صعدة.. مقتل 30 حوثيا والجيش الوطني يتقدم نحو مركز مديرية باقم

06 - فبراير - 2018 , الثلاثاء 07:31 مسائا
2287 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ صعدة.. مقتل 30 حوثيا والجيش الوطني يتقدم نحو مركز مديرية باقم

لقي نحو 30 عنصراً من مليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم، فيما تم أسر اثنين اخرين، في مواجهات عنيفة مع قوات الجيش الوطني في مديرية باقم بمحافظة صعدة شمال اليمن .

ونقل الموقع التابع للجيش الوطني "سبتمبر نت" عن قائد اللواء الخامس حرس حدود العميد صالح قروش قوله إن أفراد اللواء تمكنوا، اليوم الثلاثاء، من استعادة السيطرة التامة على التباب السود وتبة البي ام بي وتبة البركان وعدد من المرتفعات المحيطة بمنطقة مندبة باتجاه مركز مديرية باقم .

واستعادت قوات الجيش وفقا لقرقوش كمية من الاسلحة الثقيلة والمتوسطة كانت مع الميليشيا من بينها ” خمسة معدلات اي كي ، وقاذفات ار بي جي، و عشرين قطعة كلاشنكوف، وصفائح ذخائر متنوعة.

في غضون ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي عدة غارات جوية مستهدفة تعزيزات للمليشيا الانقلابية قادمة من ضحيان.

ودمرت الغارات الجوية عدة اليات قتالية وخلفت عددا كبيرا من القتلى والجرحى في صفوف المليشيا.

وتكمن اهمية المناطق المحررة في مندبة كونها تطل على منطقة ابواب الحديد التي ستنتقل من خلالها المعارك لآل صبحان المجاورة لمركز المديرية الذي بات يفصل الجيش الوطني عنها قرابة ثلاثة إلى اربعة كيلو متر فقط.

الضالع نيوز/متابعات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس 18 ابريل 2024 عدن الريال السعودي شراء 442 بيع 443 الدولار الاميركي شراء 1675 بيع 1683 صنعاء الريال السعودي شراء 139.9 بيع 140.3 الدولار الاميركي شراء 531 بيع 534تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء