صحيفة عدنية : المجلس الانتقالي يشترط المشاركة في الحكومة والاعتراف بطارق صالح كطرف سياسي لإنهاء الازمة

صحيفة عدنية : المجلس الانتقالي يشترط المشاركة في الحكومة والاعتراف بطارق صالح كطرف سياسي لإنهاء الازمة  

31 - يناير - 2018 , الأربعاء 06:39 مسائا
2940 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ صحيفة عدنية : المجلس الانتقالي يشترط المشاركة في الحكومة والاعتراف بطارق صالح كطرف سياسي لإنهاء الازمة

موقع الضالع نيوز الاخباري:
#الضالع_نيوز
صحيفة عدنية : المجلس الانتقالي يشترط المشاركة في الحكومة والاعتراف بطارق صالح كطرف سياسي لإنهاء الازمة

الضالع نيوز _ عدن الغد

كشفت مصادر حكومية رفيعة عن تفاصيل مفاوضات سياسية تجرى حاليا بقصر معاشيق بعدن بين ممثلين من الحكومة الشرعية اليمنية وأخرى من المجلس الانتقالي الجنوبي .

وبحسب اصحيفة "عدن الغد" الصادرة من عدن فإن قيادة المجلس الانتقالي تقدمت بعدد من المطالب السياسية مقابل إنهاء الأزمة الأخيرة وسحب القوات من الشوارع .

وأشارت المصادر إلى ان من بين المطالب المطروحة إشراك المجلس الانتقالي الجنوبي في الحكومة الشرعية بعدد من الحقائب الحكومية وإقالة عدد من قادة ألوية الحماية الرئاسية وعلى رأسهم كلا من إبراهيم حيدان ومهران القباطي وتسليم قيادة هذه الألوية لقيادات سلفية موالية للرئيس هادي .

وأوضحت المصادر إلى ان من بين المطالب وقف الحملات الإعلامية التي تقوم بها أطراف في الحكومة الشرعية ضد وجود طارق محمد صالح بعدن والاعتراف به طرف أساسي من أطراف الشرعية وتهيئة الظروف الممكنة لقيادته جبهة سياسية وعسكرية مناوئة للحوثيين تنطلق من عدن والمخا.

وقال المصدر ان المفاوضات بين الطرفين لاتزال جارية مشيرا إلى ان ليس من بين المطالب إقالة الحكومة

كان رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء / عيدروس الزبيدي قد أكد في لقاء له يوم امس مع قناة فرانس ٢٤ استعداد مشاركة المجلس للقتال مع طارق محمد عبدالله صالح في الحرب على الحوثيين في المناطق الشمالية.
وحتى اللحظة لم يصدر نفيا أو تأكيد من المجلس عن الموضوع.

تظاهر آلاف اليمنيين في مختلف المحافظات، الجمعة، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي لليوم الـ 161 على التوالي. وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 161 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء