"الجوانب الاقتصادية في رسالات أولي العزم من الرسل" الكتاب الاول للدكتور عبدالله الصيادي

16 - يناير - 2018 , الثلاثاء 07:49 مسائا
3400 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ "الجوانب الاقتصادية في رسالات أولي العزم من الرسل" الكتاب الاول للدكتور عبدالله الصيادي

الضالع نيوز/خاص/احمد الضحياني

صدر الكتاب للدكتور عبدالله صالح الصيادي
تحت عنوان "الجوانب الاقتصادية في رسالات أولي العزم من الرسل"
يأخذ بك هذا الكتاب إلى حيث تجتمع الكتب السماوية حول تشريع ذي طبيعة اقتصادية..
إنه كتاب عظيم الفائدة لكل أولئك الذين يرغبون بالنظر في المقاربات الاقتصادية للشرائع السماوية، كتب بمنهجية علمية كواحد من أهم وأندر المراجع العلمية للباحثين وعلماء الاقتصاد ورجال الفكر والقانون .


يجسد هذ الكتاب جانب مهم من الجوانب التي اشتملت عليها الرسالات السماوية ، انه جانب معاش الناس واقتصادهم، وطرائق الكسب في حياتهم؛ اذ جعل منها الرسل مدخلا في دعوتهم لأقوامهم، مذكرين لهم بأن من خلقهم هو من رزقهم ومن أغدق عليم بالنعم ، وهو من يدفع عنهم الشرور والنقم؛ ان هم استجابوا واتبعوا رسله.


كما يظهر المؤلف في كتابه السنن الكونية العاملة في الكون داعيا الى السير معها تحقيقا لأقدار الخير ودفعا لأقدار الشر، مبينا ذلك من خلال واقع الرسالات السماوية ودعوة المرسلين لاقوامهم، وبالأخص اولي العزم من الرسل منهم، مبينا كيف كان حالهم مع سنن الله وأقداره، وجزاء الايمان وثماره، وعاقبة الكفر بأنعم الرحمن وأخطاره..


كما يدحض هذا الكتاب دعوات فصل الدين عن دنيا الناس وواقع حياتهم ومعاشهم، مبينا ان الدين توحيد واعتقاد، ومعاش واقتصاد، وهذا هو ماجسده الرسل في رسالاتهم، وما صدحوا به في دعوتهم لأقوامهم، موضحا أن الدين يعالج اختلالات الحياة في جوانبها المختلفة من حكم واحتكام، وشراب وطعام، ونوم وقيام، ومعاملات وعلاقات وتشريعات وأحكام، وعداوة وخصام، وصلح وسلام.، كمنهج مترابط متكامل يؤخذ به كاملا، ومن اجتزأه أو انتقصه أو اختزله، كان ما جاء به باطلا ومردود عليه..

للحصول على نسختك من الكتاب من الخلال الروابط التالية:

https://books.google.co.uk/books/about?id=uUBADwAAQBAJ&redir_esc=y


https://drive.google.com/file/d/1jDsTnIshkyuBo-Q8LW52xiqCn-K7ExU0/view?usp=sharing


https://play.google.com/store/books/details?id=uUBADwAAQBAJ

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن قسم الطوارىء استقبل الأطفال وهم يعانون من الإصابة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات