مؤسسة بسمة لرعاية الأيتام تدشن المرحلة الثانية من كفالات الأيتام (أبناء الشهداء)

بحضور قيادة السلطة المحلية والشئون الإجتماعية وممثلي منظمات المجتمع المدني وعدد من الشخصيات الإجتماعية والخيرية ومثلات عن المجتمع النسائي بمديرية قعطبه 

23 - يناير - 2018 , الثلاثاء 06:26 مسائا
3168 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ مؤسسة بسمة لرعاية الأيتام تدشن المرحلة الثانية من كفالات الأيتام (أبناء الشهداء)

الضالع نيوز/خاص

دشنت مؤسسة بسمة لرعاية الأيتام والأرامل بمديرية قعطبه صباح اليوم المرحلة الثانية من كفالات الأيتام أبناء الشهداء

وفي الحفل الفني الذي نظمته المؤسسة بهذه المناسبة تحدث الأستاذ زياد ريشان مدير الشئون الاجتماعية عن أهمية الرعاية والإعتناء بهذه الشريحة كون مسئولية الإهتمام بهم تقع على عاتق الجميع.

كما ألقى الأستاذ عبدالفتاح حيدره رئيس المؤسسة كلمة شكر فيها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على كل مشاريعه المنفذة في اليمن والتي منها كفالة الأيتام أبناء الشهداء .

وأشاد رئيس مؤسسة بسمة بدور المنظمة العالمية للإغاثة والتنمية ممثلة برئيسها الدكتور حميد زياد وكافة العاملين فيها ، كون المنظمة هي همزة الوصل والمسوق الرئيسي للأيتام لدى الجهات الداعمة ورجال الخير.

وعن تفاصيل الكفالات تحدث قائلاً بأن المرحلة الأولى شملت إثنان وعشرون يتيم ويتيمة بكفالة الشيخ عبدالله الغامدي والشيخ صالح الزهراني والمهندس محمد الحربي والمحسنة الكريمة محاسن الزهراني ، بينما المرحلة الثانية التي دشنت اليوم شملت عشرون يتيماً بكفالة الشيخ عبدالكريم الجاسر ووصلت عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بواسطة المنظمة العالمية للإغاثة والتنمية..

وأضاف بأن من استفادوا من مشروع اليوم هم ثلاثة وثلاثون يتيماً ويتيمة منهم ثلاثة عشر من المرحلة الأولى إضافة إلى العشرين المستهدفين في المرحلة الثانية تم تسليمهم المخصصات المالية إضافة إلى كسوة شتوية لكل يتيم.

وحول عدد الأيتام في مديرية قعطبه قال حيدره بأن المؤسسة نفذت عملية الحصر الشامل في مرحلتها الأولى لتنتهي بجمع وثائق وبيانات قرابة ألفي يتيم ويتيمة منهم أربعمائة من أبناء الشهداء الذين أجبروا على الإنضمام إلى شريحة الأيتام بسبب فقدان آبائهم في الحرب الغاشمة التي تشنها ميليشيات الحوثي ، على أن يتم إستكمال حصر بقية الأيتام في مراحل لاحقة ستنفذها المؤسسة بإذن الله .

ودعا رئيس المؤسسة مركز الملك سلمان إلى استكمال كفالة بقية أيتام المديرية حتى تخف عنهم أعباء الحياة ومتطلبات العيش الكريم وتعويضهم ولو جزئياً حنان الأب المفقود والذي حرموا منه بسبب وفاة عائلهم.

وفي الكلمة التي ألقاها نيابة عن أولياء أمور الأيتام شكر الأخ جمال الحجري كل الداعمين والكافلين قائلاً مهما سردنا من عبارات والثناء ومفردات الشكر فلن نزيد ولن نصل إلى مابشركم به نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم بقوله(أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين)

مناشداً الكافلين بأن تستمر كفالاتهم بانتظام ، بعد أن أصبحت تمثل حافزاً لهم تشعرهم بحنان الداعمين وتؤكد لهم بأن هناك من يعيش معهم آلامهم وأحزانهم.

الجدير بالذكر بأن المجموعة الأولى من الأيتام والذين تم كفالاتهم تصلهم الإستحقاقات المالية كل ثلاثة أشهر منذ بداية الكفالة حسب استمرار تمويل الكافلين.

هذا وقد تخلل الحفل فقرات إنشادية رائعة قدمتها فرقة الزهراوات حكت معاناة الأيتام وعبرت عن فرحهم واستبشارهم باستلام الكفالات وتعليقهم الأمل بعد الله على الكافلين الذين نقلت الفرقة لهم الشكر والتقدير والوفاء بكلمات إنشادية تحمل الثناء والعرفان جزاء ماتسببوا به من رسم البسمة على محيا ووجوه الأيتام.

الضالع نيوز - الضالع قالت مصادر عسكرية في محافظة الضالع (جنوبي اليمن) إن اربعة جنود قتلوا وأصيب آخرون خلال صد محاولة تسلل شنها مسلحون تابعون لجماعة الحوثي المصنفة إرهابيًا، فجر اليوم الإثنين 18 مارس/آذار، شمالي غرب المحافظة. حيث تمكنت قوات الجيش المرابطة في مديرية الحُشاء من إفشال تسلل تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات