عمليات بسط وسطو مسلح تطال مؤسسات حكومية في عدن

18 - مارس - 2018 , الأحد 05:00 مسائا
2175 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ عمليات بسط وسطو مسلح تطال مؤسسات حكومية في عدن

عمليات بسط وسطو مسلح تطال مؤسسات حكومية في عدن

الضالع نيوز _ عدن

تتواصل حمى البسط على  الأراضي والمقرات الحكومية داخل العاصمة المؤقتة عدن في ضل صمت حكومي وتحت حماية أطقم أمنية تابعة لمتنفذين.

وقالت مصادر محلية إن نافذون بسطوا سيطرتهم على حوش وخزان المياه التابع لمؤسسة المياه في مديرية القلوعة بحي الروضة وتم تقسيمه وبيعه والبناء فيه وتحويل الخزان الحديدي نفسه إلى منزل.

وأضافت المصادر "أن قوات عسكرية مسلحة بسطت سيطرتها واستولت بقوة السلاح بعد الاعتداء على عمال مؤسسة المياه وإطلاق النار عليهم على حرم أحواض الصرف الصحي في مديرية كابوتا شمال العاصمة عدن".

وأكدت المصادر أن مجاميع مسلحة بسطت سيطرتها على حرم حقل بئر أحمد وقامت بتسوية الأرض والبناء عليها والعبث بخط الماء الرئيسي الخارج من الحقل والمسئول عن تموين مديريات البريقة وفقم وصلاح الدين وضواحيها .

وقالت المصادر إنها قامت بإبلاغ كافة الجهات مع تسليمها نسخ من عقد التمليك الخاص بالمؤسسة ولم تحرك السلطات الأمنية ساكنا لأن الباسطين محسوبين على قادة أمنيين في المحافظة.

وتعد ظاهرة البناء العشوائي والبسط على الأراضي والممتلكات العامة والخاصة إحدى أبرز الظواهر السلبية التي تفشت بصورة مخيفة في عدن حيث وصلت إلى البسط على المدارس وأراضي الأوقاف ومؤسسات الدولة.

يأتي هذا في ضل انفلات امني كبير تشهده العاصمة المؤقتة عدن منذ تحريرها من مليشيا الانقلاب وغياب دور السلطات الأمنية والمحلية وانتشار السلاح بشكل كثيف ما شجع على تزايد وتيرة عمليات النهب والبسط العشوائي بشكل يثير الخوف بين المواطنين في المدينة

المصدر / الصحوة نت

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء