مركز وعي للإعلام وحقوق الانسان يدين مقتل الناشطة اليمنية رهام بدر ويطالب الامم المتحدة النساء والاطفال

08 - فبراير - 2018 , الخميس 04:53 مسائا
1213 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مركز وعي للإعلام وحقوق الانسان يدين مقتل الناشطة اليمنية رهام بدر ويطالب الامم المتحدة النساء والاطفال

عدن/خاص
ادان مركز وعي للإعلام وحقوق الانسان الجرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي اﻻنقلابية بحق المدنيين والناشطين الحقوقيين والتي كان اخرها، اليوم، استشهاد الناشطة الحقوقية ريهام بدر عبدالواسع بمدينة تعز.

وقال مركز وعي للإعلام وحقوق الانسان" انه تابع بقلق بالغ استمرار استهداف المدنيين بالقصف العشوائي وعلى وجه الخصوص النساء والاطفال في محافظة تعز من قبل قوات الحرس الجمهوري و ميليشات الحوثي و التي كان اخرها قتل الراصدة لدى اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان رهام بدر التي قتلت اليوم الخميس 8فبر اير 2018م جراء قنصها بمضاد طيران اطلقته مليشيات الحوثي على مكان تواجدها مع عدد من النشطاء في منطقة صالة شرق مدينة تعز ."

واكد مركز وعي " ان هذه الجريمة هي تعد ضمن مسلسل الجرائم التي ترتكبها مليشيات الحوثي بحق المدنيين في محافظة تعز وكل المحافظات اليمنية ولن تسقط بالتقادم."
ودعا مركز وعي للإعلام وحقوق الانسان "المنظمات والهيئات التابعة للأمم المتحدة وعلى وجه الخصوص مفوضية حقوق الانسان ادانة هذه الجريمة وكل الجرائم التي ترتكبها مليشيات الحوثي ، واتخاذ الاجراءات اللازمة لوقف هذه الجرائم ، والقيام بدورها في حماية النساء والاطفال."


نص البيان الصادر عن مركز وعي للإعلام وحقوق الانسان

تابع مركز وعي للإعلام وحقوق الانسان بقلق بالغ استمرار استهداف المدنيين بالقصف العشوائي وعلى وجه الخصوص النساء والاطفال في محافظة تعز من قبل قوات الحرس الجمهوري و ميليشات الحوثي و التي كان اخرها قتل الراصدة لدى اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان رهام بدر التي قتلت اليوم الخميس 8فبر اير 2018م جراء قنصها بمضاد طيران اطلقته مليشيات الحوثي على مكان تواجدها مع عدد من النشطاء في منطقة صالة شرق مدينة تعز .
اننا في مركز وعي للإعلام وحقوق الانسان ندين هذه الجريمة الشنيعة والتي اودت بحياة الشابة رهام عبدالواسع بدر ،واستهدافها يُعد استهدافاً مباشرا للمرأة اليمنية التي تنشد السلام والامن والسلم الاجتماعي.
لقد قدمت الناشطة رهام بدر عبدالواسع سيرة حافلة بالعمل الانساني التطوعي والحقوقي و فأبت قذائف الموت الحوثية الا ان تنهي مشوارها الحافل بالعطاء .
ونؤكد ان هذه الجريمة هي تعد ضمن مسلسل الجرائم التي ترتكبها مليشيات الحوثي بحق المدنيين في محافظة تعز وكل المحافظات اليمنية ولن تسقط بالتقادم.
كما ندعو المنظمات والهيئات التابعة للأمم المتحدة وعلى وجه الخصوص مفوضية حقوق الانسان ادانة هذه الجريمة وكل الجرائم التي ترتكبها مليشيات الحوثي ، واتخاذ الاجراءات اللازمة لوقف هذه الجرائم ، والقيام بدورها في حماية النساء والاطفال.

بيان صادر عن مركز وعي للإعلام وحقوق الانسان- عدن- الخميس-8فبراير2018م
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1965818790347535&id=1777901485805934

الضالع نيوز/متابعات قالت الأمم المتحدة إن مليشيا الحوثي الانقلابية تحتجز موظفي الإغاثة العاملين في اليمن وتقوم بترهيبهم. واتهم "مارك لوكوك" مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإغاثة الطوارئ ميليشيا الحوثيين الانقلابية باحتجاز الموظفين الانسانيين وترهيبهم. وذكر لوكوك فى بيان تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء