتمبر - 2017 , الأحد
وقفه احتجاجيه وتظاهر في أربعينية شهداء التفجير الارهابي بقعطبة الذي اودى بحياة 11شهيد
25 - سبتمبر - 2017 , الإثنين
الضالع..مقتل مواطن بالرصاص الحي في خلاف على قطعة أرض
26 - سبتمبر - 2017 , الثلاثاء
الضالع.. اشتباكات ومواجهات عنيفة في الجبهة الغربية بمريس
26 - سبتمبر - 2017 , الثلاثاء
الضالع.. مهرجان جماهيري وفني للجيش الوطني جبهة مريس في، قعطبة احتفاء بالعيد ال55لثورة 26سبتمبر
01 - أكتوبر - 2017 , الأحد
الضالع.. مليشيات الحوةي وصالح تقصف قرى العود ومريس بالاسلحة الثقيلة
02 - أكتوبر - 2017 , الإثنين
انفجار عنيف يهز نقطة لمليشيا الحوثي بدمت
03 - أكتوبر - 2017 , الثلاثاء
الضالع : نقطة للمليشيات الإنقلابية جنوب دمت تعتدي على أسرة من الرضمة مكونة من أم وأبنائها الصغار وتمنعها من زيارة عائلها في مريس.
06 - أكتوبر - 2017 , الجمعة
مقتل سائق "قاطرة" برصاص مسلحين في نقطة تفتيش بالضالع
09 - أكتوبر - 2017 , الإثنين
الضالع.. مقتل مسلحان حوثيان وجرح اربعة واسر اثنين اخرين في مواجهات مع قوات اللواء 30مدرع بجبهة حمك
09 - أكتوبر - 2017 , الإثنين
الضالع.. مصرع ٢ من مسلحي مليشيا الحوثي وأسر ثالث في مواجهات مع قوات الجيش الوطني بجبهة حمك.



15 - أكتوبر - 2017 , الأحد
تكليف العقيد ركن عادل الشيبة قائداً للواء 83 مدفعية خلفاً للعميد عبدالله مزاحم والعقيد فضل النميري أركان حرب اللواء.

31 - أكتوبر - 2017 , الثلاثاء
الضالع :الجيش الوطني في جبهة مريس يعلن إسقاط طائرة إستطلاع تابعة للإنقلابين .
02 - نوفمبر - 2017 , الخميس
العثور على جثة طفل مقتولا في إحدى البيوت المهجورة في جبن بالضالع
22 - نوفمبر - 2017 , الأربعاء
الضالع..ابناء جحاف يطلقون نداء استغاثة جراء نضوب مياة الشرب
23 - نوفمبر - 2017 , الخميس
رئيس الوزراء يوجه باعتماد 60 مليون ريال لشراء صهاريج مياه لمديرية جحاف
24 - نوفمبر - 2017 , الجمعة
الضالع..مليشيا الحوثي تقصف قرى غرب الضالع بالمدفعية الثقيلة
25 - نوفمبر - 2017 , السبت
تقريرعن الوضع الانساني يكشف عن(800 ) انتهاك للحوثيين وقوات صالح بحق المدنيين خلال عشرة أشهر في محافظة الضالع جنوب اليمن.

26 - نوفمبر - 2017 , الأحد
الضالع..مليشيا الحوثي تقصف قرى العود بالمدفعية الثقيلة
27 - نوفمبر - 2017 , الإثنين
الضالع..مقتل 5 من مسلحي الحوثي بينهم قيادي ميداني في مواجهات بمريس شمال الضالع
01 - ديسمبر - 2017 , الجمعة
مقتل وإصابة 7 مسلحي الحوثي وصالح في كسر الجيش هجوم على موقع ظفار بجبهة حمك غرب الضالع

05 - ديسمبر - 2017 , الثلاثاء
وقفة احتجاجية تضامنية لكوادر مستشفى النصر العام بالضالع مع منظمة أطباء بلا حدود
06 - ديسمبر - 2017 , الأربعاء
الضالع -. اشتباكات عنيفة بين أبطال الجيش والمقاومة و المليشيات الحوثية في قطاع يعيس، .

08 - ديسمبر - 2017 , الجمعة
الضالع.. مسيرة التضامن مع القدس في قعطبة: القدس عربية اسلامية وعاصمة لدولة فلسطين الابية
14 - ديسمبر - 2017 , الخميس
الضالع..قوات الجيش الوطني في لواء الإستقبال تصد هجوم لمليشيا الحو ثي في الجبهة الغربية لمريس
20 - ديسمبر - 2017 , الأربعاء
الضالع..أسر مشرف مليشيا الحوثي بمحافظة إب ومرافقيه في نقطة للجيش بجبهة حمك
20 - ديسمبر - 2017 , الأربعاء
مقتل 4 من مسلحي مليشيا الحوثي وجرح اخرين في مواجهات مع قوات الجيش بمريس شمال الضالع
21 - ديسمبر - 2017 , الخميس
الضالع : إصابة مراسل قناة يمن شباب عبدالعزيز الليث أثناء تغطيته أحداث يعيس شمال مريس
24 - ديسمبر - 2017 , الأحد
الضالع. الجيش الوطني يحرق طقما للمليشيا ومقتل وجرح 8 من مسلحيها
24 - ديسمبر - 2017 , الأحد
قرار جمهوري بتعيين محافظ ووكيل للضالع
25 - ديسمبر - 2017 , الإثنين
الضالع : مليشيا الحوثي الإيرانية تعتقل عدد من المتعاونين معهم من أبناء قرية ( رمه ) وتستعد لتصفيتهم بتهمة الخيانة
27 - ديسمبر - 2017 , الأربعاء
الضالع..طيران التحالف يستهدف تجمع واليات للحوثيين في دمت

الضالع نيوز/متابعات بعث نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح برقية عزاء ومواساة إلى خالد العتبات وإخوانه وكافة آل العتبات في استشهاد الشيخ صالح بن صالح العتبات. وأشاد نائب الرئيس بمناقب الشهيد ومكانته الاجتماعية. وعبر عن أصدق التعازي والمواساة لأسرة وأقارب الشهيد، سائلاً الله العلي تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء