مظاهرة في تعز تطالب الحكومة والتحالف العربي باستكمال «تحرير» المحافظة

20 - مارس - 2018 , الثلاثاء 06:04 مسائا
1829 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مظاهرة في تعز تطالب الحكومة والتحالف العربي باستكمال «تحرير» المحافظة

مظاهرة في تعز تطالب الحكومة والتحالف العربي باستكمال «تحرير» المحافظة

الضالع نيوز ــ متابعات
تظاهر الآلاف من المدنيين في مدينة تعز (جنوب غربي البلاد) اليوم الثلاثاء، في الذكرى الثالثة لاندلاع المقاومة الشعبية ضد مسلحي جماعة الحوثيين.

وطالب المشاركون في المظاهرة التي دعت لها الأحزاب السياسة ونشطاء سياسيين، الحكومة اليمنية والتحالف العربي الذي تقوده السعودية بمواصلة «تحرير» المدينة من سيطرة الحوثيين.

وقال بيان صادر عن أحزاب التحالف السياسي المساند للحكومة الشرعية، إن محافظة تعز كانت بكل أطيافها ومكوناتها تبذل كل مساعيها لتجنب الحرب ومنع الحوثيين من النيل من كرامتها وسلميتها ومدنيتها.

وأضاف «لم يكن السلاح يوما خيار من الخيارات لديها لأنها ألفت الحياة في ظل دولة، وترسخت لديها جذور ثقافة النظام والقانون، إلا أن مليشيات الحوثي التي لم ترقب في يمني إلّاً ولا ذمة راحت تتدفق إلى تعز معلنة عليها الحرب الهمجية الضارية في يوم 20 مارس 2015».

وتابع «لم تترك مليشيات الحوثي لأبناء تعز إلا أحد خيارين: التصدي لهذه الحرب ومقاومة المليشيا الغازية، أو الاستسلام، حتى وجد أبناء تعز أنفسهم في مربع الضرورة التي تجبرهم على الدفاع على أنفسهم فاضطروا لوضع القلم جانبا والتوجه للدفاع عن الكرامة والتصدي للقتلة المعتدين».

وقال «تعز لم تسعَ للحرب، ولكنها تحملت مسؤوليتها التاريخية تجاه المشروع الوطني الكبير، وإنها تؤكد اليوم من خلال أحزاب التحالف السياسي لمساندة الشرعية في المضي جنبا إلى جنب مع القيادة السياسية ممثلة بالأخ رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي لاستعادة الدولة والانتصار للمشروع الوطني الكب

الضالع نيوز/متابعات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس 18 ابريل 2024 عدن الريال السعودي شراء 442 بيع 443 الدولار الاميركي شراء 1675 بيع 1683 صنعاء الريال السعودي شراء 139.9 بيع 140.3 الدولار الاميركي شراء 531 بيع 534تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات