شبوة قيد استئناف انتاج النفط في حقل العقلة

18 - مارس - 2018 , الأحد 06:06 مسائا
907 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ شبوة قيد استئناف انتاج النفط في حقل العقلة

موقع الضالع نيوز الاخباري:
شبوة قيد استئناف انتاج النفط في حقل العقلة

الضالع نيوز _ شبوة ـ سبأنت 

وصل طاقم الادارة الاجنبية لشركة (او ام في ) النمساوية ، اليوم الاحد، الى مواقع امتياز الشركة في حقل العقلة النفطي شرق محافظة شبوة، ضمن التحضيرات الجارية لاستئناف عمل الشركة، على ضوء نجاح الجهود الحكومية في تهيئة الاوضاع اللازمة لذلك.

ووصل الطاقم الى مطار العقلة بمحافظة شبوة برئاسة مدير العمليات في الشركة روبرت جلوك ، ومدير الصيانة راينر ليج و مدير الأمن والسلامة ديفد هول وذلك للمرة الاولى منذ مغادرة الطواقم الاجنبية للشركات النفطية العاملة في اليمن عقب انقلاب مليشيا الحوثي على السلطة الشرعية اواخر 2014م.

واطلع وفد الشركة النمساوية على قطاع اس 2 في حقل العقلة النفطي الذي تستثمر فيه الشركة، بهدف استئناف عملية إعادة الإنتاج في القطاع عقب التحسن الملحوظ الذي شهدته الأوضاع الأمنية بمحافظة شبوة .

واعتبر وزير النفط والمعادن المهندس أوس العود في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) وصول الطاقم الفني للشركة الى شبوة، تتويجا للجهود المكثفة التي بذلتها الحكومة الشرعية بدعم من التحالف العربي لتهيئة العوامل اللازمة لاستئناف نشاط القطاعات الاقتصادية خاصة النفطية والغازية.. مؤكدا ان هذه العودة مقدمة لعودة جميع الشركات النفطية والاستثمارية الى المناطق المحررة، لاستئناف نشاطها.

وأشار الى ان التواصل قائم ومستمر مع بقية الشركات النفطية العالمية، وهناك مؤشرات ايجابية جدا بان تفعيل القطاع النفطي والغازي سيتم خلال الفترة القريبة القادمة، بما ينعكس ايجابا على الاقتصاد الوطني وتحسين حياة ومعيشة المجتمعات المحلية في مناطق الانتاج.

الضالع نيوز/احمد الضحياني العميد علي هزاع مساعد الصيادي-من مواليد قرية مارش -عزلة حدة-مخلاف العود-مديرية النادرة-محافظة إب. -خريج الدفعة ١٣ الكلية العسكرية عدن. وهو ورفيق دربه اللواء الشهيد عبده احمد الصيادي. -تولى عدد من المناصب في عده الوية عسكرية في الجيش اليمني: منها ركن استطلاع لواء تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء