المجلس الانتقالي الجنوبي يصدر بيانا بشأن أحداث عدن ( النص )

28 - يناير - 2018 , الأحد 04:44 مسائا
959 مشاهدة | 1 تعليق
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ المجلس الانتقالي الجنوبي يصدر بيانا بشأن أحداث عدن ( النص )

الضالع نيوز _ عدن

أصدر المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يقوده عيدروس الزبيدي بيانا بشأن أحداث عدن الأخيرة والتي تطورت إلى مواجهات بين قوات الحزام الأمني وتشكيلات أخرى تابعة للمجلس الانتقالي وقوات الحماية الرئاسية والتي أوقعت قتلى وجرحى من الطرفين إضافة إلى مدنيين.

فيما يلي ينشر الضالع نيوز نص البيان كما ورد


عاجل : المجلس الانتقالي الجنوبي يصدر بيان هام ويطمن شعب الجنوب


في هذه اللحظات العصيبة التي تعيشها عاصمتنا الحرة عدن يتابع المجلس الانتقالي الجنوبي تطورات المشهد الناتجة عن اعتداء قوات تابعة لحكومة احمد عبيد بن دغر وبتوجيهات منه شخصياً ووزير داخليته، ضد شعبنا الذي خرج سلميا للتعبير عن مطالبه العادلة في العيش الكريم.

وإزاء ما حصل فان المجلس الانتقالي الجنوبي يحمّل حكومة بن دغر المسؤولية الكاملة عن ما حدث. ويؤكد على التزامه منذ البداية بالخيار السلمي وسيستمر على ذلك الخيار، وقد خرج شعبنا ليقول كلمته سلمياً، وان الاعتداء على شعبنا يجعلنا نقف لحمايته والحفاظ على مكتسباته الوطنية وانتصاراته وصون تضحياته.

نطمئن شعبنا الجنوبي وابناء العاصمة عدن، ان الامور ستكون على ما يرام، وندعو الجميع للتكاتف من اجل السلام والامن والاستقرار وحماية المصالح الخاصة والعامة والمرافق الحكومية. وسنكون كما وعدنا دائما في صف الشعب الجنوبي العظيم ومع مطالبة وخياراته وسنكون في مقدمة صفوفه.

ونؤكد على ان دعوتنا كانت واضحة ولا تحمل اَي طابع عسكري، وكانت احتجاجات الشعب سلميّه، لكننا فوجئنا فجر اليوم بإنتشار قوات عسكرية تابعة لحكومة بن دغر الفاسدة وقد قامت بإغلاق الشوارع وإطلاقها النار على المحتجين سلمياً واراقت دمائهم الطاهرة والبريئة، وهو الامر الذي دفع بالشعب ومعه قوات الأمن الى التدخل لحماية المواطنين المحتجين سلمياً ضد فساد وفشل الحكومة .

لذلك يحمّل المجلس الانتقالي الجنوبي المسؤلية الكاملة حكومة بن دغر التي خالفت دعوة التحالف العربي للتهدئة واستخدمت قوة السلاح لمنع المحتجين من الوصول الى ساحة العروض وإطلاق الرصاص الحي عليهم وقتل بعضهم وجرح آخرين. كما ويؤكد المجلس على متانة شراكته مع التحالف العربي، وسعيه الى الحفاظ على أمن واستقرار العاصمة عدن التي قدم من اجلها تضحيات كبرى منذ بداية الحرب. ويدعو المجلس الانتقالي الجنوبي دول التحالف العربي الى مواصلة مساعيها الرامية الى التهدئة في عدن والاستماع الى مطالب الشعب الجنوبي .

كما ويدعو المجلس الانتقالي الجنوبي الرئيس هادي الى تحكيم العقل والمنطق والاستماع الى مطالب شعبه في الجنوب الذين قدموا ومازالوا تضحيات كبرى من اجل دحر مليشيا الانقلاب . وذلك بإقالة حكومة الفساد قبل ان يخرج الامر عن السيطرة.

صادر عن المجلس الانتقالي الجنوبي

العاصمة عدن

الأحد 28 يناير، 2018

الضالع نيوز/متابعات اتهم موالون للقيادي الحوثي صالح الصماد، محمد علي الحوثي بتصفيته بعد الخلافات التي نشبت بينهما خلال الفترة الماضية. وكانت وتيرة الخلافات قد تصاعدت بين رئيس ماتسمى اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي ورئيس مايسمى المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد خلال الأيام تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء